ثورة التحرير تُسقط العميل المالكي وتمضي صوب النصر الحاسم - إفتتاحية الثورة

لقد حققت مسيرة الجهاد والتحرير ظفرها المباررك في مجابهة الاحتلال وايقاع الهزيمة المنكرة بالمحتلين الاميركان وطردهم شر طردة ... ولقد جابه مجاهدو البعث والمقاومة التواطآت الاميركية الايرانية بتوريث الاحتلال الاميركي للأحتلال الايراني الفارسي الصفوي .... واستخدام العميل المالكي وحكومته أداة طيعة لتنفيذ مخططات الحلف الاميركي الصهيوني الفارسي الصفوي ..ولقد عمل العميل المالكي وبطانته الشريرة على نهب ثروات الشعب العراقي وسرقة امواله بل وسامه سوء العذاب عبر القمع الوحشي وعمليات الاعتقال والاغتيال الواسعة النطاق مما صعد وتائر السخط الشعبي بدرجات عالية أججت ثورة التحرير الظافرة فتحررت نينوى وصلاح الدين والانبار واجزاء كبيرة من ديالى والتأميم وشمال بابل وحزام بغداد وبات تحرير بغداد قاب قوسين أو أدنى ....


وكان من أولى النتائج المباشرة لثورة التحرير سقوط العميل المالكي ومنهجه القمعي التسلطي الاستبدادي وإتساع رقعة مساحة ثورة التحرير التي اضطرم اواررها في العراق كله شرقه وغربه شماله وجنوبه مما فتح اوسع الابواب امام تعزيز الوحدة الوطنية وترسيخ ارادة ثورة التحرير التي تمضي بقوة وثبات صوب تحقيق اهدافها الكبيرى في تحرير العراق الشامل واستقلاله التام والناجز والمضي الى أمام في طريق البناء الثوري الجديد الوطني والقومي والانساني والحضاري الشامل والمعطاء .
 

 
 

البعث ضمير الشعب بفكره الخلاق وجهاده المتوثب - هيثم القحطاني

لقد وُلد البعث من مخاض الامة العسير في مجابهة القوى الاسعمارية والاستعباد والاحتلال والتجزئة والتخلف فكان تعبيراً عن نبض الشعب الحي واصالة الأمة وقدرتها على التجدد والنماء ولقد كان ميلاد البعث تحولاً نوعياً بالغ الاثر في وعي الشعب والامة بل تعبيراً أصيلاً مُبدعاً وخلاقاً عن الولادة الحية المتجددة للأمة فكان البعث قومياً في تنظيمه الثوري الذي مثل رداً واعِياً على التجزئة وكان ديمقراطياً مركزياً في حياته الداخلية وفي علاقته الحية والعضوية بالجماهير مٌعبراً عن اصالة ايمانه بهدف الحرية .....


وكانت بنيته التنظيمية من العمال والفلاحين والطلبة والكسبة والمثقفين الثوريين تعبيراً أكيداً عن طبيعته الوطنية والقومية والاشتراكية مُجسداً الترابط الحي بين اهداف الامة العربية التاريخية في الوحدة والحرية والاشتراكية .....


