استمرار العمليات العسكرية على احياء ايمن الموصل وتفاقم لاوضاع المدنيين




شبكة ذي قار

اكد قائد عمليات ( قادمون يا نينوى ) ، الفريق الركن "عبدالأمير يارالله "، اليوم الخميس، أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب المشتركة مع قوات الجيش والشرطة اقتحمت حي الثورة في الجانب الايمن غربي الموصل ومن بعده بساعات اقتحمت حي النصر ومن ثم حي الصحة في الجانب ذاته ، مضيفا ان القوات المشتركة انتشرت بشكل مكثف في الاحياء المذكورة ، في وقت تستمر فيه معاناة اهالي المدينة الذين يتعرضون لاستهداف مباشر جراء العمليات العسكرية ، اضافة الى حاجتهم الماسة لجميع مستلزمات الحياة من طعام ومياه ودواء .
 
 وقال يارالله في تصريح صحفي "إن قطعات مكافحة الإرهاب المشتركة مع الجيش والشرطة انتشرت في حي الثورة في الساحل الأيمن من مدينة الموصل عقب اقتحامه ، ومن ثم تقدمت باتجاه حيي النصر والصحة غرب الموصل ايضا ".
 
 من جانب اخر اكدت مصادر صحفية " ان الطيران الحربي استهدف بقصف منطقة الزنجيلي بالجانب الايمن من الموصل وتحديدا بالقرب من معمل ثلج القزاز القديم ، في وقت تعرض الشاب "حسن مال الله" لاستهداف بنيران قناص في منطقة باب الجديد في الجانب الايمن ما اسفر عن وفاته في الحال".
 
 وبينت المصادر " ان ما يقارب ال 70% من المنازل في منطقة الموصل القديمة في الجانب الايمن تعرضت لاصابات مباشرة بقذائف الهاون والمدفعية العشوائية والقصف الحربي التابع للتحالف الدولي وقوات الجيش".
 
 واضافت المصادر على لسان معاون طبي في الموصل القديمة " ان مستشفيات الموصل الميدانية تستقبل يوميا كحد ادنى 50 مدنيا مصابا نتيجة القصف العشوائي والامراض المنتشرة ، موضحا انتشار الامراض الجلدية والباطنية والاسهال وانخفاض السكر وفقدان السوائل بشكل كبير بين اهالي الموصل القديمة بسبب اعتمادهم على مياه الامطار والابار بالشُرب وانعدام المواد الغذائية والادوية والمستلزمات الطبية ".


الجمعة ٢٤ رجــب ١٤٣٨هـ - الموافق ٢١ / نيســان / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن - ألحريه للأسرى في سجون المحتل وعصابته الحاكمه في العراق .. الحريه للأسرى في معتقلأت الكيان الصهيوني
عنه / غفران نجيب - اضرب اليأس وحمدا لله كبّر
عنه / غفران نجيب - عراقيون ، صنّاع حضارة ومجد معتبر
- بيان صادر من المقاومة الوطنية العراقية المسلحة
عبد الجبوري - الأفكــــارُ تُعـــــرضُ ولا تُفـــــــرضْ
إنتفاضة أحرار العراق - بيان رقم ( ٤٤ ) بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لمجزرة الحويجة في ساحة الغيرة والشرف
نسر العراق - قصيدة جرح الحويجة للشاعرة المجاهدة سميراء العبيدي والشاعر أبو صدام الشمري ٢٣ / ٤ / ٢٠١٧
قيادة قطر العراق - بيان في الذكرى التاسعة والعشرين لمعركة تحرير الفاو الخالدة
نبيل ابراهيم - المنظمات الصهيونيــــــة السريـــــــــة التي تحكـــــــم العالــــــــم
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تنعــى المــرحــوم شقيــق الــرفيــق القــائــد عــزة ابــراهيــم
قناة الفارس العربي الفضائية - استمع لشروط الشاعر حامد الدليمي للقبول بالفيدرالية
الشاعر العراقي بجير سيف الحق - قصيدة ( ثـار الحويجة ابد ما ينسي هيهات )
مقطع فديو - الى من حظروا مؤتمر ( الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الصهيوني المنعقد في بغداد ) والى منظمات حقوق الانسان ليشاهدوا ماذا يحدث في سجون حكومة المزبلة الخضراء
الأمين العام للمجلس السياسي العام لثوار العراق - نتقدم إلى الرفيق المجاهد المهيب الركن عزة إبراهيم بأسمى مشاعر التعازي الأخوية والرفاقية بوفاة المرحوم الحاج محمد إبراهيم
مداخلة الرفيق المناضل صلاح المختار - في مؤتمر منظمة المغتربين العراقيين الحادي عشر في اوفيدو اسبانيا
أحدث الاخبار المنشورة