الصين وأميركا تتعهدان بالتعاون بشأن كوريا الشمالية




شبكة ذي قار

تعهد وزيرا خارجية الصين والولايات المتحدة بالعمل معا لاحتواء التوترات التي أثارتها برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية، وتجنبا الخوض في قضايا تسببت في تأزم العلاقات بين البلدين.
 
 ووصل وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إلى بكين في أول زيارة له للصين، وكان قد زار طوكيو وسول، وتأتي زيارته في أعقاب اتهامات متبادلة بين بكين وواشنطن أدت إلى تأزم العلاقات بينهما، كما تأتي في ظل توتر تشهده شبه الجزيرة الكورية وتصريحات أميركية بأن صبر واشنطن أوشك على النفاد تجاه كوريا الشمالية وعدم استبعاد عمل عسكري ضدها.
 
 والتقى تيلرسون اليوم السبت نظيره الصيني وانغ يي، وينتظر أن يلتقي صباح الأحد الرئيس الصيني شي جين بينغ الذي يتوقع أن يقوم الشهر القادم بأول زيارة له للولايات المتحدة للقاء الرئيس الأميركي دونالد ترمب.
 
 وقال تيلرسون في مؤتمر صحفي مشترك مع وانغ إنه ونظيره الصيني يتشاركان رؤية بأن التوترات في شبه الجزيرة الكورية عالية جدا في الوقت الحالي، وإن الأمور وصلت إلى مستوى خطير. بيد أنه قال إنهما اتفقا على العمل معا لإقناع كوريا الشمالية بأن تعدّل مسارها وأن تكف عن تطوير أسلحة نووية.
 
 وكان الوزير الأميركي لوّح أمس في سول عاصمة كوريا الجنوبية بالخيار العسكري بوصفه أحد الخيارات الممكنة في صورة تصاعد التهديد الكوري الشمالي للأمن في المنطقة. لكن الوزير الصيني شدد على ضرورة التمسك بالطرق الدبلوماسية من أجل التوصل إلى تسوية سلمية.
 
 كما قال إنه وتليرسون يأملان في إيجاد السبل لاستئناف المفاوضات بين كوريا الشمالية من جهة والصين والولايات المتحدة وروسيا وكوريا الجنوبية واليابان من جهة أخرى، في إطار ما تعرف بالمحادثات السداسية المتوقفة.
 
 وكانت بكين انتقدت قبل ذلك تلويح واشنطن بالقوة، ودعتها إلى التفاوض مع بيونغ يانغ باعتبار ذلك الخيار الوحيد الممكن. وأثار نشر واشنطن نظام "ثاد" الصاروخي في كرويا الجنوبية بحجة التصدي لتهديدات بيونغ يانغ غضب بكين التي دخلت مرارا في مواجهات دبلوماسية مع واشنطن بشأن الوضع في بحر جنوب الصين.


السبت ٢٠ جمادي الثانية ١٤٣٨هـ - الموافق ١٨ / أذار / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تنعـي عضـوهــا السـابــق الــرفيــق محســن خضـر الخفــاجــــي
القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - لموقف عربي ودولي انقاذاً للأقصى : ولإطلاق فعاليات نضالية دعماً للانتفاضة
الرفيق أبو الو قاص - ساحة الأحرار
جيش رجال الطريقة النقشبندية - قاطع شمال نينوى - قصف مقر العدو الأمريكي بصاروخ النذير بتاريخ ١٢ / ٢ / ٢٠١٣
متابعة اخبارية - جيش الراشدين ( بشائر النصر ) متواصلة واستهداف قوات الاحتلال فقط
نسر العراق - شاهدوا ثوار أحوازيون ابطال يحرقون صورة العميل الخائن نمر النمر المعلقه على مدخل البلدية في حي الثورة
فديو مهم للمشاهدة / - لآجتماع حسن نصر اللات بالامريكان وتعاونهم ضد فلسطين
التسجيل الكامل - للمقابلة التي اجرتها قناة دجلة الفضائية مع الدكتور خضير المرشدي الممثل الرسمي لحزب البعث في العراق ضمن برنامج ( الارض الحرام )
الموقف اليومي - لعمليات ثوار العشائر العراقيه الابطال ليوم الاربعاء ١٩ شباط ٢٠١٤
قناة الفارس العربي الفضائية - تنويه هام من قناة الفارس العربي لمناسبة الذكرى السبعين لتاسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
بالصوت والصورة - برايمر : تبادلنا الرسائل مع السيستاني وقد ساعدني كثيرا وقد كانت رؤيته نفس رؤيه الاحتلال !
نسر العراق - صور تشييع جثمان نائب الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي المرحوم الدكتور عبد المجيد الرافعي في لبنان
الفنان عادل ناجي - كاريكاتير / بوتين ولعبة تدمير الشعوب
إنتفاضة أحرار العراق - اشتبك ثوار العشائر مع مجموعة من الميليشيات والقوات الحكومية المجرمة التي خرجت من مصفى البيجي باتجاه المجمع السكني في الستمية وتمكنوا في معركة خاطفة من قتل (٣) عناصر تبين انهم ايرانيين واسروا (٢) عنصر من الجيش الحكومي كانوا برفقة الايرانيين ودمروا عجلتين نوع فورد محملة بالأسلحة ١٩ / ٩ / ٢٠١٤
عادل ناجي - كاريكاتير اليوم / لآ بد من عقاب مجرمي الحرب ان كانت هناك عدالة بين الأمم
أحدث الاخبار المنشورة