وكانت ممارساته النضالية تعبيراً حياً عن ارادة الامة العربية وقدرتها على النهوض والتجدد فأسهم اسهاماً مباشراً في تصاعد المد القومي العربي طيلة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي فساهم مساهمة قعالة في صنع اول وحدة في تاريخ العرب المعاصر بين مصر وسوريا عام 1958 وأسهم في انبثاق جبهة الاتحاد الوطني في العراق عام 1957 التي مهدت لأنبثاق ثورة الرابع عشر من تموز عام 1958 وقاوم الانحراف القاسمي الديكتاتوري في العراق والانفصال بين مصر وسوريا عام 1961 مواصلاً نضاله المرير مفجراً ثورة الثامن من شباط عام 1963 في العراق تلك الثورة الاقتحامية الشعبية التي توحدت فيه طلائع الشعب الثورية بقيادة البعث والطلائع العسكرية المقدامة ... وبعد شهر من ذلك التاريخ فجر البعث ثورة الثامن من آذار عام 1963 في سوريا وحقق ميثاق الوحدة الثلاثية بين مصر وسوريا والعراق في 17 نيسان عام 1963 ... بيد أن ثورة الثامن من شباط الفتية بسبب توجهها الوطني والقومي الاصيل تعرضت الى الاغتيال في ردة الثامن عشر من تشرين الثاني السوداء عام 1963 والتي قاومها البعث ومناضلوه بصلابة نضالية منقطعة النظير أفضت الى انبثاق ثورة السابع عشر- الثلاثين من تموز عام 1968 التي حققت منجزاتها العملاقة بتصفية شبكات التجسس والاصلاح الزراعي والثورة الزراعية في الريف وبيان 11 آذار الذي حقق الحل السلمي الديمقراطي للقضية الكردية والحكم الذاتي لابناء شعبنا الكردي عام 1974 وقرار تأميم النفط الخالد وتوظيف عائداته في خدمة مسيرة التنمية الانفجارية والبناء القومي للأمة العربية والذي تجلى في الدعم الفعال للمقاومة الفلسطينية وحركات التحرر في الوطن العربي كله والعالم أجمع وبمنجزاتها الكبيرة هذه شيدت ثورة البعث في العراق القلعة الناهضة لحركة الثورة العربية المعاصرة مما حدا بمعسكر اعداء العراق والامة الى التصدي لهذه الثورة العملاقة فكان العدوان الايراني الغاشم الذي دحره مقاتلو جيشنا الباسل وابناء شعبنا الابي في معركة قادسية العرب العرب الثانيية ومن ثم مقاومة العدوان الثلاثيني الغاشم عام 1991 والحصار الجائر الذي أمتد حتى عدوان الحلفف الاميركي الاطلسي الصهيوني الفارسي واحتلال العراق عام 2003 .... وهنا عبر البعث عن طبيعته الثورية الاصيلة حزباً مجاهداً وليس حزباً حاكماً كما كان يحلو للبعض وصفه .


وصمد البعث صموداً بطولياً ورائعاً بوجه الاحتلال والاجتثاث والقمع والتصفيات وقدم اكثر من 160 ألف شهيد عبر السنوات الاحدى عشر لمسيرة الجهاد والتحرير وحقق مجاهدو البعث والامة نصر العراق والامة التاريخي في الحادي عشر من كانون الاول عام 2011 بطرد المحتلين الاميركان وهزيمتهم النكراء ... التي أنعكست عليهم بأشد الانعكاسات السلبية العسكرية والاقتصادية والمالية .


وواصل مجاهدو البعث والمقاومة بفكرهم الخلاق وجهادهم المتوثب الفرس الصفويين وعملائهم الاخساء وساهموا مساهمة فاعلة في تفجير ثورة التحرير التي حررت نينوى وصلاح الدين والانبار وأجزاء كبيرة من ديالى والتأميم وحزام بغداد .


وها هم ثوار الشعب يتأهبون لمعركة تحرير بغداد التي ستكون الفصل الحاسم النهائي في معركة تحرير العراق كله في الشمال والوسط والفرات الاوسط والجنوب فالبعث مُوحِد الشعب من شماله الى جنوبه والبعث حامل مشعل ثورة التحرير الوضاءة والمتصدي الكبير للدعوات المشبوهة ( لإقامة الاقاليم) وهو الباني للأساس المتين لصرح الوحدة الوطنية التي ستفضي الى التحرير العميق والشامل للعراق وتحقيق استقلاله التام وقيام حكم الشعب التعددي الديمقراطي الحر المستقل الذي لامكان فيه للحكم الشمولي كما يؤكد دوماً الرفيق المجاهد عزة ابراهيم الامين العام للحزب والقائد الاعلى للجهاد والتحر ير والخلاص الوطني ....وسيظل البعث قائداً لمسيرة النضال الوطني والثومي معبراً عن ضمير الشعب ونبضه الحي بفكره الخلاق الأصيل المتجدد ورسالته الانسانية الخالدة وجهاده المتوثب الظافر وحتى تحقيق اهداف الامة العربية التاريخية في الوحدة والحرية والاشتراكية .
 

