في تحدٍ للقرار الأممي .. إيران تزود بحريتها بصواريخ كروز




شبكة ذي قار

أعلن وزير الدفاع الإيراني العميد،  حسين دهقان، عن تزويد القوة البحرية التابعة للحرس الثوري، بصواريخ  كروز، في تحد واضح للقرار الأممي، حيث ينص قرار مجلس الأمن رقم 2231 الذي صدر عقب الاتفاق النووي بين إيران ودول 5+1 في يوليو/تموز 2015 على حظر  إيران لإنتاج وتطوير صواريخ بعيدة المدى وإجراء التجارب الباليستية والصواريخ القادرة على حمل  رؤوس نووية.

ووفقا لوكالة "تسنيم" الإيرانية، فقد أعلن دهقان، خلال مراسم إزاحة الستار عن صواريخ ومقاتلات جديدة أمس السبت، عن تزويد بحرية  الحرس  الثوري بصواريخ "  نصير" التي تمتلك قدرة تدمير كبيرة وقدرة تشويش عالية من قبل رادار متطور".

وأشار وزير الدفاع الإيراني الى استراتيجية وزارة الدفاع في تعزيز قدرة صواريخ القوات المسلحة وإجراء اختبار إطلاق صاروخ "نصير الناجح"، قائلا إن "صاروخ نصير أرض - أرض يستخدم بقدرة الإطلاق من الشاطئ والبحر ضد أهداف بحرية أبرزها المدمرات الحربية والمنصات".

كما أعلن عن إزاحة الستار عن صاروخ "  فكور" (جو - جو) الذي قال إنه يتمتع بقدرة التعامل مع جميع أنواع التهديدات الجوية من خلال تركيبه على المقاتلات الحربية".

موازنة لتطوير الصواريخ
يذكر أن موازنة العام الجاري في إيران زادت من ميزانية الحرس الثوري بنسبة 24% حيث أعلن قادة الحرس أن معظم هذه الميزانية ستذهب إلى زيادة إنتاج الصواريخ وتطويرها، بالرغم من أن  الاتفاق النووي الموقع بين إيران ودول 5+1 في يوليو/تموز 2015، ينص على تحديد برنامج طهران الصاروخي.

وقام الرئيس  روحاني، بهذه الخطوة لكسب تأييد قوات الحرس الثوري والتيارات الداعمة لها، قبيل الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في 19 مايو/أيار المقبل، حيث أضاف مبلغ 14 مليار دولار لميزانية الدفاع، ذهبت 53% منها إلى الحرس الثوري.

الموقف الأميركي
وكانت وزارة الخزانة الأميركية أعلنت في 3 فبراير/شباط الماضي، ردا على تجارب إيرانية بالستية، فرض عقوبات ضد 13 شخصاً و12 كياناً "شاركوا في شراء التكنولوجيا ومواد لدعم برنامج إيران للصواريخ الباليستية، فضلا عن تمثيل أو تقديم الدعم لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني."

وأعلن  الكونغرس الأميركي تأجيل التصويت على مشروع قانون لتشديد العقوبات على إيران بسبب تجاربها لإطلاق الصواريخ الباليستية وأنشطة أخرى غير نووية، في تطور رجح الرئيس الإيراني المعزول، المقيم في باريس، أبوالحسن بني صدر، بأنه قد يكون مرتبطا بتدهور صحة المرشد الإيراني علي خامنئي.

وكشف بني صدر عن رسالة سرية أرسلت من قبل جهات داخل النظام الإيراني إلى الرئيس الأميركي  دونالد ترمب، طالبته بالتريث بفرض  عقوبات جديدة حتى وفاة خامنئي لكي يتم الاتيان بمرشد "معتدل" من بعده.



الاحد ١٩ رجــب ١٤٣٨هـ - الموافق ١٦ / نيســان / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

التيار القومي العربي العربي الديمقراطي في الأردن - تعزية برحيل الرفيق المناضل محسن خضر الخفاجي لينظم الي قافلة الأكرم منا جميعا
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تنعـي الــرفيــق المنــــاضل محســن خضـر الخفــاجــــي
وثــائقـــي - صفحة الخيانة والغدر .. ماحدث في كربلاء في مثل هذه الأيام من قبل العصابات والأحزاب الفاسدة التي تحكم العراق الان
ثائر محمد حنني - الأقصى يستصرخ ما بقي من كرامة
القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - لموقف عربي ودولي انقاذاً للأقصى : ولإطلاق فعاليات نضالية دعماً للانتفاضة
نسر العراق - حوار مع الأستاذ صباح الخزاعي حول مؤتمر المغتربين العراقيين وتطورات الأوضاع في العراق
برنامج ( المقابلة ) - مع الدكتور ناجي صبري آخر وزير خارجية في العهد الوطني قبل الاحتلال | الجزء الثاني
شـاهـدوا التسجيل الكامل - لمقابلة الرفيق صلاح المختار مع قناة المستقلة بتاريخ ٣١ / ٥ / ٢٠١٣
أعداد : مجموعة فرسان البعث العظيم - دراسة بعنوان ( أساليب التخريب .. وطرق التصويب )
د. شاكر كريم القيسي - صناديق الاقتراع : هل هي تأملات للتغيير .. ام ماذا ..!!؟
قـيـادة قــطــر الـعــراق - بإرادة شعب ثورة العشرين نجهض فتنة المالكي وتهديداته الإجرامية بالإبادة الجماعية
- رحيل المرحوم نوري فيصل شاهر الحديثي
انصار المقاومة - يلقون السلام على الموصل الحدباء مدينة الرماح وشهيدة العصر على يد مغول العصر
التجمع العربي - برلين - تعزية بإستشهاد الرفيق ( محسن الخفاجي ) عضو قيادة قطر العراق في سجون الإحتلال الصهيوني الأميركي الفارسي
الرفيق محمد خالد الصبيحي - ردا علي مقابلة السفير الأيراني في عمان علي جوسات
أحدث الاخبار المنشورة