القيادة الليبية : تحت حماية طائرات الناتو , عناصر من حزب الله ( المدعوم إيرانياً ) تشارك في القتال مع المتمردين ضد القوات الحكومية

شبكة ذي قار
إعداد : المقاتــــل النســـــر والرفيق رأفت علي



 

http://hshd.net/user_images/news/19-03-11-286111879.jpg

 حسن نصر الله زعيم حزب الله المدعوم إيرانياً وخلفه علم المتمردين في ليبيا

 

 

أتهم نائب وزير الخارجية الليبي خالد الكعيم  في مؤتمر صحفي عقد في طرابلس مساء أمس الأربعاء الموافق 14/ نيسان /2011 , عناصر من حزب الله "اللبناني" بالمشاركة في القتال مع المتمردين في مدينة مصراته *(200 كم شرق طرابلس) .


وأكد المسئول الليبي "ان القناصة التي تقاتل الجيش الليبي في مدينة مصراته قد تبين أنهم من عناصر حزب الله اللبناني"

 

وشدد على إن  "وكالات الاستخبارات الغربية على علم بضلوع عناصر من حزب الله ( المدعوم إيرانياً ) في التمرد بمصراته"

 

 

وأضاف نائب وزير الخارجية الليبي ساخرا " أن الأمر حقيقي  وليس نكتة " , في إشارة إلى دعم إيران عن طريق حزب الله للمتمردين في ليبيا والمدعومين في نفس الوقت من قبل دول الخليج العربي والولايات المتحدة الأمريكية وحلف الناتو .

 

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=390723&SecID=88&IssueID=0

 

 

ويشار إلى إن زعيم حزب الله اللبناني قد أعلن  في خطاب متلفز له بث على حشد من أتباعه , عن استعداد حزب الله لدعم من أسماهم بثوار ليبيا والقتال إلى جانبهم , وجاء خطاب نصر الله بعد ساعات من بدء العمليات الحربية للقوات الأمريكية والبريطانية والفرنسية ضد ليبيا دعما للمتمردين .

 

وقد كان علم المملكة السنوسية (التي حكمت أبان عهد الاستعمار) والذي يتخذه المتمردون رمزاً لهم  واضحا خلف نصر الله وهو يلقي خطابه ، بالإضافة لأعلام اليمن والبحرين ومصر وتونس .

 

 

http://hshd.net/news7925.html

 

 

ومن الجدير بالذكر ، ان علي خامنئي المرشد الروحي للثورة الإيرانية والذي يمثل المرجعية السياسية والدينية لحزب الله قد أعلن أيضا عن استعداد إيران ، دعم المتمردين في ليبيا واصفا ما يدور في الاقطار العربية  "بالصحوة الإسلامية".

 

http://www.asriran.com/ar/news/29580

 

 

من جانب أخر ، فان حكومة المنطقة الخضراء في العراق والتي تتحكم فيها قوات الاحتلال الأمريكي والنظام الإيراني , قد أعلنت وعلى لسان وكيل وزير خارجيتها لبيد عباوي في تصريح لوكالة "السومرية نيوز" ونقلتها جريدة الصباح الحكومية عن عقد اجتماعات ثنائية بين الحكومة "العراقية" والمجلس الانتقالي الذي يقود التمرد في ليبيا , ولم يُكشف عن تفاصيل تلك الاجتماعات ولا عن أماكن انعقادها .

 

http://www.alsabaah.com/ArticleShow.aspx?ID=5282

 

 

وعلى اثر اتهامات صدرت من بعض الإطراف بمشاركة عناصر من تنظيم القاعدة وحزب الله في التمرد الذي يقوده المجلس الانتقالي , اصدر المجلس بيان رسميا خاصا يوم 30 /3 /2011 أعلن فيه عن براءته من أي صلة بتنظيم القاعدة , وتعهد المجلس على التزامه التام بتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي المتصلة بمكافحة الإرهاب بما في ذلك القرارات المتعلقة بلجنة الجزاءات المفروضة على تنظيم القاعدة وحركة طالبان مع الالتزام الكامل بجميع التدابير والجزاءات المتعلقة بأي فرد أو كيان مرتبط بتنظيم القاعدة وحركة طالبان حسبما تحدده اللجنة.

 

ولكن من المثير للدهشة , إن المجلس الانتقالي الذي يقود التمرد في ليبيا لم ينفي الاتهامات التي وجهت له بشأن وجود عناصر من حزب الله تقاتل إلى جانبه , ولم يشير في بيانه لا من قريب ولا من بعيد عن حزب الله المصنف أمريكياً ضمن قائمة التنظيمات الإرهابية في العالم !

 

http://ntclibya.org/arabic/30-3/

 

 

ويرى محللون ، إن هناك ثمة ترابط  بالإحداث  بين اعلان التلفزيون الحكومي الايراني في اواسط شهر شباط  ،عن ابحار سفينتين ايرانيتين بتجاه البحر المتوسط عبر قناة السويس وذلك للمرة الاولى منذ 1979  من جهة , وبين اندلاع اعمال التمرد المسلح ضد الدولة الليبية في اواخر شباط من جهة ثانية , وبين المعلومات التي كشفها نائب وزير خارجية الليبي مؤخرا عن وجود عناصر من حزب الله المدعوم ايرانياً  تقاتل إلى جانب المتمردين في ليبيا.

