استمرار العمليات العسكرية على احياء ايمن الموصل وتفاقم لاوضاع المدنيين




شبكة ذي قار

اكد قائد عمليات ( قادمون يا نينوى ) ، الفريق الركن "عبدالأمير يارالله "، اليوم الخميس، أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب المشتركة مع قوات الجيش والشرطة اقتحمت حي الثورة في الجانب الايمن غربي الموصل ومن بعده بساعات اقتحمت حي النصر ومن ثم حي الصحة في الجانب ذاته ، مضيفا ان القوات المشتركة انتشرت بشكل مكثف في الاحياء المذكورة ، في وقت تستمر فيه معاناة اهالي المدينة الذين يتعرضون لاستهداف مباشر جراء العمليات العسكرية ، اضافة الى حاجتهم الماسة لجميع مستلزمات الحياة من طعام ومياه ودواء .
 
 وقال يارالله في تصريح صحفي "إن قطعات مكافحة الإرهاب المشتركة مع الجيش والشرطة انتشرت في حي الثورة في الساحل الأيمن من مدينة الموصل عقب اقتحامه ، ومن ثم تقدمت باتجاه حيي النصر والصحة غرب الموصل ايضا ".
 
 من جانب اخر اكدت مصادر صحفية " ان الطيران الحربي استهدف بقصف منطقة الزنجيلي بالجانب الايمن من الموصل وتحديدا بالقرب من معمل ثلج القزاز القديم ، في وقت تعرض الشاب "حسن مال الله" لاستهداف بنيران قناص في منطقة باب الجديد في الجانب الايمن ما اسفر عن وفاته في الحال".
 
 وبينت المصادر " ان ما يقارب ال 70% من المنازل في منطقة الموصل القديمة في الجانب الايمن تعرضت لاصابات مباشرة بقذائف الهاون والمدفعية العشوائية والقصف الحربي التابع للتحالف الدولي وقوات الجيش".
 
 واضافت المصادر على لسان معاون طبي في الموصل القديمة " ان مستشفيات الموصل الميدانية تستقبل يوميا كحد ادنى 50 مدنيا مصابا نتيجة القصف العشوائي والامراض المنتشرة ، موضحا انتشار الامراض الجلدية والباطنية والاسهال وانخفاض السكر وفقدان السوائل بشكل كبير بين اهالي الموصل القديمة بسبب اعتمادهم على مياه الامطار والابار بالشُرب وانعدام المواد الغذائية والادوية والمستلزمات الطبية ".


الجمعة ٢٤ رجــب ١٤٣٨هـ - الموافق ٢١ / نيســان / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

التيار القومي العربي العربي الديمقراطي في الأردن - تعزية برحيل الرفيق المناضل محسن خضر الخفاجي لينظم الي قافلة الأكرم منا جميعا
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تنعـي الــرفيــق المنــــاضل محســن خضـر الخفــاجــــي
وثــائقـــي - صفحة الخيانة والغدر .. ماحدث في كربلاء في مثل هذه الأيام من قبل العصابات والأحزاب الفاسدة التي تحكم العراق الان
ثائر محمد حنني - الأقصى يستصرخ ما بقي من كرامة
القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - لموقف عربي ودولي انقاذاً للأقصى : ولإطلاق فعاليات نضالية دعماً للانتفاضة
نسر العراق - حوار مع الأستاذ صباح الخزاعي حول مؤتمر المغتربين العراقيين وتطورات الأوضاع في العراق
برنامج ( المقابلة ) - مع الدكتور ناجي صبري آخر وزير خارجية في العهد الوطني قبل الاحتلال | الجزء الثاني
شـاهـدوا التسجيل الكامل - لمقابلة الرفيق صلاح المختار مع قناة المستقلة بتاريخ ٣١ / ٥ / ٢٠١٣
أعداد : مجموعة فرسان البعث العظيم - دراسة بعنوان ( أساليب التخريب .. وطرق التصويب )
د. شاكر كريم القيسي - صناديق الاقتراع : هل هي تأملات للتغيير .. ام ماذا ..!!؟
قـيـادة قــطــر الـعــراق - بإرادة شعب ثورة العشرين نجهض فتنة المالكي وتهديداته الإجرامية بالإبادة الجماعية
- رحيل المرحوم نوري فيصل شاهر الحديثي
انصار المقاومة - يلقون السلام على الموصل الحدباء مدينة الرماح وشهيدة العصر على يد مغول العصر
التجمع العربي - برلين - تعزية بإستشهاد الرفيق ( محسن الخفاجي ) عضو قيادة قطر العراق في سجون الإحتلال الصهيوني الأميركي الفارسي
الرفيق محمد خالد الصبيحي - ردا علي مقابلة السفير الأيراني في عمان علي جوسات
أحدث الاخبار المنشورة