سول تحذر من المحرك الصاروخي الجديد لكوريا الشمالية




شبكة ذي قار

حذرت كوريا الجنوبية اليوم من دلالات التجربة التي أجرتها جارتها الشمالية أمس لمحرك صاروخي مؤكدة أن تلك التجربة أظهرت تقدما "ذا مغزى" في وظيفة المحرك.
 
 وقال لي جين-وو نائب المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية خلال لقاء صحفي "من خلال هذه التجربة ثبت أن وظيفة المحرك حققت تقدما ذا مغزى، ولكن هناك حاجة لإجراء مزيد من التحليل لقوة دفعه واستخداماته المحتملة على وجه الدقة".
 
 وكانت كوريا الشمالية قد أجرت اختبارا لمحرك تم تطويره حديثا في موقعها تونجتشانغ-ري لإطلاق الصواريخ، ووصف زعيمها كيم جونغ أون التجربة الناجحة بأنها "ميلاد جديد" لصناعة الصواريخ.
 
 وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن الاختبار سيمكن كوريا الشمالية من بلوغ مرتبة عالمية في مجال إطلاق الأقمار الاصطناعية، مشيرة إلى أن المحرك الجديد قد يستخدم في صواريخ بعيدة المدى.
 
 وذكرت الوكالة نفسها أن المحرك سيساعد البلاد على تحقيق القدرة على إطلاق أقمار صناعية من الفئة العالمية.
 
 وتزامنت تلك التجربة مع تعهد كل من الولايات المتحدة والصين بالعمل معا لكي تتخلى بيونغ يانغ عن برنامج تسلحها.
 
 وبعد لقاء وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون نظيره الصيني وانغ يي أول أمس السبت في بكين، تعهدت واشنطن وبكين بالعمل معا لجعل بيونغ يانغ تتخذ "نهجا مختلفا" وتتخلى عن برامجها للأسلحة.
 
 وخلال جولته الآسيوية، أصر تيلرسون على أن الولايات المتحدة لن تتبع بعد الآن سياسة "الصبر الإستراتيجي" التي استخدمتها سابقا مع بيونغ يانغ، وكانت فاشلة بنظره.
 
 وفي هذا الصدد، شدد الوزير على أن عملية عسكرية أميركية هي "خيار مطروح على الطاولة".
 
 وتأتي تصريحات تيلرسون ردا على تجربتيْ بيونغ يانغ النوويتين عام 2016، وعلى إطلاق النظام الكوري الشمالي بالآونة الأخيرة صواريخ تم اعتبارها اختبارات تسبق ضربات محتملة ضد القواعد الأميركية في اليابان.
 
 وأجرت كوريا الشمالية خمس تجارب نووية وسلسلة من عمليات إطلاق الصواريخ، ويعتقد خبراء ومسؤولون حكوميون أنها تعمل على تطوير صواريخ مزودة برؤوس نووية يمكن أن تصل الولايات المتحدة.


الاثنين ٢٢ جمادي الثانية ١٤٣٨هـ - الموافق ٢٠ / أذار / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

الجبهة الوطنية العراقية - بيان الجبهة الوطنية العراقية وموقفها بشأن الدعوات الى قيام تحالفات وطنية للمعارضة العراقية
أحمد مناضل التميمي - التمســـــك بـــالمبـــــادئ والثـــــوابــــت
ابــو دلـــف - تحية الوفاء والصمود لطلاب العراق بمناسبة حلول عيد الطالب
عبد الحسين البديري - هذا هو موقف البعث بما جرى ويجري في العراق وامتنا المحمدية ( الجزء الثاني - الحلقة ٥٥ )
أنيس الهمّامي - فــــي الــــرّدّ الصّـــريـــــح علـــى كـــذبــــة التّصحيــــــح
قيادة قطر العراق لـحزب البعث العربي الاشتراكي - ستبقى ذكرى ردة تشرين عنوانا لقدرة البعث على التحدي والانتصار
قناة الفارس العربي الفضائية - عاجل ... تابعونا غدا الخميس الموافق ٩ / ٤ / ٢٠١٥ وعلى مدار النايلسات / تردد ( ١١٠٩٥ ) استقطاب افقي ... بعون الله ستبث قناة الفارس العربي الفضائية تغطية لعموم الوطن العربي الكبير وخطابات حصرية للشهيد القائد صدام حسين وعناوين برامج تعرض لأول مرة منذ اكثر من ١٢ عام كونوا معنا
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
نسر العراق - صورة / العميل باقر جبر صولاغ عندما كان يقاتل جيش بلده مع العدوان الإيراني الخميني ، والأن هو مسؤول ووزير فى حكومة المراعي الخضراء
نسر العراق النقشبندي - صورة للمجرم محمد الجويبراوي الملقب ابو علي الجويبراوي رئيس اللجنة الامنية لمجلس محافظة بغداد عضو منظمة بدر الارهابي الذي استهدفة القناص أثناء لقائه على قناة الغدير للحكومة الطائفية
نسر العراق النقشبندي - صورة / مقتل المجرم العميد ( جاسم محمد الركابي ) قائد ميليشيا ( تشكيل الحسين الثائر ) في معارك سامراء
جومرد حقي إسماعيل - بين المجتهد الأمريكي ... و ( علماء ) الأمة .. مفردات تحتاج إلى بيان ( الحلقة الثالثة ) ( التطرف )
كلشان البياتي - مالا يذكره أعلامهم من حرب استنزاف المليشيات / صورة
قيادة قطر العراق - البعـــــــــث يـــــديـــــن الهجـــــــــــــوم علـــى كـــــــركــــــــوك
رئيس اللجنة الدائمة للاحتفاء بذكرى اغتيال القائد الشهيد صدام حسين - اعادة تشكيل لجنة احياء ذكرى اغتيال الشهيد القائد صدام حسين في النمسا
أحدث الاخبار المنشورة
١٩ / تشرين الثاني / ٢٠١٧
١٩ / تشرين الثاني / ٢٠١٧