بين يدي .. البيان الختامي للمؤتمر الشعبي العربي

شبكة ذي قار
جومرد حقي إسماعيل


حرص المؤتمرون على مناقشة جملة القضايا العربية الراهنة والأزمات التي تعصف بالأمّة ، ذلك لأن عنوان المؤتمر وحقيقة تكوينه قومي يهدف إلى توحيد الجهود الثورية باتجاه إنقاذ الأمّة وتحرير أبناءها والنهوض بها وإعادتها إلى مكانتها الحقيقية التي أقامها الله تعالى بها ، وهي الخيرية التي أخرجها الله جلَّ وعلا للناس .

سادساً : الشأن الليبي
إن انهيار نظام الدولة ومؤسساتها والإحلال المتعمد للفوضى في أركان الدولة والمجتمع الليبي ذلك الذي كان سبباً رئيسياً لظهور الجماعات الإرهابية وسيطرتها على مقدرات الأمور في ليبيا وما ذلك إلا بفعل التدخل الغربي المشبوه في ليبيا سعياً إلى تمزيقها وتقسيمها إلى دويلات متناحرة فيما بينها ليُتاح المجال لأمريكا والغرب من الاستحواذ على ثروات البلاد في أقذر استعمار اقتصادي يسعى إليه أعداء الأمّة .

وأبدى المؤتمرون تأيدهم لبناء مؤسسات عسكرية وأمنية تستند إلى القانون بمعانيه الوطنية واستقلاله .

وقد دعا المؤتمرون إلى العمل باتجاه رفع الحصار المفروض على ليبيا لتمكين الشعب الليبي من بناء بلده وتعميره وتحقيق استقراره .

وقد أدان المؤتمرون تدخل الحلف الأطلسي في شؤون ليبيا ويدعون الشعب الليبي للتوحد في ظل قيادة وطنية وتغليب الحوار الوطني وحصر السلاح بيد الدولة مع ضرورة خلق حالة التكاتف العربي مع الشعب الليبي لتمكينه من استقلال قراره السياسي والسيادي .

سابعاً : الشأن المصري
يرى المؤتمرون بضرورة عودة مصر إلى دورها القومي الفعّال وبضرورة التصدي للمد الصفوي الفارسي في العمق المصري وذلك يتطلب وحدة القوى الوطنية المصرية والتوافق على عمل وطني قومي مشترك يكفل مقومات النهوض والتحرر من كل أشكال الابتزاز والاستعمار الصهيوني الأمريكي الصفوي .

وقد استنكر المؤتمرون العمليات الإرهابية التي تستهدف شعبنا المصري الأبي ، والتي تشير أصابع الاتهام إلى ضلوع النظام الفارسي في إيران وبالتوافق والتنسيق مع الكيان الصهيوني في تنفيذ ذلك ، حيث يعلم القاصي والداني أن ثقافة التفجيرات هي من اختصاص الصهيونية والصفوية الإيرانية .

ثامناً : الشأن اللبناني
لم يسلم لبنان من التدخلات الإقليمية والدولية في شؤونه الداخلية من خلال الأحزاب والميليشيات المرتبطة بالخارج على حساب لبنان .
ويرى المؤتمرون على ضرورة وحدة الجماهير اللبنانية والوقوف بوجه التهديدات الصهيونية ومحاولاتها في كسر الإرادة واستقلال القرار السيادي اللبناني وكذلك محاولات زرع النزعات الطائفية في المجتمع اللبناني والمتمثل بارتباط حزب الله بالصفوية الإيرانية .

هذا ، وقد أكد المؤتمرون على رفضهم لكل أشكال التدخل الخارجي في الشأن الداخلي اللبناني وتهديد وحدته وعروبته .

