برقيّة تهنئة للجبهة العربيّة لتحرير الأحواز المناضلة في الذّكرى السّابعة والثّلاثين لتأسيسها

شبكة ذي قار
أنيس الهمّامي



الرّفيق المناضل المحترم الأمين العام للجبهة العربيّة لتحرير الأحواز
الرّفاق المناضلون الأفاضل
الإخوة الحضور الكرام المحترمون
جماهير شعبنا العربيّ في الأحواز العربيّة
السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إنّه لمن دواعي فخري واعتزازي أن ينالني شرف دعوتي لهذه المحطّة النّضاليّة الأصيلة، بمناسبة إحياء الذّكرى السّابعة والثّلاثين لتأسيس جبهتكم المناضلة الجبهة العربيّة لتحرير الأحواز..

وإنّني إذ أتقدّم أصالة عن نفسي ونيابة عن جماهير شعبنا العربيّ في تونس لجبهتكم المناضلة عن أسمى تبريكاتنا لجبهتكم المناضلة وأصدق تمنيّاتنا بمزيد الثّبات والصّمود والنّضال على درب تحرير الأحواز العربيّة من ربق الاستعمار الصّفويّ الفارسيّ الغاشم، بحلول هذه الذّكرى العزيزة الغالية على كلّ عربيّ حرّ ثوريّ وأصيل.

هذا، ولا يسعنا إلاّ أن نشدّ على أياديكم، رفاقنا في الجبهة العربيّة لتحرير الأحواز، ونبارك مسيرتكم النّضاليّة الغزيرة على امتداد أكثر من ثلاثة عقود ونصف، ونؤكّد لكم على مساندتنا المطلقة والمبدئيّة لأهدافكم الوطنيّة والقوميّة والتّحرّريّة والإنسانيّة الأصيلة واصطفافنا وراءكم معنويّا وماديّا وأدبيّا وسياسيّا وأخلاقيّا منطلقين من مشروعنا القوميّ الإنسانيّ العظيم لحزبنا المناضل .

الرّفيق المناضل المحترم الأمين العام للجبهة العربيّة لتحرير الأحواز
الرّفاق المناضلون الأفاضل
الإخوة الحضور الكرام المحترمون
جماهير شعبنا العربيّ في الأحواز العربيّة

نتابع في تونس، بكلّ فخر واعتزاز، تمسّك شعبنا العربيّ في الأحواز العربيّة بعروبته واستبساله في الدّفاع عنها، كما نسجلّ تثميننا لنضالات شعبنا العربيّ في الأحواز وصموده الثّابت والشّجاع بوجه الممارسات الوحشيّة للاحتلال الإيرانيّ الغاشم وتحدّيه لسياساته السّاديّة العنصريّة المتخلّفة والهادفة لطمس عروبته .

حيث لم تفلح كلّ سياسة التّفريس والإجراءات القمعيّة التي ينتهجها الاحتلال الصّفويّ في بلوغ أهدافه وأجنداته التّخريبيّة، وظلّ الأحوازيّون الأبطال يفاجئون المحتلّ ومرتزقته وميليشيّاته الإجراميّة بعمليّات نوعيّة تلحق به خسائر موجعة وتفوّت عليه الفرصة تلو الأخرى لتركيع شعبنا العربيّ في الأحواز المناضلة الثّائرة.

وإنّنا نراقب ما تنتهجه قوّات البغي والشّرّ والإرهاب الفارسيّة من غطرسة واستخفاف بحقوق شعبنا العربيّ في الأحواز، حيث تقوم بإغراقها بالمرتزقة من قوميّات أخرى بغاية تغيير الخارطة الدّيموغرافيّة فيها، وتمنع شعبنا العربيّ في الأحواز من أبسط حقوقه الإداريّة والاقتصاديّة والخدماتيّة ليبقى الأحوازيّون الشّعب الوحيد في العالم الذي يٌحرم من تسمية أبنائه أسماء عربيّة تتوافق وتاريخه وهويّته وحضارته.

ولا تتوقّف جرائم الاحتلال الفارسيّ البغيض بحقّ شعبنا العربيّ في الأحواز العربيّة عند هذه الحدود ، لتشمل النّفي والتّشريد والتّهجير القسريّ والاختطافات الظّالمة والاغتيالات والإعدامات في السّاحات العامّة دون محاكمات.

