الدوما يؤيد التحقيق بعمل مؤسسات إعلامية أميركية




شبكة ذي قار

أيد مجلس النواب الروسي (الدوما) اقتراحا بفتح تحقيق في عمل مؤسسات إعلامية أميركية في روسيا، وفق بيان نشره على موقعه الإلكتروني.
 
 وسيدقق التحقيق -الذي ستجريه لجنة المعلومات والتكنولوجيا والاتصالات بالدوما- في مدى التزام "سي أن أن" وصوت أميركا وراديو ليبرتي و"مؤسسات إعلامية أميركية أخرى" بالقانون الروسي.
 
 وقال البيان إن الدوما دعم الخطوة التي اقترحها كونستانتين زاتولين عضو البرلمان عن حزب "روسيا المتحدة" الموالي لـ الكرملين، ردا على ما وصفه بخطوة أميركية "قمعية" ضد مؤسسة "روسيا اليوم" (آر تي) التي تمولها الحكومة، في إشارة لمشروع قرار قدمته السناتورة الجمهورية الأميركية جين شاهين لتمكين وزارة العدل من التحقيق بانتهاكات محتملة من مؤسسة "روسيا اليوم" الإعلامية لقانون تسجيل الجهات الأجنبية.
 
 واستشهدت شاهين بتقييم لوكالة مخابرات أميركية أشار إلى أن "روسيا اليوم" كانت جزءا من حملة تأثير روسية لمساعدة دونالد ترمب على الفوز بالرئاسة العام الماضي. ورفضت "روسيا اليوم" تلك المزاعم.
 
 وتخضع وسائل الإعلام الأجنبية في روسيا لإشراف الخارجية التي انتقدت المتحدثة باسمها ماريا زاخاروفا الأسبوع الماضي مبادرة شاهين، وقالت ساخرة إن السناتورة كان عليها أن تضيف بندا يضم قائمة بكتب يجب أن تحرق.
 
 وأثارت الخطوة الأمريكية أيضا حفيظة مارجريتا سيمونيان رئيسة تحرير شبكة قنوات "روسيا اليوم" التي صرحت الأربعاء لصحيفة إزفيستيا اليومية بأن الخطوة تعيد للأذهان ممارسات السناتور الأميركي جوزيف مكارثي الذي قاد حملة بالخمسينيات لكشف أشخاص اعتبرهم شيوعيين.


الاحد ٢١ جمادي الثانية ١٤٣٨هـ - الموافق ١٩ / أذار / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - بيان حول القمم الاميركية العربية والاسلامية في الرياض
أحمد مناضل التميمي - البعثي أول من يضحي وأخر من يستفيد
د. أبا الحكم - تحولات مفصلية نحو بلورة نظام دولي جديد ( أي قطبية تصلح لهذا النظام،؟ ) - ( ح - ٤٠ )
الرفيق المقاتل ابو بكر ابن الاعظميه - ملالي وعمائم حكومات العراق المحتل لا يستحون
سيروان بابان - وفيق السامرائي مرة اخرى في خندق الخيانة والتجسس والرذيلة .. المومس الفاضلة لدى الكاتب المسرحي جان بول سارتر اشرف منك
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تنعــى الــرفيــق احمــد الحــــاج
ابو نهاد العبيدي - استقبــال يليـــق بـــالخـــونـــة والاذلاء
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
نسر العراق - صورة / عمره .... عن روح الشهيد البطل ... صدام حسين ... رحمة الله واسكنه في جناته الواسعه
أحمد مناضل التميمي - العراقيون يسمون الاشياء بأسمائها الحقيقية
اسرة قناة الفارس العربي الفضائية - تحتفل بالذكرى ٥٩ لتأسيس التلفزيون العراقي ( تلفزيون بغداد )
د. أبا الحكم - بيان خالد السفياني عن ( المؤتمر القومي الأسلامي ) طرطرة غير مسبوقة .! ( الذي لا يستحي لا حياء له ومن لا حياء له فهو زنيم )
صـــــــورة - تحية للشهيد البطل داوود القيسي في ذكرى استشهاده الحادية عشر ( ١٧ / ٥ / ٢٠٠٣ )
علي العتيبي ابو صدام - رمضان شهر الله الذي اكرم بنصر الرسالة
قناة الفارس العربي الفضائية - عاجل ... تابعونا غدا الخميس الموافق ٩ / ٤ / ٢٠١٥ وعلى مدار النايلسات / تردد ( ١١٠٩٥ ) استقطاب افقي ... بعون الله ستبث قناة الفارس العربي الفضائية تغطية لعموم الوطن العربي الكبير وخطابات حصرية للشهيد القائد صدام حسين وعناوين برامج تعرض لأول مرة منذ اكثر من ١٢ عام كونوا معنا
أحدث الاخبار المنشورة