عسيري : لن نسمح أن يصبح الحوثيون كحزب الله في لبنان




شبكة ذي قار

أعلن مستشار وزير الدفاع السعودي، اللواء أحمد عسيري، أن قوات التحالف_العربي في اليمن منذ بدء عملياتها عملت على خطين بالتوازي، الأول تنفيذ العمليات العسكرية وتقليل قدرات الميليشيات في بسط نفوذها، والثاني هو بناء المؤسسة العسكرية منذ اليوم الأول، مشيراً إلى أن التحالف لن يسمح أن تصبح ميليشيات الحوثي في اليمن كميليشيا حزب الله في لبنان.

وقال عسيري، الذي كان يتحدث خلال ندوة في باريس، إن العمليات العسكرية في اليمن تتم بشكل حذر لحماية المدنيين، مضيفاً أن "الميليشيات الحوثية في اليمن وضعت مراكز القيادة والسيطرة بين المدنيين".

كما اعتبر أن "الاستعجال في تنفيذ الخطط العسكرية في اليمن قد يؤدي لخسائر، وأن سياسة حصار الميليشيات في اليمن تؤدي لنتائج فعالة".

وأوضح عسيري أن الشرعية حققت تقدماً في اليمن والقيادة السياسية عادت إلى عدن. كذلك أكد أن التحالف تعاون مع القوات_اليمنية لهزيمة القاعدة.
السعي لحل شامل

وشدد على أن التحالف_العربي "يسعى لحل سياسي شامل يرضي الجميع" معتبراً أن الحل في اليمن يجب أن يشمل تطبيق القرارات الدولية وإرادة اليمنيين، رافضاً القبول بأية "أفكار رمادية تجعل الانقلابيين جزءاً من الحل في اليمن".

وقال إن الشرعية في اليمن تعمل على تدريب الشباب على أعمال الأمن ومحاربة الإرهاب. وأضاف أن التحالف لا يستخدم قنابل السقوط الحر لخطورتها على المدنيين، كما أوضح أن العمليات العسكرية في اليمن تجري في مناطق خطرة بسبب كثافتها السكانية.

وأوضح عسيري أن التحالف ينفذ حظراً بحرياً وليس حصاراً، أي أنه يتأكد ممن يستخدم المياه، وهو ما يناقض القول بأن الحصار أدى لمجاعة.
الجانب الإنساني

وقال إن قوات التحالف منحت أكثر من 6 آلاف تصريح لجهات دولية للعمل داخل اليمن، معلناً أن هناك منظمات تطلق تقارير عن اليمن وهي غير متواجدة هناك.

وأضاف أن ميناء الحديدة مهم، لأنه يوفر المال والسلاح والتواصل للميليشيات. ولكن الميناء، وفق عسيري، أصبح مصدر تسريب السلاح للداخل اليمني عوضاً عن المساعدات.

وقال إن ميناء_الحديدة تحول لقاعدة لاستهداف حركة الملاحة في باب_المندب كاشفاً أن التحالف "خير المجتمع الدولي بين التفتيش أو خضوعه للشرعية".

وضع الصحافيين
من جانبه، قال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، إن الحوثيين انقلبوا على الرئيس المنتخب وشنوا حروباً صغيرة ضده.

وأضاف المنظمات الدولية كشفت عن واقع مريع للصحافيين باليمن. وقال "وصل الأمر ببعض الحالات لتنفيذ اغتيالات ضد الصحافيين من قبل الانقلابيين".

واعتبر أن الانقلابيين سيطروا على جميع وسائل الإعلام المعارضة لهم، ولم يعد هناك أي إعلام للشرعية. وقال إن حكم الإعدام ضد الصحافي اليمني صدر بعد محاكمة لمدة 10 دقائق فقط.



الجمعة ١٧ رجــب ١٤٣٨هـ - الموافق ١٤ / نيســان / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

د. ظافر احمد زكي - صبيحاوي داعشي يعود في ثياب الاصلاح سارقا ومنافقا
إعداد عبده سيف - من حديث الرفيق الرئيس القائد صدام حسين الى الصحفية المصرية السيدة سكينه السادات بتاريخ ١٩ / ١ / ١٩٧٧م (( سياسة الوفاق ))
اللجنة التحضيرية - فلم - الجزء الاول / من الاحتفالية المركزية بمناسبة الذكرى ٧١ لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي التي اقيمت في جنوب السويد / مالمو
أنيس الهمّامي - لصدّام حسين تمثال في قلب كلّ عربيّ حرّ شريف
نسر العراق النقشبندي - أجمل التهاني والتبريكات الى شيخ المجاهدين الرفيق عزة ابراهيم الدوري حفظه الله ورعاة القائد الاعلى للجهاد والتحرير الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي بمناسبة عيد الاضحى المبارك
شبكة العز الاعلامية - تهنئة الى سيادة الرفيق القائد المناضل عزة ابراهيم لمناسبة المولد النبوي الشريف
قناة الفارس العربي الفضائية - عاجل .. تردد قناة الفارس العربي الفضائية على مدار النايل سات
بنــــت العـــــراق - شيخ العـــار والخيانة مهنــــــد هلال البلاســـــم المياح / صور مرفقة
عبد المنعم الملا - هـؤلاء مـن يقفـون وراء جـريمـة حــرق الأعظميــة ..!
الجاليه العراقيه ورفاق البعث في الدول الأسكندنافيه / السويد - أحتفاءآ بالذكرى الخامسة لوقفة العز والشموخ , وأستذكارآ للموقف الشجاع للقائد الشهيد الخالد صدام حسين تجمعات جماهيريه في عدد من المدن السويديه
إنتفاضة أحرار العراق - الرمادي / استهداف عناصر الجيش الصفوي بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة في منطقة البو جليب ما ادى الى مقتل عدد منهم واصابة اخرين ٨ / ١٢ / ٢٠١٤
عاجل ... عاجل ... عاجل - الخطاب التاريخي للرفيق القائد عزة أبراهيم بمناسبة الذكرى ٧١ لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي بتاريخ ٧ نسيان ٢٠١٨
الرفيق الدكتور تيسير سلامة ألحمصي عميد البعث في الأردن - بيعة وعهد للرفيق القائد المجاهد عزة ابراهيم الأمين العام لحزب البعث
عاجل - انفجار عبوة ناسفه على دورية للقوات الامنية ومقتل ضابط يدعى فاضل وجرح ثلاثة اخرين في ابي غريب منطقة الطويّل قرب العناز ٧ / ١ / ٢٠١٤
أحمد مناضل التميمي - من كانَ بيتُهُ من زُجاج لا يرمي الناسَ بالحجارة
أحدث الاخبار المنشورة