الدوما يؤيد التحقيق بعمل مؤسسات إعلامية أميركية




شبكة ذي قار

أيد مجلس النواب الروسي (الدوما) اقتراحا بفتح تحقيق في عمل مؤسسات إعلامية أميركية في روسيا، وفق بيان نشره على موقعه الإلكتروني.
 
 وسيدقق التحقيق -الذي ستجريه لجنة المعلومات والتكنولوجيا والاتصالات بالدوما- في مدى التزام "سي أن أن" وصوت أميركا وراديو ليبرتي و"مؤسسات إعلامية أميركية أخرى" بالقانون الروسي.
 
 وقال البيان إن الدوما دعم الخطوة التي اقترحها كونستانتين زاتولين عضو البرلمان عن حزب "روسيا المتحدة" الموالي لـ الكرملين، ردا على ما وصفه بخطوة أميركية "قمعية" ضد مؤسسة "روسيا اليوم" (آر تي) التي تمولها الحكومة، في إشارة لمشروع قرار قدمته السناتورة الجمهورية الأميركية جين شاهين لتمكين وزارة العدل من التحقيق بانتهاكات محتملة من مؤسسة "روسيا اليوم" الإعلامية لقانون تسجيل الجهات الأجنبية.
 
 واستشهدت شاهين بتقييم لوكالة مخابرات أميركية أشار إلى أن "روسيا اليوم" كانت جزءا من حملة تأثير روسية لمساعدة دونالد ترمب على الفوز بالرئاسة العام الماضي. ورفضت "روسيا اليوم" تلك المزاعم.
 
 وتخضع وسائل الإعلام الأجنبية في روسيا لإشراف الخارجية التي انتقدت المتحدثة باسمها ماريا زاخاروفا الأسبوع الماضي مبادرة شاهين، وقالت ساخرة إن السناتورة كان عليها أن تضيف بندا يضم قائمة بكتب يجب أن تحرق.
 
 وأثارت الخطوة الأمريكية أيضا حفيظة مارجريتا سيمونيان رئيسة تحرير شبكة قنوات "روسيا اليوم" التي صرحت الأربعاء لصحيفة إزفيستيا اليومية بأن الخطوة تعيد للأذهان ممارسات السناتور الأميركي جوزيف مكارثي الذي قاد حملة بالخمسينيات لكشف أشخاص اعتبرهم شيوعيين.


الاحد ٢١ جمادي الثانية ١٤٣٨هـ - الموافق ١٩ / أذار / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

د. أبا الحكم - '' ناتان شارانسكي '' وفلسفة الديمقراطية الأمريكية !!
منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه - تقرير استخباري // من هو حوت المنطقه الخضراء ؟ وما هي المصالح المشتركه بينه وبين ( احمد نوري المالكي )
عرض ونقد : مازن الشيخ - حزب البعث العربي الاشتراكي الدور السياسي والنضالي في العراق منذ النشأة إلى سنة ١٩٦٨ - تأليف : د. زهير عبد الجبار الدوري
إنتفاضة أحرار العراق - استطاع ثوار العشائر بفضل الله عز وجل منذ يوم امس من تحرير ناحية العوجة جنوب تكريت بالكامل بعد اشتباكات عنيفة جرت بينهم وبين المليشيات الصفوية المجرمة وبعد ان تكبدت المليشيات المجرمة خسائر فادحة في الارواح والاليات وتم غنم عدد من الآليات والاسلحة ٦ / ٨ / ٢٠١٤
أحمد مناضل التميمي - البعثيون رجال المبادئ والمواقف
قيادة قطر العراق - البعـــــــــث يـــــديـــــن الهجـــــــــــــوم علـــى كـــــــركــــــــوك
البيان الذي قدمه المحامي صباح المختار - نائب رئيس مركز جنيف الدولي للعدالة في الامم المتحدة امام مجلس حقوق الانسان في جنيف يوم ١٢ / ٣ / ٢٠١٣
الرابطة الوطنية لأبناء وعوائل الشهداء الأبرار - الوجبة الثامنة شهداء ابناء عشائر ( مدينة الثورة )
شاهدوا - وكيل وزير التربية في حكومة الزريبة الخضراء ماذا يصف مدرسي العراق
حازم العبيدي - ألاعلام الثوري المقاوم للاحتلال ... واليات الديمومة
الشيخ الدكتور سطام حميد فرحان الكعود - تعزية بوفاة السيد عبد الجبار سليمان الكبيسي
عاجل - استهداف القوات الحكومية على الجسر الياباني بالصقلاوية بانفجار كبير يودي بتدمير عدة عجلات ٣ / ١ / ٢٠١٤
الرفيق سيف الفلوجي - شتان بين الأبطال الذين حرروا مدينة الفاو الباسلة و بين مليشيات الاحتلال ... شاهدوا مهازل ما يسمى جيش العراق الجديد
ا.د. عبد الكاظم العبودي - قراد وفيروسات بشرية .. بعيدا عن البيولوجيا قريبا من السياسة والتواصل الاجتماعي
متابعة / - فضيحة في القضاء العراقي تحدث لاول مرة في تاريخه
أحدث الاخبار المنشورة
٢٣ / تشرين الاول / ٢٠١٧