غارات روسية بقنابل محرمة على مناطق سورية متفرقة




شبكة ذي قار

قال مراسل الجزيرة إن غارات روسية مكثفة استُخدمت في عدد منها القنابل الفوسفورية والفراغية المحرمتان دوليا استهدفت مناطق عدة في ريفيْ إدلب الجنوبي وحماة الشمالي المتصلين ببعضهما، كما استهدف الغارات مناطق في ريف حلب الغربي.

وأضاف المراسل نقلا عن مصادر ميدانية في المعارضة السورية المسلحة أن القصف استهدف محيط مدينتي خان شيخون ومعرة النعمان في ريف إدلب، إضافة إلى مطار أبو الظهور العسكري ومدن حلفايا وطيبة الإمام وبلدة سجنة.

وفي السياق ذاته، نفذت مروحيات تابعة لقوات النظام غارات مكثفة بـ البراميل المتفجرة على مدينة صوران التي تخلو هي وعدد من مدن وبلدات ريف حماة الشمالي من سكانها جراء تجدد المعارك بين المعارضة المسلحة وقوات النظام وجراء القصف العنيف للمنطقة.

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية تحدث في وقت سابق عن نزوح أكثر من خمسين ألف مدني في هذه المنطقة إلى المحافظات المجاورة.

وفي ريف حلب الغربي، قالت مصادر ميدانية في المعارضة السورية المسلحة إن غارة روسية بالقنابل الفوسفورية المحرمة دوليا استهدفت بلدة ياقد العدس.

وفي ذات المنطقة، قال مراسل الجزيرة إن مدنا وبلدات في ريفي حلب الشمالي والغربي -منها مدينتا دارة عزة وعندان- شهدت قصفا جويا ومدفعيا مكثفا، وأوضح أن الخسائر اقتصرت على الجوانب المادية وفق المعلومات الأولية.

غوطة دمشق
وفي الأثناء، قالت مصادر محلية للجزيرة إن ثلاثة مدنيين قتلوا في قصف مدفعي من جانب قوات النظام استهدف مدينة حرستا بالغوطة الشرقية المحاصرة في ريف دمشق.

وأضافت مصادر محلية عدة أن قصفا جويا ومدفعيا شهدته عدة مناطق بالغوطة الشرقية بينها مدينة دوما وبلدتا مسرابا ومديرا، كما طال القصف حييْ تشرين والقابون بالعاصمة دمشق.

وأفادت مصادر ميدانية بالمعارضة المسلحة أنها انسحبت من عدة مواقع كانت قد سيطرت عليها قبل يومين بمنطقة حرستا الغربية في الغوطة الشرقية والمتصلة بأحياء مُحاصرة شرقي دمشق.

وفي تطورات ميدانية أخرى، أفادت مصادر للجزيرة بأن استنفارا أمنيا غير مسبوق تشهده الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام بدمشق، حيث قامت القوات الأمنية بنشر حواجز إضافية في معظم الطرقات، وسيرت دوريات في مختلف الأحياء، كما شوهدت أقنعة واقية من الغازات السامة بحوزة أفراد من قوات النظام.

وفي دير الزور، قالت مصادر محلية للجزيرة إن 17 شخصا قتلوا بينهم نساء وأطفال معظمهم من العائلات النازحة عن ريف حلب جراء غارة يرجح أنها لـ التحالف الدولي استهدفت بلدة حمدان ببادية السكرية المدخل الغربي لمدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية بمحافظة دير الزور.
 



الاحد ١٩ رجــب ١٤٣٨هـ - الموافق ١٦ / نيســان / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

تصريح الرفيق ابو علي الامين - الناطق الرسمي باسم قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي
شاكر عبد القهار الكبيسي - محطات أيمانية في الذاكرة
د. أبا الحكم - تعزية الى أخي ورفيقي العزيز اللواء الدكتور صفاء الجبوري / أبو أحمد رعاك الله
أنيس الهمّامي - المصالحة الفلسطينيّة : من أجل دعم صمود شعب الجبّارين وتصعيد المقاومة وتسريع تحرير فلسطين
صباح ديبس - السؤآل هل شاهدتم مثيل المشاهد كما هي في المرفق أدناه : في مناطق الفرات والجنوب العراقي ؟؟؟
متـــابـــع - صـــورة / هـــام وعـــاجـــل جــدا // مـن مصـادرنـا المـوثـوقـة جدا ١٠٠% طائرة المالكي سوف تقلع اليوم الساعة الــ ١١ صباحاً اي بعد ساعة من الآن هو وحاشيته سوف يهربون
بلال أحمد - حزب البعث رسالة لا سياسة ... ضد العائلية والطائفية والعشائرية والإقليمية
سلام الشماع - تدربهم مليشيات طائفية عراقية وهيأت لهم مقرات مرتزقة يتدربون في العراق لاستهداف السعودية والبحرين !
القيادة العامة للقوات المسلحة - عاجل / بيــان رقـم ( ١٢٩ ) صــادر مــن القيــادة العــامــة للقــوات المسلحــــة
سيف الدين احمد العراقي - ارادة عراقية لاتقهر ( عملية رمضان مبارك ) ..... سطور ( ٢١ )
عاجل .. عاجل .. عاجل - التسجيل الكامل لخطاب القائد المجاهد المهيب الركن عزة ابراهيم الدوري بمناسبة الذكرى التاسعة والستون لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
من مواقع التواصل الاجتماعي - صور / هذا حال مستشفيات العراق في ظل حكم الفاسدين والساقطين
قصيدة للشاعر حجي حمد - رثـــــــــــــــــــــــاء بـغـــــــــــــــــــــــــــــداد
هارون محمد - للعباسية قصة تروى : حيوية المغتربين العراقيين تغيظ مستوطني ارض الرافدين
عبد الحسين البديري - هذا هو موقف البعث بما جرى ويجري في العراق وامتنا المحمدية ( الجزء الاول - الحلقة ٢٤ )
أحدث الاخبار المنشورة