إخلاء مطار بباريس بعد مقتل رجل هاجم جنديا




شبكة ذي قار

خلت السلطات الفرنسية مطار أورلي جنوب العاصمة باريس، وأعلنت إدارة الطيران المدني إيقاف حركة النقل الجوي بالكامل في المطار، وذلك بعد إعلان وزارة الداخلية الفرنسية أن قوات الأمن قتلت رجلا بالرصاص عندما حاول انتزاع سلاح جندي في المطار المذكور.
 
 وأضافت الوزارة أنها لم تعثر على متفجرات بحوزة القتيل الذي قالت إنه هو نفسه من أطلق النار في شمال باريس قبل يومين. بينما قال مصدر في الشرطة الفرنسية لوكالة رويترز إن "الرجل المعني مسلم متطرف معروف لدى السلطات"، وأضاف "كانت هناك نقطة تفتيش على الطريق في ستان (بشمال باريس) الساعة السابعة صباح اليوم، واتخذت الأمور مسارا سيئا عندما أطلق الشخص النار على أفراد الأمن قبل أن يلوذ بالفرار".
 
 وتابع المصدر "هذا الرجل نفسه -وهو مسلم متطرف معروف لدى أجهزة المخابرات والنظام القضائي- انتزع سلاح فاماس من جندي في مطار أورلي، قبل أن يطلق جندي النار عليه ويرديه قتيلا".
 
 وقد تولت إدارة مكافحة الإرهاب في النيابة العامة الفرنسية التحقيق في حادث مطار أورلي، وأكد متحدث باسم وزارة الداخلية الفرنسية أن خبراء المتفجرات لم يعثروا على مواد متفجرة بحوزة القتيل.
 
 وقال مراسل الجزيرة إن وزير الداخلية برونو لورو توجه للمطار وصرح بأن القتيل اختطف سلاح جندي وحاول الاختباء في أحد المتاجر، لكن جنديا آخر من الدورية نفسها أطلق عليه النار وأرداه قتيلا.
 
 وأشار المراسل إلى أن القتيل المعروف لدى أجهزة الأمن أطلق النار هذا الصباح على دورية شرطة عند نقطة للتفتيش والتحقق من الهوية، وانطلق بسيارته من نوع رونو كليو إلى مكان سرق فيه سيارة من نوع سيتروين وتوجه بها للمطار حيث لقي حتفه.
 
 وفي سياق متصل قالت الداخلية الفرنسية إنه تم إجلاء حوالي ثلاثة آلاف شخص من المطار. وكان العسكري الذي انتزعت منه قطعة السلاح يقوم بدورية في مطار أورلي، في إطار عملية "سانتينيل" التي بدأت بعد هجمات باريس في يناير/كانون الثاني 2015 التي استهدفت خصوصا صحيفة شارلي إيبدو الساخرة ومتجرا للأطعمة اليهودية.
 
 يذكر أن فرنسا فرضت -منذ هجمات نوفمبر/تشرين الثاني 2015 في باريس ومنطقتها التي خلفت 130 قتيلا- حالة الطوارئ التي مددت مرات عدة وهي سارية حتى 15 يوليو/تموز المقبل.


السبت ٢٠ جمادي الثانية ١٤٣٨هـ - الموافق ١٨ / أذار / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

د. حارث الحارثي - لعنة الله على من خان العراق وتآمر عليه !!!
صلاح المختار - اضاءات من خطاب القائد عزة ابراهيم ( ٤ )
الرفيق الدكتور أبو الحكم - لو بقي القائد الشهيد صدام حسين .. لكانت المنطقة والعالم أكثر أمنًا !!
قيادة قطر العراق - تحرير الفاو حافزنا الكبير لتحقيق النصر الحاسم
الرفيق الدكتور أبو الحكم - ماذا نستنتج من القصف الامبريالي لسوريا .. لماذا وكيف ؟!
الامين العام للمؤتمر الشعبي العربي - تعليق حول ما ورد على لسان المدعو مقتدى الصدر من تهديد وتوعد بالتعرض الارهابي لحياة الرفيق المجاهد عزة ابراهيم
إعداد عبده سيف - لمـــاذا الســابــع مــــن نيســــــان ( ج٣ )
البعث في الاردن - يــديــن تصـــريحــــات مقتـدى
القيادة العامة للقوات المسلحة - بيان رقم ( ١٣٩ ) بمناسبة الذكرى الثلاثون لتحرير الفاو ( مدينة الفداء وبوابة النصر العظيم )
عاجل ... عاجل ... عاجل - الخطاب التاريخي للرفيق القائد عزة أبراهيم بمناسبة الذكرى ٧١ لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي بتاريخ ٧ نسيان ٢٠١٨
ثائر محمد حنني - حرب الكبار والفرص العربية المتاحة
صلاح المختار - ما الذي يجري وما هو المطلوب ؟ ( مقاطع من مقال نشر في العام الماضي حول تحرير الفاو )
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
صــور وفـديـو - لخروج الجالية العراقية في فنلندا امام البرلمان الفنلندي ضد سياسات المالكي القمعي اتجاه الشعب العراقي
نبيل احمد الجلوب - إهداء إلى روح القائد صدام حسين شهيد الحج الأكبر والأضحى المجيد ورفاقه الشهداء على مذبح العزة والكرامة العربية وإلى كل المقاومين في العراق وفلسطين والأحواز وكل الشرفاء في العالم
أحدث الاخبار المنشورة