تصريح الناطق الرسمي باسم القيادة القومية لحزب البعث حــول الازمــة المــؤسفــة بيــن دول الخليـــج العــربــي

شبكة ذي قار


تابعت القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي باهتمام وانشغال بالغين أحداث الأزمة المؤسفة التي نشبت بين عدد من اقطار الخليج العربي الشقيقة، فهذه الازمة اندلعت في وقت تمر الأمة العربية في مرحلة حاسمة في مواجهة مشروع ايران الارهابي التوسعي الصفوي الذي يستهدف الأمة العربية كلها. فالأمة التي عانت الكثير من الاحتلال الامريكي للعراق ومن استمرار الهيمنة الايرانية عليه وعلى سورية واليمن والمشروع العدواني الصهيوني وتكالب القوى العظمى في وقت هي بأمس الحاجة اليوم لتعزيز التضامن والتكاتف والتعاون في وجه التحالف الامبريالي الصهيوني الفارسي الذي يستهدف وحدة الأمة وتضامن أقطارها وتعاونها وتكاتفها.

لذلك فان قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي تعتبر ما حصل في منطقة الخليج العربي بين الاقطار الشقيقة، المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية ومملكة البحرين من جهة ودولة قطر من جهة أخرى تطورا سلبيا يشكل تهديدا للمصالح الوطنية لهذه الأقطار الشقيقة ولوحدتها .

ان قيادة البعث التي تدعو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وأشقائه الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والشيخ محمد بن زايد ولي عهد ابو ظبي الى التزام الحكمة حرصا على المصالح القومية العليا لشعبنا العربي في منطقة الخليج العربي بالذات وعموم الأمة العربية تتطلع الى جلوسهم على طاولة الحوار لإيجاد حل سلمي أخوي للخلافات يغلق أي منفذ أمام أعداء الأمة الذين يخططون ويمنون أنفسهم المريضة بنسف تجربة مجلس التعاون لدول الخليج العربي. فهؤلاء الأعداء لا يروق لهم تعاون هذه الاقطار الشقيقة في عاصفة الحزم التي تصدت من خلالها بقوة وحزم وشجاعة لمشروع ايران الارهابي التوسعي الذي لا يستهدف اليمن فحسب وانما العراق وكل أقطار الأمة العربية في صميم وجودها ومصالحها القومية العليا وهويتها الحضارية.

الرفيق الدكتور احمد الشوتري
الناطق الرسمي بأسم القياده القوميه
لحزب البعث العربي الاشتراكي
 ١٦ / حـزيران / ٢٠١٧ 



السبت ٢٢ رمضــان ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٧ / حـزيران / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

الرفيق ابو الشهيد - مقتطفات من رسائل الرفيق الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي ( الحلقة ١ )
صلاح المختار - مؤتمر انطلاقة النهوض القومي العربي
هارون محمد - ( النفط مقابل البناء ) .. برنامج بعثي لإنقاذ العراق
د. سامي سعدون - فلسطيــن والقــــدس .. فــــي مـــواقـــــف
نبض العروبة المجاهدة للثّقافة والإعلام - كلمة نبض العروبة المجاهدة للثّقافة والإعلام للمؤتمر الشّعبيّ العربيّ
المؤتمر الشعبي العربي - البيان الختامي للمؤتمر الشعبي العربي - الدورة الاولى - تونس ( للمدة من ٨ - ١١ كانون الاول ( ديسمبر ) ٢٠١٧ )
حزب البعث العربي الاشتراكي ( الاصل ) - ​مقابلة مهمة مع الرفيق نائب امين سر البعث في السودان
المحامي حسن بيان - القدس المحتلة وخطر تغيير مركزها القانوني
صباح ديبس - الحلقة الأولى من (( خبـــر ،، رأي و مــــوقـــــف ))
بنــــت العـــــراق - شيخ العـــار والخيانة مهنــــــد هلال البلاســـــم المياح / صور مرفقة
أحمد شهاب - وصية الشهيد عواد حمد البندر السعدون .. ربوا أولادكم على حب الوطن وفدائه بالغالي والنفيس ولا قرت أعين الجبناء
عصام عبد اللطيف الراوي - اعزي نفسي وعائلته الكريمة وكل ابناء القوات المسلحة الشرفاء الوطنين لوفاة الفريق الركن اياد خليل زكي
الوليد خالد - المؤتمر الشعبي العربي ،، بارقة الأمل في طريق التحرر
صباح ديبس - هذا مازرعه وحصده لنا مشروع ري ( الديمقراطية والحرية وانهاء الدكتاتورية ) !؟
بلال الهاشمي - لماذا يفضل الفرس ذرية الحسين على ذرية الحسن ( عليهما السلام ) ؟!
أحدث المواضيع المنشورة