وفي المقابل، نتابع بالاهتمام ذاته عطاء الفصائل المقاومة الأحوازيّة والشّعب الأحوازيّ عموما وجبهتكم المناضلة المجاهدة خصوصا. وهو – أي هذا العطاء والفعل المقاوم الخلاّق – ما يعمّق ثقتنا وقناعتنا بأنّ الأحواز ستبقى كما كانت دوما عربيّة لا يهادن شعبنا العربيّ فيها ولا يساوم بشأن عروبتها وأصالتها.

الرّفيق المناضل المحترم الأمين العام للجبهة العربيّة لتحرير الأحواز
الرّفاق المناضلون الأفاضل
الإخوة الحضور الكرام المحترمون
جماهير شعبنا العربيّ في الأحواز العربيّة

انطلاقا من إيماننا الرّاسخ بعروبة الأحواز، وتقديرا منّا لنضالات شعبنا العربيّ في الأحواز العربيّة ومقاومته الصّامدة لإرهاب الاحتلال الصّفويّ المجرم، وبناء على عقيدتنا القوميّة العربيّة الثّوريّة الأصيلة، نسعى في تونس بما توفّر لنا من جهود وطاقات بشريّة وماديّة للتّعريف بعدالة قضيّة الأحواز العربيّة ومعاناة شعبها المقاوم الثّائر المنتفض.

حيث، ورغم ما نعانيه في تونس من تعتيم إعلاميّ وتضييق وتشويه وحصار، ورغم تعقيدات المشهد السّياسيّ في تونس والسّياسات التّغريبيّة التي دأبت الأنظمة المتعاقبة الفاسدة على تكريسها وتغذيتها، فإنّنا لا ندّخر جهدا في الانتصار لملاحم شعبنا العربيّ في الأحواز بوجه الاحتلال الصّفويّ وذلك بالتّعريف بقضيّتها وببسطها للرّأي العام وللجماهير الشّعبيّة وبالتّأكيد على عروبة الأحواز وضرورة نصرتها ودعمها بكلّ السّبل وعلى مختلف الأصعدة..

فلقد كنّا، صوت الأحواز الأعلى في تونس، ونشرنا تفاصيل وحيثيّات تاريخيّة وسياسيّة وقوميّة مهمّة عنها ظلّت طيّ الكتمان والنّسيان طويلا في تونس. وعملنا على استذكار مظلمة الأحواز العربيّة في كلّ المنابر الإعلاميّة مقروءة ومسموعة ومرئيّة والكترونيّة – على نٌدرتها – التي نفذنا إليها ،ونسعى لتطوير ذلك الأداء لتلافي التّقصير ولتثبيت تلك القضيّة والارتقاء بها لتغدو طرحا شعبيّا رئيسيّا بنفس الحجم مع قضيّتنا الفلسطينيّة.

الرّفيق المناضل المحترم الأمين العام للجبهة العربيّة لتحرير الأحواز
الرّفاق المناضلون الأفاضل
الإخوة الحضور الكرام المحترمون
جماهير شعبنا العربيّ في الأحواز العربيّة

إنّنا نسجّل باحترام كبير نضاليّتكم ومبدئيّتكم في الجبهة العربيّة لتحرير الأحواز حيث بقيت جبهتكم عصيّة عن التّركيع ومتسامية عن الابتزازات بشتّى انواعها ومن مختلف الجهات، ونقدّر عاليا تعويلكم فقط بعد الله على إمكانيّاتكم الذّاتيّة وعلى دعم جماهير شعبنا العربي في الأحواز، كما نحيّي من خلالكم عطاءه المبهر الخلاّق وملاحقته لمشروع الاحتلال الفارسيّ الاستيطانيّ التّوسّعيّ الشّعوبيّ في الأحواز حيث يتصاعد نضال جماهير شعبنا العربيّ الأحوازيّ ويتعاظم يوما بعد آخر، وما الحراك الثّوريّ المستمرّ منذ أشهر في أغلب المدن الأحوازيّة وعلى رأسها مدينة الفلاحيّة المرابطة إلاّ خير دليل.

كما نسجّل باعتزاز كبير لجبهتكم المناضلة المجاهدة الحملات النّوعيّة للتّعريف بقضيّة الأحواز السّليبة ومظلمتها من جهة، وحملات المقاطعة للعدوّ الفارسيّ مقاطعة شاملة وكذلك حملة الحفاظ على اللّغة العربيّة من خلال حملة " لغتي هوّيتي " ما يؤكّد على مبدئيّة جبهتكم وقيادتها الحكيمة ومناضليها الشّجعان وإدراكهم لحقيقة الصّراع وجوهره القوميّ على خلاف ما تسعى منظومة البغي والشّرّ الفارسيّة على تصويره وإظهاره في ثوب طائفيّ مقيت.

