البعث يؤكد بان الحل السليم لمشاكل العراقيين بما في ذلك الاكراد هو في المشروع الوطني الشامل

شبكة ذي قار
الناطق الرسمي باسم القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي


تعليقا على الدعوة للاستفتاء في شمالي العراق أدلى الناطق الرسمي باسم القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي بالتصريح التالي :

في غمرة السجال السياسي والإعلامي حول الدعوة لإجراء استفتاء في كردستان العراق، يهم القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي أن تؤكد على ما يلي :

أولا : إن الحزب ومؤتمراته القومية والقطرية واستنادا إلى ما جاء في أحكام دستوره أكدت على الحقوق القومية للأمم سواء كانت شعوبها تشكل أكثرية أو أقلية في إطار المكون القومي الأكبر. فمقررات المؤتمر السابع لقطر العراق لعام 1967 أكدت على اعتبار الكرد في العراق مكونا شعبيا متميزا بخصوصيته القومية والاجتماعية. وهذا الاعتراف بمشروعية حقوقه الخاصة التي أقرها الحزب جرى التأسيس عليها في بيان 11 آذار للحكم الذاتي عام 1970، حيث منح حقوق لها لم ينلها أي من المكونات الكردية في دول الإقليم المتاخمة للعراق.

ثانيا : إن الظلم السياسي والاجتماعي الواقع على الكرد في الوقت الراهن وتحديدا منذ احتلال العراق هو ليس ظلم مقتصر عليهم، بل يشمل كافة أطياف ومكونات الشعب العراقي بعربه وكرده من جراء ما أفرزه الاحتلال الأمريكي وبعده الاحتلال الإيراني وما ترتب على ذلك من تخريب اقتصادي واجتماعي وفساد ومحاصصة طائفية للحياة السياسية والمجتمعية.

ثالثا : إن الحزب وفي ضوء معطيات الوضع السياسي في العراق حاليا يرى إن الحل هو بالانضمام إلى المشروع الوطني الذي يؤكد على وحدة العراق وإسقاط مشروع الاحتلال وإفرازاته وإطلاق عملية سياسية وطنية تعيد بناء العراق على قواعد المواطنة والمساواة في الحقوق والواجبات وتوظيف قدرات العراق وثرواته في خدمة مشروع تنموي شامل وبما يوفر الأمن السياسي والاجتماعي والاقتصادي لشعب العراق بكل مكوناته.

إن الحزب يثق في وطنية الكرد في شمالي العراق ويدعوهم الى الانخراط لمواجهة أصحاب المشاريع العدوانية الخارجية التي تهدد وحدة العراق ، وفي مقدمتها مشروع الاحتلال الإيراني الذي يمعن تخريبا وعبثا بشعب العراق بعربه وكرده على حد سواء.

د. احمد شوتري
الناطق الرسمي باسم القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي
في ٢٣ أيلول سبتمبر ٢٠١٧



السبت ٢ محرم ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٣ / أيلول / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

الجبهة الوطنية العراقية - بيان الجبهة الوطنية العراقية وموقفها بشأن الدعوات الى قيام تحالفات وطنية للمعارضة العراقية
ابــو دلـــف - تحية الوفاء والصمود لطلاب العراق بمناسبة حلول عيد الطالب
أنيس الهمّامي - فــــي الــــرّدّ الصّـــريـــــح علـــى كـــذبــــة التّصحيــــــح
أحمد مناضل التميمي - التمســـــك بـــالمبـــــادئ والثـــــوابــــت
عصام عبد اللطيف الراوي - رسالة موجهة الى خميس الخنجر صاحب قناة الفلوجه والى حميد عبد الله والى كل عميل ومنافق وانتهازي وجبان ورخيص وذليل
عبد الحسين البديري - هذا هو موقف البعث بما جرى ويجري في العراق وامتنا المحمدية ( الجزء الثاني - الحلقة ٥٥ )
راصد طويرجاوي - معلومات معروضه امام الشعب // طائفية المالكي المقيته ودولته ( القانونيه ) !!! والمخابرات الايرانيه وراء اقصاء عدد كبير من ضباط المخابرات الذين عملوا في الجهاز في عهد محمد عبد الله الشهواني وسلب حقوقهم
يوسف الساعدي - مي أكرم ومخابرات الغرباوي ونانسي عجرم !!
ابن العراق مازن العراقي - اللهم اجعل بيننا وبين فارس جبل من نار
نسر العراق النقشبندي - صورة / مقتل المجرم العميد ( جاسم محمد الركابي ) قائد ميليشيا ( تشكيل الحسين الثائر ) في معارك سامراء
بلال الهاشمي - الخميني أصله هندي وهذا هو البرهان
نبيل احمد الجلوب - إهداء إلى روح القائد صدام حسين شهيد الحج الأكبر والأضحى المجيد ورفاقه الشهداء على مذبح العزة والكرامة العربية وإلى كل المقاومين في العراق وفلسطين والأحواز وكل الشرفاء في العالم
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
مجموعة العراق فوق خط احمر - تقرير مصور / معلومات عن نافع عيسى عميل فيلق القدس في العراق
منظمة المغتربين العراقيين - حفل افتتاح معرض الفنان مخلد المختار فينا ٢٠١٧ تحت عنوان ( جمالية الخط العربي )
أحدث المواضيع المنشورة