إخلاء مطار بباريس بعد مقتل رجل هاجم جنديا




شبكة ذي قار

خلت السلطات الفرنسية مطار أورلي جنوب العاصمة باريس، وأعلنت إدارة الطيران المدني إيقاف حركة النقل الجوي بالكامل في المطار، وذلك بعد إعلان وزارة الداخلية الفرنسية أن قوات الأمن قتلت رجلا بالرصاص عندما حاول انتزاع سلاح جندي في المطار المذكور.
 
 وأضافت الوزارة أنها لم تعثر على متفجرات بحوزة القتيل الذي قالت إنه هو نفسه من أطلق النار في شمال باريس قبل يومين. بينما قال مصدر في الشرطة الفرنسية لوكالة رويترز إن "الرجل المعني مسلم متطرف معروف لدى السلطات"، وأضاف "كانت هناك نقطة تفتيش على الطريق في ستان (بشمال باريس) الساعة السابعة صباح اليوم، واتخذت الأمور مسارا سيئا عندما أطلق الشخص النار على أفراد الأمن قبل أن يلوذ بالفرار".
 
 وتابع المصدر "هذا الرجل نفسه -وهو مسلم متطرف معروف لدى أجهزة المخابرات والنظام القضائي- انتزع سلاح فاماس من جندي في مطار أورلي، قبل أن يطلق جندي النار عليه ويرديه قتيلا".
 
 وقد تولت إدارة مكافحة الإرهاب في النيابة العامة الفرنسية التحقيق في حادث مطار أورلي، وأكد متحدث باسم وزارة الداخلية الفرنسية أن خبراء المتفجرات لم يعثروا على مواد متفجرة بحوزة القتيل.
 
 وقال مراسل الجزيرة إن وزير الداخلية برونو لورو توجه للمطار وصرح بأن القتيل اختطف سلاح جندي وحاول الاختباء في أحد المتاجر، لكن جنديا آخر من الدورية نفسها أطلق عليه النار وأرداه قتيلا.
 
 وأشار المراسل إلى أن القتيل المعروف لدى أجهزة الأمن أطلق النار هذا الصباح على دورية شرطة عند نقطة للتفتيش والتحقق من الهوية، وانطلق بسيارته من نوع رونو كليو إلى مكان سرق فيه سيارة من نوع سيتروين وتوجه بها للمطار حيث لقي حتفه.
 
 وفي سياق متصل قالت الداخلية الفرنسية إنه تم إجلاء حوالي ثلاثة آلاف شخص من المطار. وكان العسكري الذي انتزعت منه قطعة السلاح يقوم بدورية في مطار أورلي، في إطار عملية "سانتينيل" التي بدأت بعد هجمات باريس في يناير/كانون الثاني 2015 التي استهدفت خصوصا صحيفة شارلي إيبدو الساخرة ومتجرا للأطعمة اليهودية.
 
 يذكر أن فرنسا فرضت -منذ هجمات نوفمبر/تشرين الثاني 2015 في باريس ومنطقتها التي خلفت 130 قتيلا- حالة الطوارئ التي مددت مرات عدة وهي سارية حتى 15 يوليو/تموز المقبل.


السبت ٢٠ جمادي الثانية ١٤٣٨هـ - الموافق ١٨ / أذار / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تنعـي عضـوهــا السـابــق الــرفيــق محســن خضـر الخفــاجــــي
القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - لموقف عربي ودولي انقاذاً للأقصى : ولإطلاق فعاليات نضالية دعماً للانتفاضة
الرفيق أبو الو قاص - ساحة الأحرار
جيش رجال الطريقة النقشبندية - قاطع شمال نينوى - قصف مقر العدو الأمريكي بصاروخ النذير بتاريخ ١٢ / ٢ / ٢٠١٣
متابعة اخبارية - جيش الراشدين ( بشائر النصر ) متواصلة واستهداف قوات الاحتلال فقط
نسر العراق - شاهدوا ثوار أحوازيون ابطال يحرقون صورة العميل الخائن نمر النمر المعلقه على مدخل البلدية في حي الثورة
قناة الفارس العربي الفضائية - تنويه هام من قناة الفارس العربي لمناسبة الذكرى السبعين لتاسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
فديو مهم للمشاهدة / - لآجتماع حسن نصر اللات بالامريكان وتعاونهم ضد فلسطين
التسجيل الكامل - للمقابلة التي اجرتها قناة دجلة الفضائية مع الدكتور خضير المرشدي الممثل الرسمي لحزب البعث في العراق ضمن برنامج ( الارض الحرام )
الموقف اليومي - لعمليات ثوار العشائر العراقيه الابطال ليوم الاربعاء ١٩ شباط ٢٠١٤
بالصوت والصورة - برايمر : تبادلنا الرسائل مع السيستاني وقد ساعدني كثيرا وقد كانت رؤيته نفس رؤيه الاحتلال !
نسر العراق - صور تشييع جثمان نائب الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي المرحوم الدكتور عبد المجيد الرافعي في لبنان
الفنان عادل ناجي - كاريكاتير / بوتين ولعبة تدمير الشعوب
إنتفاضة أحرار العراق - اشتبك ثوار العشائر مع مجموعة من الميليشيات والقوات الحكومية المجرمة التي خرجت من مصفى البيجي باتجاه المجمع السكني في الستمية وتمكنوا في معركة خاطفة من قتل (٣) عناصر تبين انهم ايرانيين واسروا (٢) عنصر من الجيش الحكومي كانوا برفقة الايرانيين ودمروا عجلتين نوع فورد محملة بالأسلحة ١٩ / ٩ / ٢٠١٤
عادل ناجي - كاريكاتير اليوم / لآ بد من عقاب مجرمي الحرب ان كانت هناك عدالة بين الأمم
أحدث الاخبار المنشورة