النظام يشن هجوما واسعا على المعارضة شمالي دمشق




شبكة ذي قار

قال مراسل الجزيرة بسوريا إن النظام السوري والمليشيات المساندة له يشنان هجوما واسعا على المحاور الشرقية والجنوبية لحي القابون ومحور شارع الحافظ في حي تشرين شمالي العاصمة دمشق، في حين قصفت طائرات روسية مدنا وبلدات بريف حماة بالفوسفور الحارق والقنابل العنقودية.
 وأضاف المراسل أن هجوم قوات النظام تزامن مع غارات جوية وقصف بالخراطيم المتفجرة والصواريخ، في محاولة من قوات النظام لبسط سيطرتها على أحياء دمشق الشرقية، وعزل حي برزة عن بقية مناطق سيطرة المعارضة السورية المسلحة في دمشق وريفها.
 
 وتدور معارك بين المعارضة المسلحة وقوات النظام بالمحاور الشرقية والشمالية من حي القابون، في محاولة من قوات النظام للسيطرة على مواقع المعارضة داخل الحي.
 
 وكان ثلاثة مدنيين أصيبوا أمس بجروح جراء قصف طائرات النظام على الأحياء السكنية في عربين بغوطة دمشق الشرقية.
 
 ريف حماة
 
وفي ريف حماة (وسط)، قصفت طائرات حربية روسية مواقع للمعارضة في مدن وبلدات اللطامنة وكفرزيتا وحلفايا وطيبة الإمام باستخدام الفوسفور الحارق والقنابل العنقودية، وكانت قوات النظام السوري استعادت السيطرة على صوران وخطاب ومعردس في ريف حماة بعد معارك مع مسلحي المعارضة.
 
 وأعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص التابعة للمعارضة أمس الأربعاء استهداف نقاط تابعة للنظام في ما تبقى له بحي المنشية في الجزء الغربي لمدينة درعا البلد (جنوبي سوريا)، بالتزامن مع تقدم مسلحي المعارضة في الحي الإستراتيجي، وقالت غرفة عمليات البنيان المرصوص إن دبابة للنظام دُمرت على جبهة حي سجنة الملاصق للمنشية.
 
 وفي حلب (شمال)، قال مراسل الجزيرة إن هجوما عنيفا تشنه قوات النظام من محاور عدة غرب مدينة حلب بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي كثيف، شمل مدينة وبلدات عدة في ريفي حلب الشمالي والغربي، وتركز القصف على مدينة عندان وبلدات حريتان وحيّان وبيانون وكفر حمرة، في إطار محاولة قوات النظام محاصرة المنطقة، سعيا لعزلها عن مناطق سيطرة المعارضة في ريف حلب الغربي.
 
 وأفاد التلفزيون السوري الرسمي أمس الأربعاء بأن انفجار قنبلة أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 32 آخرين في حي صلاح الدين (جنوب غربي مدينة حلب)، ووصف التلفزيون التفجير بالإرهابي.
 
 ويقع حي صلاح الدين غربي المدينة القديمة في حلب، وكان الحي جزءا من آخر معقل للمعارضة حتى سيطر عليه الجيش السوري النظامي في ديسمبر/كانون الأول 2016.


الجمعة ٢٤ رجــب ١٤٣٨هـ - الموافق ٢١ / نيســان / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

صلاح المختار - قتلونيـــــــــــــــــــــــا !
جومرد حقي إسماعيل - النَفَس الحقير .. في منهاج الخنازير ( حول مشروع كتاب جرائم البعث )
شبكة العز الاعلامية - برقية لمناسبة اغتيال المناضل الدكتور سالم حسين المرشدي
سعد الرشيد - ( جــــرائـــــــم البـعــــــــث )!!
صلاح المختار - الحـــــرب لمــــــن تخــــــــــدم الان ؟
كلمة الاتحاد الوطني لطلبة العراق - بحلول الذكرى السادسة والخمسين لتأسيسه
الاتحاد الوطني لطلبة العراق - فرع الأنبار - تهنئة بمناسبة حلول الذكرى السادسة والخمسين لتأسيس الاتحاد الوطني لطلبة العراق
الاتحاد العام لشباب العراق في المهجر - يعزي طلبة العراق بأستشهاد الأستاذ الدكتور سالم حسين المرشدي
حسن خليل غريب - ليس المجرم من يبني دولة وإنما المجرم من يهدم أركانها
كلمة المكتب التنفيذي لهيئة طلبة وشباب العراق / تنظيمات داخل القطر - بمناسبة الذكرى السادسة والستون لعيد الطالب الاغر
عبد الحسين البديري - هذا هو موقف البعث بما جرى ويجري في العراق وامتنا المحمدية ( الجزء الثاني - الحلقة ٥٧ )
ابــو دلـــف - تحية الوفاء والصمود لطلاب العراق بمناسبة حلول عيد الطالب
التيار القومي العربي الديمقراطي في ألأردن - برقية تعزيه و مواساة الى الرفاق المناضلين المجاهدين امين سر واعضاء قيادة قطر العراق بوفاة الرفيق الدكتور سالم حسن المرشدي
ابو فرح - تعزية / باستشهاد الاستاذ سالم المرشدي
الحزب الشيوعي العراقي - اللجنة القيادية - تعزية بوفاة المناضل الدكتور سالم حسين المرشدي
أحدث الاخبار المنشورة