 
 

مجاهدو البعث والمقاومة وأبناء شعبنا الأبي يحيون القيادة التاريخية للرفيق المجاهد عزة ابراهيم

حيا مجاهدو البعث والمقاومة وابناء شعبنا الابي مسيرة الجهاد الظافر والنجاحات المتتالية لثورة التحرير المباركة مثمنين الدور التاريخي المتميز للرفيق القائد المجاهد عزة ابراهيم أمين سر قيادة قطر العراق الامين العام للحزب والقائد الاعلى للجهاد والتحرير والخلاص الوطني في قيادة مسيرة الجهاد والتحرير برسم ستراتجية التحرير وتحديد مساراتها الصائبة التي أفضت الى تأجيج ثورة التحرير وحتى الظفر الحاسم والنصر الأكيد المُبين ومواصلة مسيرة النهوض والتقدم بما يحقق عزة العراق العظيم وكرامة وشموخ الأمة العربية المجيدة .
 
 

مثقفوا وكتاب البعث والمقاومة يواصلون جهادهم الفكري والثقافي عبر ثورة التحرير المباركة - سمية الانصاري

تتواصل عطاءات كتاب البعث والمقاومة المؤتزرة بمسيرة الجهاد والتحرير والمؤازرة لعطائها الجهادي الثر في إلتحام رائع بين فوهتي القلم والبندقية ...


فلقد واكبت أقلام كتاب البعث والمقاومة الععطاء الجهادي للمجاهدين الابطال في سوح العز وخنادق المقاومة الباسلة بمداد يسيل بغزارة وبلا انقطاع ليوثق أروع الصور الكفاحية لمسيرة الجهاد والتحرير لنضال البعث المتميز ومقاومته الضارية بوجه الاحتلال والاجتثاث المقيت والظلم والتعسف والتصفيات الجسدية ليخرج البعث والمقاومة الباسلة أقوى شكيمة وأصلب ارادة وأشد عزماً للمضي الأبعد على طريق المسيرة الجهادية الحضارية المعطاء بكل صورها وصفحاتها القتالية والجهادية والسياسية والفكرية والثقافية والاعلامية والتعبوية وسط بحور متلاطمة من موجات التضليل الفكري والثقافي الشرسة والتي لن تقوى مهما كانت شراستها على أطفاء شعلة الجهاد الثقافي الحر المتواصل لكتاب البعث والمقاومة والذين سيواصلون جهادهم الثر في توضيح الصور الرائعة لجهاد البعث والمقاومة الذي ليس له مثيل في ضراوته وعنفوانه على مر التاريخ وفي كل معارك التحرير في التاريخ السياسي المعاصر وفي تجارب الشعوب وفي الكفاح المسلح ومعارك التحرير الشعبية فثورة التحرير الظافرة فاقت في جهاديتها وفي عطائها الجهادي والفكري والثقافي جميع تجارب الجهاد المعاصرة بل باتت ينبوعاً ثراً صافية يصب في مجرى عطاء ثورات تحرير الشعوب في العالم و لخدمة مسيرة التحرر والحضارة للأنسانية جمعاء لأن مسيرة الجهاد والتحرير كتبت بمداد الدماء الحارة للمجهادين والاقلام الحرة الشريفة للصحفيين والادباء والكتاب لتشكل اروع صور اليذل والجهاد والعطاء وحتى التحرير والاستقلال والنصر المبين  .

