هيئة ميليشيا الحشد ترد على الجبوري بشان النواب المنخرطين في صفوفها




شبكة ذي قار

رد المتحدث الرسمي باسم هيئة ميليشيات الحشد الشعبي في العراق ، وعضو البرلمان عن التحالف الوطني " احمد الاسدي " ، اليوم الخميس، على تصريحات رئيس مجلس النواب "سليم الجبوري" الاخيرة حول فصل النواب المنخرطين في صفوف ميليشيا الحشد ، بسبب غيابهم الدائم عن جلسات البرلمان بذريعة مشاركتهم في المعارك الدائرة ، مؤكدا ان تفرغ النواب للعمل بالحشد الشعبي جاء بناءا على طلب تم تقديمه الى رئاسة البرلمان وحصلت الموافقة عليه بكتاب رسمي، وانه على استعداد للانسحاب من الحشد والعودة الى البرلمان اذا صدر كتاب رسمي بذلك ، على حد قوله .

وقال الاسدي في تصريح صحفي ان "هنالك قرار صدر من مجلس الوزراء بالرقم 197 لسنة 2015 اشار بكل وضوح الى تفريغ منتسبي وموظفي الدولة للعمل بالحشد الشعبي واعتبار سنين خدمتهم مجزية ، مبينا انه تم ارسال كتاب الى مجلس النواب وصدرت موافقة رئاسة المجلس على تفريغ النواب للحشد الشعبي، حيث صدر كتاب من الدائرة البرلمانية بتلك الموافقة".

واضاف الاسدي، ان "المشاركين اليوم من اعضاء البرلمان بالحشد الشعبي هم ليسوا غائبين ويمارسون عملهم بشكل واضح ضمن صفوف الحشد بالتالي لايعتبرون متغيبين كي تطبيق عليهم عقوبات الغياب ، لافتا الى اننا سنعود لمباشرة الاعمال ضمن مجلس النواب، وننسحب من الحشد في حال صدر كتاب رسمي من البرلمان بهذا الخصوص".

يذكر ان رئيس مجلس النواب "سليم الجبوري" هدد ، اليوم الخميس ، بطرح قضية غيابات النواب المنخرطين في هيئة ميليشيات الحشد الشعبي خلال جلسة البرلمان المقبلة ، مؤكدا إمكانية فصل أولئك النواب نتيجة تغيبهم المستمر عن الجلسات بذريعة المشاركة في العمليات العسكرية ، فيما تكشف الانباء المسربة عن وجودهم خارج العراق وليس في ساحات المعارك .



الجمعة ٢٤ رجــب ١٤٣٨هـ - الموافق ٢١ / نيســان / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - بيان حول القمم الاميركية العربية والاسلامية في الرياض
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تنعــى الــرفيــق احمــد الحــــاج
أحمد مناضل التميمي - العراقيون يسمون الاشياء بأسمائها الحقيقية
عبد الجبوري - ومضة حول القمة العربية الاسلامية والأمريكية
د. أبا الحكم - بيان خالد السفياني عن ( المؤتمر القومي الأسلامي ) طرطرة غير مسبوقة .! ( الذي لا يستحي لا حياء له ومن لا حياء له فهو زنيم )
عــاجــل / - المقــاومــة العــراقيــة تتــولــى حمــايــة المــوصـــل
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
كلشان البياتي - صدام حسين لم يمت فمحال أن يموت من كان رئيس الدولة .. أبشروا .. إنه حيُ يرزق - يصول ويجول مع كل ثائر يحمل عتاده ليحرر العراق
القيادة الميدانية لجيش تحرير الاحواز - سرايا البعث - يعلن جيش تحرير الاحواز سرايا البعث استعداده التام لخوض معارك التحرير
مجموعة العراق فوق خط أحمر - فضيحة جديدة من العيار الثقيل للحزب ( الاستسلامي ) / صور مرفقة
قناة الفارس العربي الفضائية - عاجل .. تردد قناة الفارس العربي الفضائية على مدار النايل سات
نسر العراق النقشبندي - صورة / مقتل المجرم الارهابي النقيب في القوات المليشياوية المجرمة ( زين العابدين العبيدي )
الرفيق المقاتل أبونضال الجميلي - إيـــــران علــى المــذبــــح
 في مقابلة تاريخية شاملة - القائد عزة ابراهيم يخاطب الشعب العربي والعالم عبر الاعلام التونسي
صلاح المختار - لمــاذا دفنــت جيفـــة حـــافـــظ اســـد ؟
أحدث الاخبار المنشورة