هيئة ميليشيا الحشد ترد على الجبوري بشان النواب المنخرطين في صفوفها




شبكة ذي قار

رد المتحدث الرسمي باسم هيئة ميليشيات الحشد الشعبي في العراق ، وعضو البرلمان عن التحالف الوطني " احمد الاسدي " ، اليوم الخميس، على تصريحات رئيس مجلس النواب "سليم الجبوري" الاخيرة حول فصل النواب المنخرطين في صفوف ميليشيا الحشد ، بسبب غيابهم الدائم عن جلسات البرلمان بذريعة مشاركتهم في المعارك الدائرة ، مؤكدا ان تفرغ النواب للعمل بالحشد الشعبي جاء بناءا على طلب تم تقديمه الى رئاسة البرلمان وحصلت الموافقة عليه بكتاب رسمي، وانه على استعداد للانسحاب من الحشد والعودة الى البرلمان اذا صدر كتاب رسمي بذلك ، على حد قوله .

وقال الاسدي في تصريح صحفي ان "هنالك قرار صدر من مجلس الوزراء بالرقم 197 لسنة 2015 اشار بكل وضوح الى تفريغ منتسبي وموظفي الدولة للعمل بالحشد الشعبي واعتبار سنين خدمتهم مجزية ، مبينا انه تم ارسال كتاب الى مجلس النواب وصدرت موافقة رئاسة المجلس على تفريغ النواب للحشد الشعبي، حيث صدر كتاب من الدائرة البرلمانية بتلك الموافقة".

واضاف الاسدي، ان "المشاركين اليوم من اعضاء البرلمان بالحشد الشعبي هم ليسوا غائبين ويمارسون عملهم بشكل واضح ضمن صفوف الحشد بالتالي لايعتبرون متغيبين كي تطبيق عليهم عقوبات الغياب ، لافتا الى اننا سنعود لمباشرة الاعمال ضمن مجلس النواب، وننسحب من الحشد في حال صدر كتاب رسمي من البرلمان بهذا الخصوص".

يذكر ان رئيس مجلس النواب "سليم الجبوري" هدد ، اليوم الخميس ، بطرح قضية غيابات النواب المنخرطين في هيئة ميليشيات الحشد الشعبي خلال جلسة البرلمان المقبلة ، مؤكدا إمكانية فصل أولئك النواب نتيجة تغيبهم المستمر عن الجلسات بذريعة المشاركة في العمليات العسكرية ، فيما تكشف الانباء المسربة عن وجودهم خارج العراق وليس في ساحات المعارك .



الجمعة ٢٤ رجــب ١٤٣٨هـ - الموافق ٢١ / نيســان / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

الرفيق ابو الشهيد - مقتطفات من رسائل الرفيق الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي ( الحلقة ١ )
صلاح المختار - مؤتمر انطلاقة النهوض القومي العربي
هارون محمد - ( النفط مقابل البناء ) .. برنامج بعثي لإنقاذ العراق
د. سامي سعدون - فلسطيــن والقــــدس .. فــــي مـــواقـــــف
نبض العروبة المجاهدة للثّقافة والإعلام - كلمة نبض العروبة المجاهدة للثّقافة والإعلام للمؤتمر الشّعبيّ العربيّ
المؤتمر الشعبي العربي - البيان الختامي للمؤتمر الشعبي العربي - الدورة الاولى - تونس ( للمدة من ٨ - ١١ كانون الاول ( ديسمبر ) ٢٠١٧ )
حزب البعث العربي الاشتراكي ( الاصل ) - ​مقابلة مهمة مع الرفيق نائب امين سر البعث في السودان
المحامي حسن بيان - القدس المحتلة وخطر تغيير مركزها القانوني
صباح ديبس - الحلقة الأولى من (( خبـــر ،، رأي و مــــوقـــــف ))
بنــــت العـــــراق - شيخ العـــار والخيانة مهنــــــد هلال البلاســـــم المياح / صور مرفقة
نسر العراق النقشبندي - صوره لنقل نعوش مليشيات اهل الباطل والغدر بعد ان قتلوا في محافظة الانبار .. ويقولون ان الجيش عراقي !!؟
أحمد شهاب - وصية الشهيد عواد حمد البندر السعدون .. ربوا أولادكم على حب الوطن وفدائه بالغالي والنفيس ولا قرت أعين الجبناء
عصام عبد اللطيف الراوي - اعزي نفسي وعائلته الكريمة وكل ابناء القوات المسلحة الشرفاء الوطنين لوفاة الفريق الركن اياد خليل زكي
الوليد خالد - المؤتمر الشعبي العربي ،، بارقة الأمل في طريق التحرر
صباح ديبس - هذا مازرعه وحصده لنا مشروع ري ( الديمقراطية والحرية وانهاء الدكتاتورية ) !؟
أحدث الاخبار المنشورة