غارات روسية بقنابل محرمة على مناطق سورية متفرقة




شبكة ذي قار

قال مراسل الجزيرة إن غارات روسية مكثفة استُخدمت في عدد منها القنابل الفوسفورية والفراغية المحرمتان دوليا استهدفت مناطق عدة في ريفيْ إدلب الجنوبي وحماة الشمالي المتصلين ببعضهما، كما استهدف الغارات مناطق في ريف حلب الغربي.

وأضاف المراسل نقلا عن مصادر ميدانية في المعارضة السورية المسلحة أن القصف استهدف محيط مدينتي خان شيخون ومعرة النعمان في ريف إدلب، إضافة إلى مطار أبو الظهور العسكري ومدن حلفايا وطيبة الإمام وبلدة سجنة.

وفي السياق ذاته، نفذت مروحيات تابعة لقوات النظام غارات مكثفة بـ البراميل المتفجرة على مدينة صوران التي تخلو هي وعدد من مدن وبلدات ريف حماة الشمالي من سكانها جراء تجدد المعارك بين المعارضة المسلحة وقوات النظام وجراء القصف العنيف للمنطقة.

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية تحدث في وقت سابق عن نزوح أكثر من خمسين ألف مدني في هذه المنطقة إلى المحافظات المجاورة.

وفي ريف حلب الغربي، قالت مصادر ميدانية في المعارضة السورية المسلحة إن غارة روسية بالقنابل الفوسفورية المحرمة دوليا استهدفت بلدة ياقد العدس.

وفي ذات المنطقة، قال مراسل الجزيرة إن مدنا وبلدات في ريفي حلب الشمالي والغربي -منها مدينتا دارة عزة وعندان- شهدت قصفا جويا ومدفعيا مكثفا، وأوضح أن الخسائر اقتصرت على الجوانب المادية وفق المعلومات الأولية.

غوطة دمشق
وفي الأثناء، قالت مصادر محلية للجزيرة إن ثلاثة مدنيين قتلوا في قصف مدفعي من جانب قوات النظام استهدف مدينة حرستا بالغوطة الشرقية المحاصرة في ريف دمشق.

وأضافت مصادر محلية عدة أن قصفا جويا ومدفعيا شهدته عدة مناطق بالغوطة الشرقية بينها مدينة دوما وبلدتا مسرابا ومديرا، كما طال القصف حييْ تشرين والقابون بالعاصمة دمشق.

وأفادت مصادر ميدانية بالمعارضة المسلحة أنها انسحبت من عدة مواقع كانت قد سيطرت عليها قبل يومين بمنطقة حرستا الغربية في الغوطة الشرقية والمتصلة بأحياء مُحاصرة شرقي دمشق.

وفي تطورات ميدانية أخرى، أفادت مصادر للجزيرة بأن استنفارا أمنيا غير مسبوق تشهده الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام بدمشق، حيث قامت القوات الأمنية بنشر حواجز إضافية في معظم الطرقات، وسيرت دوريات في مختلف الأحياء، كما شوهدت أقنعة واقية من الغازات السامة بحوزة أفراد من قوات النظام.

وفي دير الزور، قالت مصادر محلية للجزيرة إن 17 شخصا قتلوا بينهم نساء وأطفال معظمهم من العائلات النازحة عن ريف حلب جراء غارة يرجح أنها لـ التحالف الدولي استهدفت بلدة حمدان ببادية السكرية المدخل الغربي لمدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية بمحافظة دير الزور.
 



الاحد ١٩ رجــب ١٤٣٨هـ - الموافق ١٦ / نيســان / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

التيار القومي العربي العربي الديمقراطي في الأردن - تعزية برحيل الرفيق المناضل محسن خضر الخفاجي لينظم الي قافلة الأكرم منا جميعا
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تنعـي الــرفيــق المنــــاضل محســن خضـر الخفــاجــــي
وثــائقـــي - صفحة الخيانة والغدر .. ماحدث في كربلاء في مثل هذه الأيام من قبل العصابات والأحزاب الفاسدة التي تحكم العراق الان
ثائر محمد حنني - الأقصى يستصرخ ما بقي من كرامة
القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - لموقف عربي ودولي انقاذاً للأقصى : ولإطلاق فعاليات نضالية دعماً للانتفاضة
نسر العراق - حوار مع الأستاذ صباح الخزاعي حول مؤتمر المغتربين العراقيين وتطورات الأوضاع في العراق
برنامج ( المقابلة ) - مع الدكتور ناجي صبري آخر وزير خارجية في العهد الوطني قبل الاحتلال | الجزء الثاني
شـاهـدوا التسجيل الكامل - لمقابلة الرفيق صلاح المختار مع قناة المستقلة بتاريخ ٣١ / ٥ / ٢٠١٣
أعداد : مجموعة فرسان البعث العظيم - دراسة بعنوان ( أساليب التخريب .. وطرق التصويب )
محمود خالد المسافر - فرصــة العــرب التــاريخيــة فــي استعــادة الأحــواز العــربيــة
د. شاكر كريم القيسي - صناديق الاقتراع : هل هي تأملات للتغيير .. ام ماذا ..!!؟
قـيـادة قــطــر الـعــراق - بإرادة شعب ثورة العشرين نجهض فتنة المالكي وتهديداته الإجرامية بالإبادة الجماعية
- رحيل المرحوم نوري فيصل شاهر الحديثي
انصار المقاومة - يلقون السلام على الموصل الحدباء مدينة الرماح وشهيدة العصر على يد مغول العصر
التجمع العربي - برلين - تعزية بإستشهاد الرفيق ( محسن الخفاجي ) عضو قيادة قطر العراق في سجون الإحتلال الصهيوني الأميركي الفارسي
أحدث الاخبار المنشورة