الجيش والمقاومة يهاجمان الحوثيين بالبيضاء والجوف




شبكة ذي قار

كثفت المقاومة الشعبية بمحافظة البيضاء وسط اليمن من هجماتها وقصفها على مواقع وأهداف للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في مناطق مختلفة من المحافظة.
 
 وتحدثت المصادر عن معارك عنيفة -استخدمت فيها المدفعية الثقيلة- بين المقاومة من منطقة آل حميقان وبين مليشيا الحوثي وقوات صالح باتجاه جبل كساد والمحصن ووادي آل سعيد بمديرية الزاهر، وهي حلقة الوصل بين محافظتي البيضاء ولحج. وكانت المقاومة قد صعدت قبل أسبوع الهجوما على مليشيا الحوثي وقوات صالح على جبل كساد.
 
 وأفادت المصادر نفسها بإصابة عدد من عناصر المليشيات الحوثية وقوات صالح، بالإضافة إلى إعطاب عربة "بي أم بي" كما قصفت مدفعية المقاومة مواقع الحوثيين في حنكة الوحيشي، وصوفي بجبهة المحصن.
 
 وقصفت المقاومة المتركزة في جبهة الحازمية مواقع الحوثيين وقوات صالح في جبهة عقرامة بمنطقة المسحر بمديرية الصومعة التابعة للبيضاء.
 
 محافظة الجوف
 
من جهة أخرى، أفاد مراسل الجزيرة باليمن أن قوات الجيش الوطني والمقاومة شنت هجوما على مواقع مليشيا الحوثيين في مديرية المتون بمحافظة الجوف بإسناد من مقاتلات التحالف.
 
 وقال المتحدث باسم المقاومة بالجوف لمراسل الجزيرة إن الجيش والمقاومة سيطرا على مواقع بمنطقة "مزوية" بمديرية المتون ومن بينها أجزاء من مديرية "الورش" وإنهم "أوقعوا خسائر فادحة بمليشيا الحوثيين".
 
 وأضاف عبد الله الأشرف أن مقاتلات التحالف شنت غارتين دقيقتين، الأولى دمرت عربة تحمل رشاشا من عيار 23 ملم ما أدى إلى مقتل طاقمها، والثانية استهدفت خندقا يتحصن به مسلحون حوثيون ما أدى إلى مقتلهم.
 
 وقال مراسل الجزيرة إن أفرادا من الجيش والمقاومة سقطوا بين قتيل وجريح، لكن لم يتسن الحصول على إحصائية بذلك.
 
 وكان الجيش والمقاومة أحبطا قبل يومين هجوما للحوثيين وحلفائهم غربي محافظة تعز، حيث تتواصل المعارك حول معسكر خالد بن الوليد الإستراتيجي.
 
 وتشهد محافظات عدة بينها مناطق محاذية لـ السعودية حربا منذ أكثر من عامين بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيا الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعا إنسانية صعبة وأعدادا كبيرة من القتلى والجرحى والنازحين.


الجمعة ٢٤ رجــب ١٤٣٨هـ - الموافق ٢١ / نيســان / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

عنه / غفران نجيب - اضرب اليأس وحمدا لله كبّر
عنه / غفران نجيب - عراقيون ، صنّاع حضارة ومجد معتبر
- بيان صادر من المقاومة الوطنية العراقية المسلحة
عبد الجبوري - الأفكــــارُ تُعـــــرضُ ولا تُفـــــــرضْ
التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن - ألحريه للأسرى في سجون المحتل وعصابته الحاكمه في العراق .. الحريه للأسرى في معتقلأت الكيان الصهيوني
إنتفاضة أحرار العراق - بيان رقم ( ٤٤ ) بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لمجزرة الحويجة في ساحة الغيرة والشرف
نسر العراق - قصيدة جرح الحويجة للشاعرة المجاهدة سميراء العبيدي والشاعر أبو صدام الشمري ٢٣ / ٤ / ٢٠١٧
قيادة قطر العراق - بيان في الذكرى التاسعة والعشرين لمعركة تحرير الفاو الخالدة
نبيل ابراهيم - المنظمات الصهيونيــــــة السريـــــــــة التي تحكـــــــم العالــــــــم
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تنعــى المــرحــوم شقيــق الــرفيــق القــائــد عــزة ابــراهيــم
قناة الفارس العربي الفضائية - استمع لشروط الشاعر حامد الدليمي للقبول بالفيدرالية
الشاعر العراقي بجير سيف الحق - قصيدة ( ثـار الحويجة ابد ما ينسي هيهات )
مقطع فديو - الى من حظروا مؤتمر ( الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الصهيوني المنعقد في بغداد ) والى منظمات حقوق الانسان ليشاهدوا ماذا يحدث في سجون حكومة المزبلة الخضراء
الأمين العام للمجلس السياسي العام لثوار العراق - نتقدم إلى الرفيق المجاهد المهيب الركن عزة إبراهيم بأسمى مشاعر التعازي الأخوية والرفاقية بوفاة المرحوم الحاج محمد إبراهيم
مداخلة الرفيق المناضل صلاح المختار - في مؤتمر منظمة المغتربين العراقيين الحادي عشر في اوفيدو اسبانيا
أحدث الاخبار المنشورة