الجيش يقترب من مطار صنعاء .. والميليشيات تقصف تعز عشوائيا




شبكة ذي قار

أحرز  الجيش الوطني اليمني تقدماً جبرياً باتجاه  صنعاء بإسناد جوي من  التحالف العربي بقيادة السعودية، حيث تمت السيطرة على أولى قرى مديرية  أرحب وهي  الجبة الحمراء و  سد العقران، وبذلك يصبح  مطار صنعاء في مرمى نيران  الجيش  اليمني.
 
 وفي سياق متصل، كثفت طائرات التحالف العربي والبوارج الحربية قصفها لمواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في مناطق الساحل الغربي لليمن، واستهداف خلال الساعات الماضية بعشرات الغارات مواقع الميليشيات في مدينة  البرح بمديرية  مقبنة غرب  تعز.
 
 وفي محافظة  الحديدة، قصفت مواقع تمركز مسلحي  الميليشيات في مناطق  الطور و  الحيمة والمجيليس التابعة لمديرية  التحيتة، ومناطق الجاح والطائف والقويز في مديرية  بيت الفقيه.
 
 وأكد شهود عيان أن مروحيات الأباتشي والمقاتلات الحربية نفذت نحو 70 غارة في عملية تمشيط واسعة ومكثفة لمناطق الشريط الساحلي بمشاركة بوارج حربية، ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات تم نقل البعض منهم إلى مستشفيات مدينة الحديدة، كما أحرقت عدداً من المركبات العسكرية التابعة للميليشيات.
 
 وفي سياق آخر، أفادت مصادر  المقاومة الشعبية بمقتل مدنيين اثنين جراء عمليات القصف العشوائية للميليشيات طالت أحياء سكنية في مدينة  تعز.
 
 كما أكدت المصادر مقتل ستة من مسلحي  ميليشيات الحوثي و  المخلوع صالح في اشتباكات وصفتها بالعنيفة دارت أمس الخميس جنوب غرب تعز، بعد محاولة  الانقلابيين مهاجمة مواقع الجيش في المنطقة.
 
 كما أفادت المصادر اليمنية باستمرار تقدم قوات الجيش والمقاومة على الساحل الغربي لمحافظة تعز، وسيطرتها على عدد من المواقع شرق وشمال مدينة  المخا.
 
 وأضافت المصادر أن مقاتلات  التحالف جددت قصفها لمواقع ميليشيات  الحوثي و  صالح في محيط  جبل النار و  معسكر خالد بن الوليد بمفرق المخا و  جبل الثوباني وجوار  محطة الهاملي.


الجمعة ١٩ جمادي الثانية ١٤٣٨هـ - الموافق ١٧ / أذار / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

الجبهة الوطنية العراقية - بيان الجبهة الوطنية العراقية وموقفها بشأن الدعوات الى قيام تحالفات وطنية للمعارضة العراقية
أحمد مناضل التميمي - التمســـــك بـــالمبـــــادئ والثـــــوابــــت
ابــو دلـــف - تحية الوفاء والصمود لطلاب العراق بمناسبة حلول عيد الطالب
عبد الحسين البديري - هذا هو موقف البعث بما جرى ويجري في العراق وامتنا المحمدية ( الجزء الثاني - الحلقة ٥٥ )
أنيس الهمّامي - فــــي الــــرّدّ الصّـــريـــــح علـــى كـــذبــــة التّصحيــــــح
قيادة قطر العراق لـحزب البعث العربي الاشتراكي - ستبقى ذكرى ردة تشرين عنوانا لقدرة البعث على التحدي والانتصار
قناة الفارس العربي الفضائية - عاجل ... تابعونا غدا الخميس الموافق ٩ / ٤ / ٢٠١٥ وعلى مدار النايلسات / تردد ( ١١٠٩٥ ) استقطاب افقي ... بعون الله ستبث قناة الفارس العربي الفضائية تغطية لعموم الوطن العربي الكبير وخطابات حصرية للشهيد القائد صدام حسين وعناوين برامج تعرض لأول مرة منذ اكثر من ١٢ عام كونوا معنا
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
نسر العراق - صورة / العميل باقر جبر صولاغ عندما كان يقاتل جيش بلده مع العدوان الإيراني الخميني ، والأن هو مسؤول ووزير فى حكومة المراعي الخضراء
نسر العراق النقشبندي - صورة للمجرم محمد الجويبراوي الملقب ابو علي الجويبراوي رئيس اللجنة الامنية لمجلس محافظة بغداد عضو منظمة بدر الارهابي الذي استهدفة القناص أثناء لقائه على قناة الغدير للحكومة الطائفية
نسر العراق النقشبندي - صورة / مقتل المجرم العميد ( جاسم محمد الركابي ) قائد ميليشيا ( تشكيل الحسين الثائر ) في معارك سامراء
جومرد حقي إسماعيل - بين المجتهد الأمريكي ... و ( علماء ) الأمة .. مفردات تحتاج إلى بيان ( الحلقة الثالثة ) ( التطرف )
كلشان البياتي - مالا يذكره أعلامهم من حرب استنزاف المليشيات / صورة
قيادة قطر العراق - البعـــــــــث يـــــديـــــن الهجـــــــــــــوم علـــى كـــــــركــــــــوك
رئيس اللجنة الدائمة للاحتفاء بذكرى اغتيال القائد الشهيد صدام حسين - اعادة تشكيل لجنة احياء ذكرى اغتيال الشهيد القائد صدام حسين في النمسا
أحدث الاخبار المنشورة
١٩ / تشرين الثاني / ٢٠١٧
١٩ / تشرين الثاني / ٢٠١٧