هذا وإنّنا إذ نحيّي الدّور الرّياديّ الطّلائعيّ لجبهتكم ورجالاتها وماجداتها الفضليات سواء داخل الأحواز أو خارجها في تسطير ملاحم جهاديّة عظيمة ضدّ المحتلّ الغاصب وأعوانه وبيادقه وميليشيّاته الطّائفيّة الإرهابيّة، فإنّنا نتمنى إليكم أن تتقدّموا المجهودات الرّامية لتوحيد الصّف الأحوازيّ لما للوحدة من عوائد مهمّة وأساسيّة في تعزيز النّضال والكفاح ضدّ المستعمر حتّى التّحرير النّاجز إن شاء الله تعالى.

الرّفيق المناضل المحترم الأمين العام للجبهة العربيّة لتحرير الأحواز
الرّفاق المناضلون الأفاضل
الإخوة الحضور الكرام المحترمون
جماهير شعبنا العربيّ في الأحواز العربيّة

ختاما، نعاود شكرنا وتثميننا العالي للفتتكم الكريمة وتشريفنا بالاستدعاء لفعاليّات احتفالكم المجيد هذا، ونتمنّى أن تقبلوا اعتذارنا عن تقصيرنا وغيابنا عن الحدث لظروف قاهرة.. وإنّنا وإن عجزنا عن الحضور بينكم جسديّا فإنّ قلوبنا وعقولنا معكم تشارككم كأصدق ما تكون المشاركة في فعاليّات تظاهرتكم النّضاليّة القوميّة العربيّة الثّوريّة الأصيلة هذه.

ونجدّد لكم فائق إكبارنا لمسيرتكم النّضاليّة المقاومة الغرّاء ، ونتمنّى لكم من الله العليّ القدير كلّ التّوفيق والسّؤدد..

عاشت نضالات الجبهة العربيّة لتحرير الأحواز.
عاشت الأحواز العربيّة حرّة عربيّة أبد الدّهر..
عاشت الأمّة العربيّة..
الحريّة لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال الفارسيّ..
المجد والخلود للأكرم منّا جميعا شهداء شعبنا العربيّ في الأحواز العربيّة وكلّ الأمّة العربيّة.
يسقط الاحتلال الفارسيّ المجرم..


رفيقكم أنيس الهمّامي / مناضل بعثيّ من تونس
تونس في ١٨ نيسان ( أفريل ) ٢٠١٧
 



الخميس ٢٣ رجــب ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٠ / نيســان / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

عنه / غفران نجيب - اضرب اليأس وحمدا لله كبّر
عنه / غفران نجيب - عراقيون ، صنّاع حضارة ومجد معتبر
- بيان صادر من المقاومة الوطنية العراقية المسلحة
عبد الجبوري - الأفكــــارُ تُعـــــرضُ ولا تُفـــــــرضْ
التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن - ألحريه للأسرى في سجون المحتل وعصابته الحاكمه في العراق .. الحريه للأسرى في معتقلأت الكيان الصهيوني
إنتفاضة أحرار العراق - بيان رقم ( ٤٤ ) بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لمجزرة الحويجة في ساحة الغيرة والشرف
نسر العراق - قصيدة جرح الحويجة للشاعرة المجاهدة سميراء العبيدي والشاعر أبو صدام الشمري ٢٣ / ٤ / ٢٠١٧
نبيل ابراهيم - المنظمات الصهيونيــــــة السريـــــــــة التي تحكـــــــم العالــــــــم
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تنعــى المــرحــوم شقيــق الــرفيــق القــائــد عــزة ابــراهيــم
قناة الفارس العربي الفضائية - استمع لشروط الشاعر حامد الدليمي للقبول بالفيدرالية
الشاعر العراقي بجير سيف الحق - قصيدة ( ثـار الحويجة ابد ما ينسي هيهات )
مقطع فديو - الى من حظروا مؤتمر ( الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الصهيوني المنعقد في بغداد ) والى منظمات حقوق الانسان ليشاهدوا ماذا يحدث في سجون حكومة المزبلة الخضراء
قيادة قطر العراق - بيان في الذكرى التاسعة والعشرين لمعركة تحرير الفاو الخالدة
الأمين العام للمجلس السياسي العام لثوار العراق - نتقدم إلى الرفيق المجاهد المهيب الركن عزة إبراهيم بأسمى مشاعر التعازي الأخوية والرفاقية بوفاة المرحوم الحاج محمد إبراهيم
صلاح المختار - البقـــاء لله وحــــده ولصنـــــاع التـــاريــخ بعـــده
أحدث المواضيع المنشورة