 
 

الــــــراصــــــد الاخبـــــــــــــاري

جريمة جامع مصعب بن عمير تهز الراي العام


في واحدة من ابشع الجرائم التي اقترفتها المليشيات الصفوية الطائفية كانت الجريمة الوحشية الغادرة التي نفذتها تلك العصابات السائبة بحق المصلين الابرياء في جامع مصعب ابن عمير محافظة ديالى والتي هزت الراي العام داخليا وخارجيا بوحشيتها وساديتها الدموية التي عبرت وبوضوح عن مدى الحقد والاجرام التي تحمله تلك المليشيات الصفوية الاجرامية بحق ابناء العراق الشرفاء .


حيدر العبادي يفضح شركائه في العملية السياسية البائسة


في سابقة قد لاتكون الاولى وغير مسبوقه قال حيدر العبادي في مؤتمره الصحفي الاخير عندما سئل عن موضوع انسحاب بعض الكتل السياسية من مفاوضات تشكيل ( الحكومة الجديدة ) احتجاجا على مجزرة جامع مصعب ابن عمير فرد باقتضاب وقال من قال لكم انهم انسحبو ! ان انسحابهم فقط لغرض الاعلام وانهم مازالو يحضرون جلسات الحوار والمفاوضات لتوزيع المناصب بين الكتل اضافة الا انه شكرهم على استمرار حضورهم ... وبهذا القول فضح امر الذين يتاجرون بدماء ابناء الشعب من اجل مناصب ومكاسب زائلة لايحصل منها اصحابها غير الخزي والعار .


امريكا وحلفائها مازالو يكيلون بمكيالين في قضايا العرب


ان الجرائم البشعة التي اقترفها الكيان الصهيوني بحق غزة الصامدة والخسائر البشرية والمادية الهائلة التي اوقعتها في صفوف الشعب الفلسطيني الذي جعل الراي العام العالمي يشتط غضبا اتجاهه واستنكرها بشتى الوسائل الا دولة الشر امريكا وحلفائها اعتبرت ماقام به الكيان الصهيوني دفاعا عن النفس .! مما اثار استهجان العالم العربي والعالمي تجاهه فهي بذلك مازالت تنظر الى العرب بمنضار يختلف عن ماتتعامل به مع الكيان المسخ وهذا هو ديدن الغرب وامريكا بالذات .

 
 