 

http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2011/02/110217_iran_suez.shtml

 

 

هذا ويذكر إن الإحداث الجارية في العراق وأفغانستان منذ غزوهما والى يومنا هذا  , قد كشفت  بما لا يضع مجالا للشك عن تعاون بل وتحالف استراتيجي بين أمريكا و إيران في غزو العراق وأفغانستان  ومن ثم في قتال المقاومة العراقية الباسلة وفي قتال المقاومة الافغانية البطلة المتمثلة بحركة طالبان , رغم كل الادعاءات  التي تتحدث عن وجود الخلافات والعداوة بين الولايات المتحدة الامريكية من جهة وايران واذرعها في المنطقة من جهة اخرى   , وقد جاء التصريح الرسمي الإيراني على لسان محمد علي أبطحي نائب الرئيس الإيراني للشؤون القانونية والبرلمانية في ختام أعمال مؤتمر عقد بإمارة أبو ظبي في يوم الثلاثاء المصادف  13 /1/2004 " إن ايران قدمت الكثير من العون للأمريكيين في حربهم ضد أفغانستان والعراق ولولا التعاون الإيراني لما سقطت كابول وبغداد بهذه السهولة " .

 

 

*مدينة مصراتة : تقع على ساحل البحر المتوسط , وتبعد عن طرابلس مسافة 208 كم شرقا  وعن مدينة سرت مسقط الزعيم الليبي معمر القذافي حوالي 200 كم غربا , وتعد مصراته  ثالث اكبر المدن الليبية  سكانا بعد العاصمة طرابلس ومدينة بنغازي حيث يفوق عد سكانها 500 ألف نسمة ,  وقد شهدت المدينة نهضة عمرانية ضخمة منذ السبعينات في القرن العشرين، بسبب تحولها إلى منطقة جذب للسكان وهي تعتبر من أفضل المدن الليبية تنظيماً وتخطيطاً, وتكسب أهميتها كونها تعتبر العاصمة التجارية لليبيا ولها ميناء بحري مهم يسمى ميناء قصر احمد والذي  يعتبر من اكبر الموانئ الليبية حيث يضم 21 رصيف تجاريا لشحن البضائع والسلع والنفط  , كما يوجد فيها مطار مصراته الدولي , تتركز فيها المجمعات الصناعية الليبية المهمة كمصانع الحديد والصلب .

 

وتركز قوات حلف الناتو هجماتها على مدينة مصراته دعما للمتمردين فيها ضد القوات الليبية ، نظرا لأهميتها الإستراتيجية وفي محاولة للسيطرة على المدينة واتخاذها كقاعدة انطلاق لإسقاط طرابلس العاصمة ، خاصة أن مدينة مصراته هي اقرب المدن التي تشهد إعمال التمرد المسلح للعاصمة الليبية ، ولكونها تتمتع بميناء بحري يصل المدينة بالعالم الخارجي الأمر الذي  يسهل عمليات الدعم العسكري للمتمردين ونقل متمردي المناطق الشرقية من بنغازي إلى مصراته بحرا ، تفاديا للمرور برا بالمدن الليبية الواقعة بين بنغازي ومصراته والتي استعادت القوات الليبية السيطرة عليها مؤخرا .

 

 

أعداد :

المقاتــــل النســـــر والرفيق رأفت علي

بغداد الجهاد

١٤ / نيسان / ٢٠١١ 

 

 



الخميس١٠ جمادي الاول ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٤ / نيسان / ٢٠١١م


اكثر المواضع مشاهدة

المجلس السياسي العام لثوار العراق - يرسل خطابا الى الرؤوساء والملوك في قمتهم العربية الثامنة والعشرين
التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن - بيان التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن حول مجرزة الموصل
ا.د. عبد الكاظم العبودي - عندما يعترف الذباح ويتنكر شهود الاثبات .. نتائج الفوضى الخناقة
بيان البعث قيادة قطر العراق - حــول مــؤتمــر القمــة العــربيــة المنعقــد فــي البحــر الميــت
أحمد مناضل التميمي - يــا أم الــرمــاح تــوضــأي مــن دمــاءك الــطاهرة
كاظم عبد الحسين عباس - المشروع الوطني للبعث ضمان تحرير العراق : عرض لجنة نبض العروبة المجاهدة للثقافة والاعلام ( الحلقة الاولى ) .. طرد الاحتلال الإيراني ركيزة التحرير والسيادة والاستقلال
سلام الشماع - بحث في ما وراء الكلمة للتعرّف على الغاية .. عبد الستار الراوي يلاحق في معجمه، العبارات والكلمات والمفردات والمصطلحات التي ظهرت بعد احتلال العراق في واشنطن ولندن وبقية دول الغزو
أحفاد حمورابي - الجيــل الــرابـــع مـــن الحــــروب
القيادة العامة للقوات المسلحة - عاجل / بيــان رقـم ( ١٢٩ ) صــادر مــن القيــادة العــامــة للقــوات المسلحــــة
عبد الجبوري - الشاعر محمد المجمعي وبرنامج بيت القصيد
تصريح صحفي من - قيادة قطر الاردن لحزب البعث العربي الاشتراكي
س.ع / الجزائر - البعـــث الفكــــر والتجــــربـــــة
سلام الشماع - الفلوجة .. مدينة عاقبها داعش والأميركان والطائفيون بالعزلة
ا.د. عبد الكاظم العبودي - بغداد والفلوجة والموصل مدن عراقية تعرضت لتجريب أسلحة أمريكية للدمار الشامل
عــــاجــــل / - البعــث يصـــدر مشـــروعـــا وطنيــا لانقـــاذ العـــــراق
أحدث المواضيع المنشورة