تاسعاً : الشأن السوداني
بعد أن تمكن الاستعمار من فصل جنوب السودان لا تزال المحاولات الاستعمارية قائمة في الضغط على سياسة واقتصاد البلد مما قد أثر بالسلب على الحال المعاشي للشعب السوداني الأبي ، مضافاً إلى ذلك معاناته وقواه الثورية إلى الاستبداد والعنف وحملات الاعتقالات والتي يرى المؤتمرون على ضرورة قيام الجماهير السودانية بنهضة ثورية في التصدي لكل أشكال التعسف وإقامة نظام ديمقراطي يكفل حماية وحدة السودان وسيادته واستقلاله والعيش الكريم لشعبه خاصة وأن السودان تعتبر سلة العرب الغذائية .

عاشراً : أقطار الخليج العربي
أكد المؤتمرون وقوفهم إلى جانب أشقائهم في دول الخليج العربي ، وقد حدد المؤتمرون محاولات الفتنة الطائفية والإرهاب التي يُمارسها أعداء العروبة في إنفاذها داخل المجتمع الخليجي والتي تلعب الصفوية الإيرانية الدور البارز والمهم في ذلك مضافاً إلى المحاولات الأمريكية في شق الصف الوطني الخليجي ووحدته .

وأكد المؤتمرون على حق الإمارات العربية في تحرير واسترجاع الجزر العربية الثلاث المحتلة من قبل إيران .

ونبه المؤتمرون دول الخليج العربي من محاولات الأعداء في تكرار ما جرى ويجري على الساحة العراقية والسورية واليمانية ، وشدد المؤتمرون على ضرورة التصدي بقوة لكل المحاولات الصفوية الفارسية في زعزعة أمن واستقرار الخليج العربي .

واعتبر المؤتمرون أن من ضرورات المرحلة والجهد الثوري هو الوقوف بقوة باتجاه تحرير الأحواز والعراق واليمن وسوريا ولبنان والبحرين من الهيمنة الصفوية الإيرانية وتهديدها المستمر للملكة العربية السعودية والكويت على وجه الخصوص وجميع الدول الخليجية على وجه العموم .
 



الخميس ١ جمادي الاولى ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٨ / كانون الثاني / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

بيان صحافي - صــــادر مــن​ ​حــزب البعــث العـربـي الاشتـراكـي ( الأصــل )​
المهندس صهيب الصرايرة - من الباب الشرقي ( الشرجي ) الى باب المعظم
صلاح المختار - هل يمكن تغيير السياسة الامريكية تجاهنا ؟ ( ٢ )
الرفيق الدكتور أبو الحكم - طهران .. تنتظر إعمار العراق .. لماذا ؟
نسر العراق - فيديو / فلاح عراقي من محافظة ذي قار صدام أشرف منكم ماخلانا نشرب مي خايس
القيادة العامة للقوات المسلحة - تنعـي اللـواء الـركـن أنـور محمـد دانـوك العبيــدي
وثيقة عهد من الاتحاد العام لشباب العراق في المهجر - لمقام الرفيق القائد عزة ابراهيم حفظه الله ورعاه
نسر العراق النقشبندي - صورة / مقتل المجرم الارهابي من ضباط الدمج النقيب ( اشرف اياد الدراجي ) في معارك الرمادي
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تنعي الرفيق المناضل والشاعر الكبير كمال عبد الله زويد الحديثي
مجلس ادارة منتديات كتاب المقاومة العراقية - لكل مجاهد ورفيق مناضل شكر وتقدير لجهاده الاعلامي والنصيب هذه المرة للرفيق الغالي العزيز على قلوبنا الكاتب المجاهد ( الدكتور كاظم عبد الحسين )
د. حارث الحارثي - لا لمؤتمر الذل والهوان العراق وأهله الشرفاء سينهضوا من جديد
منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه - تقرير استخباري // من هو حوت المنطقه الخضراء ؟ وما هي المصالح المشتركه بينه وبين ( احمد نوري المالكي )
د. كرار الساعدي - مـــؤتمـــر الجـــديـــه والتســــول
قصيدة للشاعر حجي حمد - رثـــــــــــــــــــــــاء بـغـــــــــــــــــــــــــــــداد
ايثار العبيِّد - تواطؤ وتضليل في اقرار بغداد كعاصمة للإعلام العربي : حقائق عن الإعلام العراقي بعد عام ٢٠٠٣
أحدث المواضيع المنشورة