سرقات في وضح النهار - درويش حسين

كم هو مخجل حين نسمع الحديث عن إقرار الميزانية ونحن في النصف الثاني من العام ،والمعنيون جميعاً يعلمون ان ثلث هذه الميزانية ان لم يكن أكثر من ذالك قد أهدر في أوجه صرف أطلقت فيها ايدي العصابات واللصوص للعبث بأموال الشعب من خلال فصول وأبواب مطاطية لا يعرف خفاياها إلا اؤلئك الذين شروعها لينالوا شيئاً من السحت الحرام ،والأمثلة على تلك السرقات كثيرة لا حصر لها وسنورد باختصار بعضاً منها ... مكاتب مستشاري ما يسمى رئيس الوزراء يضم المئات من المتسكعين الفاشلين الذين أوصلوا البلاد باستشاراتهم الى هذا الدرك السحيق والمنحدرات الخطير في شتى مجالات الحياة ولكل من هؤلاء دائرة تضم عصابة متخصصة في تزوير الوثائق وأوامر الصرف والوصولات والمتفننين في تصفير مبالغ شهادات الصرف ومخصصات الإيفاد وتخصيصات الضيافة ، وكذا. الحال مع مستشاري الوزراء حتى وصل الحال ان يكون للمدراء العامين مستشارين....دوائر المفتش العام في الوزارات وفروعها في المحافظات هي الأخرى حلقة من حلقات اللصوصية وهدر المال العام تضم في جنباتها آلاف الموظفين المنشغلين في ابتزاز مدراء الدوائر والمسؤولين من خلال سيف الرقابة الكارتوني المسلط على رقابهم لإجبارهم على دفع نسب معينة من تخصيصات تنفيذ المشاريع او إيراداتها ..أفواج حمايات أعضاء ( مجلس النواب ) وجه آخر للسرقة المشروعة!!على وفق دستور حكومات الاحتلال وقوانينها .. فلكل ( نائب ) ثلاثون عنصر حماية يتسلم مرتباتهم الشهرية ،يصرف منها جزءاً يسيرًا لاقربائه المقربين ويسرق الباقي جهاراً نهاراً ليتدارك غلاء المعيشة ( التي لا يمكن مواجهتها بمرتبه البالغ اثنا عشر مليوناً فقط !! ) ان هذه الأعباء وغيرها من أوجه الصرف على مسميات متداخلة المهام والواجبات لم نر لعملها أثراً في حماية الوطن والمواطن كجهاز الأمن الوطني والأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب ومكافحة الشغب والمخابرات العامة و .... هذه الأجهزة التي تضم آلاف من ضباط الدمج والمنتسبين والفنيين والاستشاريين المنعمين بأنواع المخصصات والايفادات ..أضف الى ذالك كله ثالثة الأثافي المتمثلة بفتح ما يسمونه باب التطوع للدفاع عن الوطن والذي فتحت معه أبواب النهب على مصاريعها وبحسب ما تهوى أنفس قادة المليشيات بحجة تهيئة هؤلاء المتطوعين وتجهيزهم بالعدة والعتاد والتجهيزات والأرزاق و ... ولينعم هؤلاء القادة وأعوانهم بشيء من هذا المال السائب انتشرت ظاهرة المرقط المعمم والمسلح المعمم وبات المطلوبون يصولون ويجولون في أروقة ( القصر الجمهوري ) و ( مجلس الوزراء ) .... هذه الأعباء وغيرها من أوجه الصرف المخفي والمناقلة بين الأبواب والفصول أوصلت ميزانية العراق الى العجز واثقلتها بالديون الكبيرة من دون ان نرى مشروعاً ستراتيجياً تفتخر به الأجيال .....
 
 

في الذكرى الرابعة والثلاثين للعدوان الايراني الغاشم على العراق - سالم حسين الياسري

تمر علينا هذه الايام الذكرى الرابعة والثلاثون للعدوان الايراني الغاشم على العراق في الرابع من ايلول عام 1980 والتي بدأت بالقصف المدفعي للنفط خانة وزرباطية والاغارة على المخافر الحدودية والتوغل في الاراضي العراقية وكان الرد العراقي الباسل قوياً فتحررت سيف سعد وزين القوس وكان الرد العراقي الكبير على العدوان الايراني الغاشم في الثاني والعشرين من أيلول عام 1980 وتواصل جهاد مقاتلي جيشنا الباسل وأبناء شعبنا الابي طيلة ثماني سنوات مترعات بنجيع الدم الطهور وبالتضحيات السخية واروع صور الجهاد والفداء التي تصاعدت في معارك التحرير الكبرى معركة تحرير الفاو والشلامجة وزبيدات ومجنون ومعارك التوكلات والتي تكللت بنصر العراق والأمة المُبين ودحر العدوان الايراني في الثامن من آب عام 1988 واليوم يستلهم العراقيون الاباة الذكرى الرابعة والثلاثين للعدوان الايراني الغاشم والرد الحازم عليه وتحقيق نصر الثامن من اب عام 1988 لتصعيد مسيرة ثورة التحرير المُباركة وتحقيق الظفر الحاسم والنصر الأكيد والمضي الى امام في طريق النهوض والتقدم والرفعة.
 
