الجيش يقترب من مطار صنعاء .. والميليشيات تقصف تعز عشوائيا




شبكة ذي قار

أحرز  الجيش الوطني اليمني تقدماً جبرياً باتجاه  صنعاء بإسناد جوي من  التحالف العربي بقيادة السعودية، حيث تمت السيطرة على أولى قرى مديرية  أرحب وهي  الجبة الحمراء و  سد العقران، وبذلك يصبح  مطار صنعاء في مرمى نيران  الجيش  اليمني.
 
 وفي سياق متصل، كثفت طائرات التحالف العربي والبوارج الحربية قصفها لمواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في مناطق الساحل الغربي لليمن، واستهداف خلال الساعات الماضية بعشرات الغارات مواقع الميليشيات في مدينة  البرح بمديرية  مقبنة غرب  تعز.
 
 وفي محافظة  الحديدة، قصفت مواقع تمركز مسلحي  الميليشيات في مناطق  الطور و  الحيمة والمجيليس التابعة لمديرية  التحيتة، ومناطق الجاح والطائف والقويز في مديرية  بيت الفقيه.
 
 وأكد شهود عيان أن مروحيات الأباتشي والمقاتلات الحربية نفذت نحو 70 غارة في عملية تمشيط واسعة ومكثفة لمناطق الشريط الساحلي بمشاركة بوارج حربية، ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات تم نقل البعض منهم إلى مستشفيات مدينة الحديدة، كما أحرقت عدداً من المركبات العسكرية التابعة للميليشيات.
 
 وفي سياق آخر، أفادت مصادر  المقاومة الشعبية بمقتل مدنيين اثنين جراء عمليات القصف العشوائية للميليشيات طالت أحياء سكنية في مدينة  تعز.
 
 كما أكدت المصادر مقتل ستة من مسلحي  ميليشيات الحوثي و  المخلوع صالح في اشتباكات وصفتها بالعنيفة دارت أمس الخميس جنوب غرب تعز، بعد محاولة  الانقلابيين مهاجمة مواقع الجيش في المنطقة.
 
 كما أفادت المصادر اليمنية باستمرار تقدم قوات الجيش والمقاومة على الساحل الغربي لمحافظة تعز، وسيطرتها على عدد من المواقع شرق وشمال مدينة  المخا.
 
 وأضافت المصادر أن مقاتلات  التحالف جددت قصفها لمواقع ميليشيات  الحوثي و  صالح في محيط  جبل النار و  معسكر خالد بن الوليد بمفرق المخا و  جبل الثوباني وجوار  محطة الهاملي.


الجمعة ١٩ جمادي الثانية ١٤٣٨هـ - الموافق ١٧ / أذار / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

الجبهة الوطنية العراقية - بيــان حــول تطــورات الأوضـــاع فـــي المــوصـــل
التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن - يدين ويشجب الأعتداء الجبان الذي استهدف المواطنين العزل من ابناء مصر العروبه من الطائفه القيطيه الوفيه لعروبتها
كاظم عبد الحسين عباس - وحدة اليمن في ذكراها السابعة والعشرين ( موقف نبض العروبة المجاهدة للثقافة والاعلام )
كاظم عبد الحسين عباس - افتتاحية العدد ١٨ لمجلة صدى نبض العروبة .. البعثي يتصدى بأقدام
مجددا في رمضان - عبوات مزينة بصورة ملونة .. على روح الشهيد صدام حسين
د. أبا الحكم - تحولات مفصلية نحو بلورة نظام دولي جديد ( أي قطبية تصلح لهذا النظام .. ؟ ) - ( ح - ٤١ )
الرفيق امين سر قيادة فرع موسى الكاظم ضمن تنظيمات بغداد الكرخ - تهنئة الى الرفيق القائد المجاهد عزة إبراهيم الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي أمين سر القطر القائد الأعلى للجهاد والتحرير
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - بيان حول القمم الاميركية العربية والاسلامية في الرياض
الرفيق امين سر قيادة فرع ابو جعفر المنصور ضمن تنظيمات بغداد الكرخ - تهنئة الى الرفيق القائد المجاهد عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي أمين سر قيادة قطر العراق القائد الاعلى للجهاد والتحرير
أبــو دلــف - خسئوا .... يستهدفونهم لانهم اهلها ( ثلثين الطك لاهل ديالى )
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تنعــى الــرفيــق احمــد الحــــاج
شاكر عبد القهار الكبيسي - العــلاقــة بيــن الجيــش والسلطــة فــي تــركيـــا
ا. د. عبد الكاظم العبودي الامين العام للجبهة الوطنية العراقية - بيان الجبهة الوطنية العراقية لادانة جريمة المنيا بمصر
نسر العراق - الشاعرة سميراء العبيدي .. اريد اكتب رسالة معنونه لصدام ولا واحد يحاجيني بملامه
أحدث الاخبار المنشورة