الجيش اليمني يسيطر على نهم ومعارك بصعدة




شبكة ذي قار

أعلن الجيش اليمني اليوم الأحد السيطرة على آخر معاقل مليشيا الحوثي في مديرية نهم شرقي صنعاء، كما سقط عشرات الحوثيين قتلى في مواجهات مستمرة مع الجيش في جبهة علب بمحافظة صعدة.
 
 ونقلت وكالة سبأ الرسمية عن مصدر عسكري قوله إن الجيش الوطني والمقاومة استكملا اليوم الأحد السيطرة على منطقة ضبوعة آخر معاقل الحوثيين في مديرية نهم باتجاه مديرية أرحب في محافظة صنعاء.
 
 وبين المصدر أن "السيطرة تمت عقب هجومين مزدوجين للجيش الوطني نفذه اللواء 141 بمساندة اللواء 310 فجر اليوم، وذلك بغطاء جوي من طيران التحالف العربي".
 
 وأضاف أنه بعد السيطرة على ضبوعة تكون المواجهات قد انتقلت إلى منطقة سشلى في مديرية أرحب المطلة على مطار صنعاء الدولي.
 
 وتبعد مديرية أرحب نحو 35 كيلومترا عن مطار صنعاء الدولي (شمالي العاصمة)، ويمتلك الحوثيون وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح عددا من المعسكرات الاستراتيجية فيها، أبرزها معسكر الصمع.
 
 وأشار المصدر العسكري إلى أن الجيش تمكن من أسر أعداد كبيرة من مقاتلي الحوثي وقوات صالح خلال الهجومين، في حين فرت بقية المليشيا صوب مديرية أرحب.
 
 واستمرت المعارك في مديرية نهم الجبلية لأكثر من عام بين القوات الحكومية مسنودة بالتحالف العربي والحوثيين وقوات صالح.
 
 مواجهات في علب
 
من ناحية أخرى، تستمر المواجهات العنيفة بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي في جبهة علب بمحافظة صعدة بمختلف أنواع الأسلحة.
 
 وذكر مصدر عسكري في اللواء الخامس لحرس الحدود التابع للجيش الوطني أن المواجهات أدت إلى مقتل العشرات من عناصر مليشيا الحوثي.
 
 من جانب آخر، قتل قائد عسكري ميداني في الجيش اليمني مساء أمس السبت شرق مدينة المخا بمحافظة تعز جنوب غربي البلاد.
 
 وقالت مصادر عسكرية إن قائد الكتيبة الثانية في لواء زايد العقيد أحمد مقراط قتل مع عدد من الجنود أثناء مواجهات مع مسلحي الحوثيين وقوات صالح في جبل حوزة شرق المخا.
 
 في السياق، قتل ثلاثة جنود يمنيين وأصيب سبعة آخرون أمس السبت إثر انفجار لغم أرضي استهدف عربة عسكرية تابعة لقوات لواء الحزم المشاركة في عمليات الرمح الذهبي بمدينة المخا.
 
 وحسب مصدر عسكري، لا تزال العشرات من الألغام مزروعة في مناطق مختلفة من المدينة التي كانت خاضعة لسيطرة مسلحي الحوثي وقوات صالح.
 
 على صعيد متصل، قامت الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني والتحالف العربي بنزع مئات من الألغام كانت مليشيا الحوثي قد زرعتها في الطرقات والبيوت ومزارع المواطنين في مديرية باقم بمحافظة صعدة.
 
 وأوضح أحد خبراء نزع الألغام في الجيش الوطني أن المليشيا عمدت إلى استخدام حيل وخدع جديدة في زراعة الألغام، إذ تقوم بعملية تمويه للعبوات الناسفة والمتفجرات بتغليفها بمادة الفايبر وتلوينها حتى تأخذ شكل الحجارة أو الإسفلت ومن ثم تفجيرها عن بعد، مضيفا أن الفرق الهندسية تكتشف كل يوم حقولا جديدة وتقوم بنزعها حفاظا على حياة المواطنين.


الاحد ٢١ جمادي الثانية ١٤٣٨هـ - الموافق ١٩ / أذار / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

الجبهة الوطنية العراقية - بيان الجبهة الوطنية العراقية وموقفها بشأن الدعوات الى قيام تحالفات وطنية للمعارضة العراقية
أحمد مناضل التميمي - التمســـــك بـــالمبـــــادئ والثـــــوابــــت
ابــو دلـــف - تحية الوفاء والصمود لطلاب العراق بمناسبة حلول عيد الطالب
عبد الحسين البديري - هذا هو موقف البعث بما جرى ويجري في العراق وامتنا المحمدية ( الجزء الثاني - الحلقة ٥٥ )
أنيس الهمّامي - فــــي الــــرّدّ الصّـــريـــــح علـــى كـــذبــــة التّصحيــــــح
قيادة قطر العراق لـحزب البعث العربي الاشتراكي - ستبقى ذكرى ردة تشرين عنوانا لقدرة البعث على التحدي والانتصار
قناة الفارس العربي الفضائية - عاجل ... تابعونا غدا الخميس الموافق ٩ / ٤ / ٢٠١٥ وعلى مدار النايلسات / تردد ( ١١٠٩٥ ) استقطاب افقي ... بعون الله ستبث قناة الفارس العربي الفضائية تغطية لعموم الوطن العربي الكبير وخطابات حصرية للشهيد القائد صدام حسين وعناوين برامج تعرض لأول مرة منذ اكثر من ١٢ عام كونوا معنا
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
نسر العراق - صورة / العميل باقر جبر صولاغ عندما كان يقاتل جيش بلده مع العدوان الإيراني الخميني ، والأن هو مسؤول ووزير فى حكومة المراعي الخضراء
نسر العراق النقشبندي - صورة للمجرم محمد الجويبراوي الملقب ابو علي الجويبراوي رئيس اللجنة الامنية لمجلس محافظة بغداد عضو منظمة بدر الارهابي الذي استهدفة القناص أثناء لقائه على قناة الغدير للحكومة الطائفية
نسر العراق النقشبندي - صورة / مقتل المجرم العميد ( جاسم محمد الركابي ) قائد ميليشيا ( تشكيل الحسين الثائر ) في معارك سامراء
جومرد حقي إسماعيل - بين المجتهد الأمريكي ... و ( علماء ) الأمة .. مفردات تحتاج إلى بيان ( الحلقة الثالثة ) ( التطرف )
كلشان البياتي - مالا يذكره أعلامهم من حرب استنزاف المليشيات / صورة
قيادة قطر العراق - البعـــــــــث يـــــديـــــن الهجـــــــــــــوم علـــى كـــــــركــــــــوك
رئيس اللجنة الدائمة للاحتفاء بذكرى اغتيال القائد الشهيد صدام حسين - اعادة تشكيل لجنة احياء ذكرى اغتيال الشهيد القائد صدام حسين في النمسا
أحدث الاخبار المنشورة
١٩ / تشرين الثاني / ٢٠١٧
١٩ / تشرين الثاني / ٢٠١٧