 

حســـــــــاب الشعـــــــــب - سلمان الشعبي

1 ) أعلن ما يُسمى رئيس هيئة النزاهة وبكل صلف ووقاحة أن الاموال المهربة من العراق والتي هربتها عصابات المالكي العميلة بلغت تريليون دينار... في حين أن الارقام الحقيقية تبلغ اضعاف هذا الرقم الذي ذكره ...
والخبر اليقين والرقم الاكيد عند سامي الاعرجي رئيس ما تسمى هيئة الاستثمار عراب المالكي للنهب والابتزاز ولعل كذبة مشروع بسماية السكني مثل ساطع على سرقة اموال العراق كما ازدادت وتيرة هروب الاموال بالسيارات المصفحة التي تشاهد يومياً في مطار بغداد لتهرب الى الخارج والتي يرافقها أحمد نوري المالكي والمدعو ياسين مجيد .... وأذ لم تستكمل عمليات التهريب فخبرها اليقين عند فخري كريم فهو المتخصص بالحديث عن فائز قريب المالكي وصنوه ياسر لا يسر الله أمرهم ولا فازوا بغير الدنايا وحسابهم عند الشعب وهو آت قريب


2 ) صرح ما يسمى قيادي في ( التحالف الوطني) أياه بأن( الحكومة الجديدة )التي سيشكلها حيدر العبادي ستباشر فور الاعلان عنها برفع الغطاء عن هيئة الاستثمار الوطنية) التي فيها ( رائحة فساد لا يمكن السكوت عنها ) على حد تعبير القيادي النحرير واستطرد هذا النحرير بالقول ( أن الحكومة المقبلة ستناقش أختفاء أكثر من 60 مليار دولار ثمن أكثر من 425 مشروعاً بنوياً في العراق منذ عام 2004 الى تاريخ أنتهاء حكومة المالكي وتكليف العبادي ( بتشكيل الحكومة) كما كشف المذكور أياه عن أن الفساد مستشري بشكل كبير في عقود استيراد البطاقة التموينية لوزارة التجارة للسنوات الاربع الماضية ووزراة الصناعة والمعادن .
وهكذا تهدر مليارات الدولارات من اموال الشعب العراقي .
وأذا المؤدة سئلت بأي ذنب قتلت.
ولكن نقمة الشعب آتية لا ريب فيها.


3 ) صرح أحد جلاوزة العملية السياسية بأن عجز الميزانية قد بلغ اكثر من 180 مليار دولار خلال السنوات الماضية ... فيا ترى أين ذهبت هذه المئات من مليارات الدولارات وما هي عائدات الميزانية على الشعب العراقي فالفقر مدقع والكهرباء منطفئة والمياه الصافية أندر من الكبريت الاحمر واندر من ذلك كله النزيهون في ماكينة دولة اللصوص أن كان هناك ثمة نزيهين ....... والله اعلم


4 ) أموال اغاثة النازحين وما أدراك عن اموال اغاثة النازحين فهي بمليارات الدنانير والنازحون يتضورون لا يلوون على شيء بل تذهب هذه المليارات الى جيوب جاسم محمد جعفر وأحمد ابو ريشة وحميد ومحمد الهايس وغيرهم من العرابين والوسطاء ولكن اموال الشعب اللمنهوبة وحوبات النازحين والمهجرين ستتفجر حمماً حارقة تصطلي بها جباه وجنوب السراق واللصوص

والى سقر وبئس المصير


5 ) في آخر رفسة من رفسات الاحتضار للعميل المالكي إيعازه ل نعيم عبعوب بطل الصخرة العجيبة وصاحب التعابير الصارخة أياها والتي يتندر بها العراقيون ( آيبااااااااه أيبااااااااه ) و ( الزرق ورق ) وغيرها ...
ولكي لا نبتعد عن الايعاز الآنف الذكر للمالكي بمضكات عبعوب المبكيات فأنهة أوعز ايعازاً غاية في الغرابة والفظاظة بتوزيع ارضي المتنزهات العامة أي أملاك الشعب وتحديداً اراضي المتنزه الواقع في حي المستتنصرية محلة 504 زقاق عشرين المجاور لمدرسة بهراء الابتدائية ومساحته حوالي خمسة دونمات الى 19 من القادة الامنيين والاصدقاء المدنيين على حد تعبير ( الفرمان المالكي ) ومن بين ( القادة الامنين ) النحارير الذين شملهم ( الفرمان ) ( بالمكرمة ) التي توازي قيمة كل منها 750 ألف دولار من أموال الشعب .. سعدون الدليمي وزير الدفاع وكالة والمستشار الاعلامي لوزارة الدفاع الفريق الركن محمد العسكري المتوسم وصاحبب الربطات الانيقة والقمصان الصارخة الالوان والفريق الاول الركن عبود كنبر لقاء بطولاته الدونكشيتية الانهزامية وآخرون ممن يسمونهم القادة الامنين والاصدقاء المدنيين ...


