السعودية تحبط زرع ألغام على حدودها مع اليمن




شبكة ذي قار

أعلنت السلطات السعودية الأحد إحباط محاولات لزرع ألغام أرضية وتهريب أسلحة وذخيرة ومخدرات على الحدود الجنوبية التي تربطها مع اليمن؛ حيث تدور معارك متصاعدة مع الحوثيين وحلفائهم من قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.
 
 ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن حرس الحدود ألقى القبض على المتورطين بعد إطلاق نار متبادل أسفر عن مقتل ثلاثة من المهربين وإصابة اثنين آخرين بجروح.
 
 وأضاف المتحدث أن المهربين بلغ عددهم ثلاثين شخصا من جنسيات سعودية ويمنية وإثيوبية، كما تم ضبط 1265 متسللا، بينهم 847 يمنيا.
 
 وأكد المتحدث باسم الداخلية السعودية أنه في ظل ما تشهده حدود المملكة مع اليمن من تهديدات أمنية، ومحاولات العناصر الإرهابية (في إشارة إلى الحوثيين) للاعتداء على المراكز الحدودية، والتسلل لزرع الألغام الأرضية، وتهريب المتفجرات والأسلحة والمخدرات، فإن قوات حرس الحدود لن تتهاون مع كل من يتم رصده متجاوزا حدود المملكة إلى داخلها.
 
 وأضاف أن عناصر حرس الحدود "سيباشرون تنفيذ التعليمات بإيقاف كل من يرفض الامتثال لنداءات وتعليمات رجال الأمن بالقوة الجبرية".
 
 وخلال الأشهر الماضية، قام الحوثيون بزراعة مئات الألغام على الشريط الحدودي مع المملكة؛ مما أسفر عن مقتل عدد من العسكريين السعوديين ومدنيين جراء انفجارها، حسب وسائل الإعلام السعودية.


الاحد ٢١ جمادي الثانية ١٤٣٨هـ - الموافق ١٩ / أذار / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - بيان حول القمم الاميركية العربية والاسلامية في الرياض
د. أبا الحكم - تحولات مفصلية نحو بلورة نظام دولي جديد ( أي قطبية تصلح لهذا النظام،؟ ) - ( ح - ٤٠ )
الرفيق المقاتل ابو بكر ابن الاعظميه - ملالي وعمائم حكومات العراق المحتل لا يستحون
سيروان بابان - وفيق السامرائي مرة اخرى في خندق الخيانة والتجسس والرذيلة .. المومس الفاضلة لدى الكاتب المسرحي جان بول سارتر اشرف منك
أحمد مناضل التميمي - البعثي أول من يضحي وأخر من يستفيد
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تنعــى الــرفيــق احمــد الحــــاج
ابو نهاد العبيدي - استقبــال يليـــق بـــالخـــونـــة والاذلاء
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
نسر العراق - صورة / عمره .... عن روح الشهيد البطل ... صدام حسين ... رحمة الله واسكنه في جناته الواسعه
أحمد مناضل التميمي - العراقيون يسمون الاشياء بأسمائها الحقيقية
اسرة قناة الفارس العربي الفضائية - تحتفل بالذكرى ٥٩ لتأسيس التلفزيون العراقي ( تلفزيون بغداد )
د. أبا الحكم - بيان خالد السفياني عن ( المؤتمر القومي الأسلامي ) طرطرة غير مسبوقة .! ( الذي لا يستحي لا حياء له ومن لا حياء له فهو زنيم )
صـــــــورة - تحية للشهيد البطل داوود القيسي في ذكرى استشهاده الحادية عشر ( ١٧ / ٥ / ٢٠٠٣ )
علي العتيبي ابو صدام - رمضان شهر الله الذي اكرم بنصر الرسالة
قناة الفارس العربي الفضائية - عاجل ... تابعونا غدا الخميس الموافق ٩ / ٤ / ٢٠١٥ وعلى مدار النايلسات / تردد ( ١١٠٩٥ ) استقطاب افقي ... بعون الله ستبث قناة الفارس العربي الفضائية تغطية لعموم الوطن العربي الكبير وخطابات حصرية للشهيد القائد صدام حسين وعناوين برامج تعرض لأول مرة منذ اكثر من ١٢ عام كونوا معنا
أحدث الاخبار المنشورة