واشنطن بوست : خطر كوريا الشمالية حقيقي




شبكة ذي قار

أشارت افتتاحية واشنطن بوست إلى تطورين هامين برزا بالأخبار في الأيام الأخيرة فيما يتعلق بكوريا الشمالية، الأول هو أنها كشفت خلال استعراضها الصاروخي نهاية الأسبوع الماضي بعض نقاط القوة الجديدة وبعض الشكوك في سعيها إلى أن تكون تهديدا نوويا وصاروخيا عالميا.
 
 وقالت الصحيفة إن التطور الثاني هو أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب بدأت في تنفيذ إستراتيجية لزيادة الضغط على بيونغ يانغ ولكن ضمن مسارات معروفة.
 
 وألمحت الصحيفة إلى أن العرض العسكري المبهر الذي قدمته بيونغ يانغ قدم أدلة مهمة، بحسب الخبراء في مركز جيمس مارتن لدراسات عدم انتشار الأسلحة النووية، منها أن كوريا الشمالية تتجه نحو تكنولوجيا صواريخ الوقود الصلب البالستية التي تطلق من البحر والبر والتي جرى اختبارها سابقا، وهذه الصواريخ يمكن أن تكون أسرع في الإطلاق من صواريخ الوقود السائل وأسهل في النقل والإخفاء على الأرض.
 
 ورأت الصحيفة أنه لا يمكن استخلاص أي استنتاجات من الاختبار الصاروخي الفاشل الأسبوع الماضي باستثناء أن كوريا الشمالية، مثل كل القوى الصاروخية والنووية، تختبر وتتعلم من النجاح والفشل، وأضافت أن نية النظام واضحة وقدراته تبدو آخذة في التحسن.
 
 وختمت بأن إستراتيجية ترمب تجاه كوريا الشمالية تتمثل في زيادة الضغط عليها ثم الدفع باتجاه مفاوضات تؤدي إلى نزع السلاح النووي، لكنها لا تصل إلى مرحلة تغيير النظام، واعتبرت هذا النهج منطقيا على المدى القصير، وأيدت إدارته في إعلانها أن صبر الغرب له حدود وبحثها عن حل غير عسكري .


الثلاثاء ٢١ رجــب ١٤٣٨هـ - الموافق ١٨ / نيســان / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن - ألحريه للأسرى في سجون المحتل وعصابته الحاكمه في العراق .. الحريه للأسرى في معتقلأت الكيان الصهيوني
إنتفاضة أحرار العراق - بيان رقم ( ٤٤ ) بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لمجزرة الحويجة في ساحة الغيرة والشرف
عنه / غفران نجيب - اضرب اليأس وحمدا لله كبّر
عنه / غفران نجيب - عراقيون ، صنّاع حضارة ومجد معتبر
- بيان صادر من المقاومة الوطنية العراقية المسلحة
عبد الجبوري - الأفكــــارُ تُعـــــرضُ ولا تُفـــــــرضْ
نسر العراق - قصيدة جرح الحويجة للشاعرة المجاهدة سميراء العبيدي والشاعر أبو صدام الشمري ٢٣ / ٤ / ٢٠١٧
قيادة قطر العراق - بيان في الذكرى التاسعة والعشرين لمعركة تحرير الفاو الخالدة
نبيل ابراهيم - المنظمات الصهيونيــــــة السريـــــــــة التي تحكـــــــم العالــــــــم
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تنعــى المــرحــوم شقيــق الــرفيــق القــائــد عــزة ابــراهيــم
قناة الفارس العربي الفضائية - استمع لشروط الشاعر حامد الدليمي للقبول بالفيدرالية
الشاعر العراقي بجير سيف الحق - قصيدة ( ثـار الحويجة ابد ما ينسي هيهات )
مقطع فديو - الى من حظروا مؤتمر ( الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الصهيوني المنعقد في بغداد ) والى منظمات حقوق الانسان ليشاهدوا ماذا يحدث في سجون حكومة المزبلة الخضراء
الأمين العام للمجلس السياسي العام لثوار العراق - نتقدم إلى الرفيق المجاهد المهيب الركن عزة إبراهيم بأسمى مشاعر التعازي الأخوية والرفاقية بوفاة المرحوم الحاج محمد إبراهيم
الدكتور محمود المسافر - برقية تعزية الى الرفيق القائد المجاهد عزّة إبراهيم بوفاة المغفور له شقيقه
أحدث الاخبار المنشورة