ولقد وهب الامير ما لا يملك الى من لا يستحق .
وحقاً قيل شر البلية ما يضحك.


6 ) تنحنح بعض البرلمانيين مؤخراً لأثارة ملف أمانة بغداد بعد أن قام المسؤولون في أمانة بغداد بأثارة ملف تنظيف العاصمة بغداد الذي كان من المقرر أحالته على شركة تنظيف لبنانية بعشرات ملايين الدولارات ووجود فساد في عقود وملفات خدمية كثيرة أخرى.


فهل تكون هذه الاثاررة مسرحاً جديداً لعبعوب ليمثل فيه أداوراً جديدة ويورد تعابير تبعث على الضحك والسخرية ..!! قادمات الايام والأسابيع ربما تتنبأ بالجديد من مضحكات عبعوب المبكيات
ولله في خلقه شؤون .

 
 

سقوط المالكي وتأجيج ثورة التحرير - سلام كاظم العزاوي

لم يكن سقوط العميل المالكي فصلاً من فصول الصراع بين أطراف العملية السياسية كما قد يتصور البعض وأنما جاء بفعل جهاد البعث والمقاومة وتأجيج ثورة تحرير المدن والمحافظات العراقية نينوى والانبار وصلاح الدين أجزاء كبيرة من ديالى والتأميم وشمال بابل ومشارف بغداد ومحيطها واقتراب انفجار ايام تحريرها التي باتت ملأ الافئدة والاسماع والابصار


وهنا لا بد من القول بأن سقوط العميل المالكي جاء ثمرة طبيعية لتواصل جهاد البعث والمقاومة والشعب وإتساع نطاق ثورة التحرير الظافرة ويمثل نجاح الثورة في اسقاط العميل المالكي تحولاً نوعياً بالغاً في مسيرة ثورتنا الكفاحية ذلك أن سقوط المالكي يمثل سقوط نصف العملية السياسية الاخذة في الانحدار السريع الى قاع الهاوية ودرك الهزيمة النهائية الساحقة .

 

والنصر آت
وأن غداً لناظره قريب.

 
 

مــن حقيبـــة مــراســــل

اعتراف وبراءة : انتفضت المرأة بحدة وهي ترى اثنين من ركاب سيارة " الكيا " يدافعان عن اخطاء الحكومة ويرددان اتهامات ( بالبعثية او الصدامية ) ازاء كل توجه وطني فقد اعتادوا على مثل هذا الاسلوب لاسكات كل صوت او رأي يحمل الاميركان والنظام الايراني والعميل المالكي وزمرته مسؤولية كل ما حصل في العراق الاغلبية كانت متعاطفة مع هذا المواطن لكنهم كانوا يخشون مغبة ذلك لكنها ( اي المرأة ) صرخت وقالت بلهجة شعبية اسمعوا انا لدي ولدين اعدمهم النظام السابق لانهما من حزب الدعوة لكن ويشهد الله "ان تراب حذاء صدام يسوى كل عملاء ايران واميركا لانه رجل رفض الذل ) وظلت تعدد ما حققه البعث من منحزات من خلال ثورته المباركة في السابع عشر الثلاثين من تموز .. ترجلت المرأة الشجاعة من السيارة في منطقة الصالحية وهي تخاطب الجميع وتقول لهم لاتخافون بعد ويكفي سكوت ثم نظرت الى الرجلين المنحازين الى القزم المالكي وقالت لهما انتما مستفيدان وربما تعملان في احدى الاجهزة الامنية لكنني لااخاف وانا ( نازلة من منكم يمتلك الرجولة ليلاحقني وانا بريئة من حزب الدعوة).. هذه الحادثة حفزت باقي الركاب على الكلام ما اضطر الرجلان الى النزول من السيارة
 

