إيران .. السجن لابنة رفسنجاني لانتقادها النظام




شبكة ذي قار

حكمت محكمة في العاصمة الإيرانية طهران، بالسجن 6 أشهر على فائزة_رفسنجاني، ابنة رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام الإيراني الراحل أكبر هاشمي رفسنجاني، بتهمة "بث الأكاذيب ضد القضاء والحرس الثوري بهدف تضليل الرأي العام" و"الدعاية السلبية ضد النظام الإيراني"، وذلك بعد انتقادات وجهتها لأجهزة النظام خلال مقابلات تلفزيونية وصحافية.
 
 وأفاد موقع "كلمة" الإصلاحي، أن محكمة موظفي الدولة أصدرت هذا الحكم ضد فائزة رفسنجاني عقب تصريحاتها التي انتقدت فيها رئيس السلطة القضائية آية_الله_صادق_آملي لاريجاني، الذي كشف نواب إصلاحيون عن امتلاكه 63 حسابا شخصيا في البنوك تدر له أرباحا بالمليارات شهريا من فوائد الكفالات المالية للمواطنين الذين لديهم قضايا في المحاكم.
 
 وبحسب الموقع، تم إصدار الحكم ضد ابنة رفسنجاني بناء على شكاوى السلطة القضائية والحرس الثوري، وذلك بعد ما قام كل من المدعي العام في طهران والمتحدث باسم السلطة القضائية، اللذين ينتميان للتيار المتشدد الذي يهيمن على القضاء، بتهديد "من ينشرون أخبارا كاذبة حول القضاء".
 
 يذكر أن فائزة رفسنجاني الناشطة بصفوف الحركة الإصلاحية في إيران، اعتقلت لمدة 6 أشهر عام 2009 بسبب تأييدها الانتفاضة الخضراء التي اندلعت ضد ما قيل إنه تزوير لانتخابات الرئاسة.
 شخصية منتقدة
 
 وتعتبر فائزة من الشخصيات المنتقدة للنظام حيث هاجمت في يوليو/تموز الماضي، ما وصفته بـ"استغلال الدين من قبل الطغمة الحاكمة" قائلة: "أنا أعتقد أن الحكومات وبسبب أخطائها تحاول أن تلجأ إلى الدين، لكن هذا الأمر سيلحق الضرر بالدين"، مضيفة "إذا لم تكن الحكومة دينية فسيعيش الناس سعداء من دون مشاكل".
 
 ورأت ابنة الرئيس الإيراني الأسبق أن "تأييد الشعب الإيراني للحكم الديني، تراجع بشكل كبير ولو عدنا 15 عاما إلى الوراء لوجدنا كيف كانت الفتيات ملتزمات بالحجاب، لكننا الآن نرى أن إقبال الفتيات على الحجاب بدأ يتراجع شيئاً فشيئاً، بسبب عدم قناعة الإيرانيين بالحكم الديني القائم"، حسبما جاء في تصريحاتها.


السبت ٢٠ جمادي الثانية ١٤٣٨هـ - الموافق ١٨ / أذار / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

الجبهة الوطنية العراقية - بيــان حــول تطــورات الأوضـــاع فـــي المــوصـــل
التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن - يدين ويشجب الأعتداء الجبان الذي استهدف المواطنين العزل من ابناء مصر العروبه من الطائفه القيطيه الوفيه لعروبتها
كاظم عبد الحسين عباس - وحدة اليمن في ذكراها السابعة والعشرين ( موقف نبض العروبة المجاهدة للثقافة والاعلام )
كاظم عبد الحسين عباس - افتتاحية العدد ١٨ لمجلة صدى نبض العروبة .. البعثي يتصدى بأقدام
مجددا في رمضان - عبوات مزينة بصورة ملونة .. على روح الشهيد صدام حسين
د. أبا الحكم - تحولات مفصلية نحو بلورة نظام دولي جديد ( أي قطبية تصلح لهذا النظام .. ؟ ) - ( ح - ٤١ )
الرفيق امين سر قيادة فرع موسى الكاظم ضمن تنظيمات بغداد الكرخ - تهنئة الى الرفيق القائد المجاهد عزة إبراهيم الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي أمين سر القطر القائد الأعلى للجهاد والتحرير
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - بيان حول القمم الاميركية العربية والاسلامية في الرياض
الرفيق امين سر قيادة فرع ابو جعفر المنصور ضمن تنظيمات بغداد الكرخ - تهنئة الى الرفيق القائد المجاهد عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي أمين سر قيادة قطر العراق القائد الاعلى للجهاد والتحرير
أبــو دلــف - خسئوا .... يستهدفونهم لانهم اهلها ( ثلثين الطك لاهل ديالى )
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تنعــى الــرفيــق احمــد الحــــاج
شاكر عبد القهار الكبيسي - العــلاقــة بيــن الجيــش والسلطــة فــي تــركيـــا
ا. د. عبد الكاظم العبودي الامين العام للجبهة الوطنية العراقية - بيان الجبهة الوطنية العراقية لادانة جريمة المنيا بمصر
نسر العراق - الشاعرة سميراء العبيدي .. اريد اكتب رسالة معنونه لصدام ولا واحد يحاجيني بملامه
أحدث الاخبار المنشورة