رفض نجفي للتواجد الايراني : تحدثت ناشطة عراقية في مجال حقوق الانسان تعمل باحدى المنظمات في لندن انها لمست بشكل واضح مدى امتعاض النجفيين من الهيمنة الايرانية وقالت : ذهبت الى النجف لمتابعة اوضاع النازحين فلبست الحجاب واثناء دخولي الفندق للحجز استغربت وانا اسمع صاحبه يلعن الوقت الذي جعل رزقهم على الايرانيين فقلت له انا عراقية ولكن لماذا هذا الغضب على الايرانيين فاجابها ابنتي اننا لانحكم مدينتنا بل الايرانيين هم من يتحكمون بها وهو عار وخزي سيسجله التاريخ .. وتضيف نفس الشيء تكرر في ( المول ) وفي السوق بل حتى بين العاملين في الصحن الحيدري الشريف ..
 

مكاتب لنشر الفساد في كربلاء : بالم وحسرة تحدث احد اصحاب المواكب الحسينية في الحرية ( ابو وسن )عن ما تعرضت له ابنت شقيقته الارملة وصاحبة الاطفال الاربعة الساكنة في كربلاء المقدسة عند مراجعتها لاحدى المنظمات الدينية وقال : قابلها احد رجال الدين وصرف لها مبلغاً من المال ووعدها بشقة من دون بدل ايجار ولكن بشرط واحد موافقتها على استقبال من يرسلونهم من الرجال القادمين من ايران والزواج بهم بالمتعة واخذ يشرح لها ان هذا ليس زنى وهو حلال والرجال هم اهل دين ولا يريدون ارتكاب المعاصي لذا بلجأون اليهم للتمتع .. ثارت هذه العراقية الابية الشجاعة وقالت له " سيدنا هذه بالعراقية يطلقون عليها سمسرة " خرجت مسرعة وهي تلعن مثل هؤلاء .. واضاف اتصلت بي وهي تبكي فذهب اليها وفي كربلاء عرض هذا الموضوع على من يعرفهم من اصدقائه وجود مثل هذه المنظمات التي تستغل الدين فاخبروه انها ظاهرة شاعت بعد الاحتلال الاميركي لنشر الفساد في المجتمع !!الحكاية اثارت الالم في صفوف الحاضرين الذين اكدوا ان مثل هذه الحالات تؤكد مستوى التأمر الاميركي الصهيوني الصفوي على البعث الذي حارب كل انواع الفساد .

 
 

مصطلحات ومفاهيم فكرية وسياسية

تواصل الثورة تقديم هذه الزاوية التي تعرض تعريفات ببعض المصطلحات والمفاهيم الفكرية والسياسية المستقاة من معين الفكر الوطني والقومي والإنساني والتي لا تمثل بالضرورة تعريفاً بعثياً نصياً وإنما هي قريبة من فكر الحزب وعقيدة البعث واستراتيجيته السياسية ومواقفه وتطبيقاتها ، بل أن بعضها يعبر تعبيراً دقيقاً وشاملاً عن موقف الحزب ورؤيته الفكرية والاستراتيجية .

 

وتهدف هذه الزاوية الى إغناء ثقافة المناضلين البعثين والمجاهدين وعموم الوطنين العراقيين والمناضلين العرب المناهضين للاحتلال بل وعموم أبناء شعبنا المجاهد الصابر ولتكن لهم خير معين في ظل التشويه الفكري والسياسي والثقافي والإعلامي الذي يمارسه المحتلون وعملائهم في ابشع صور التزييف والتضليل بما يساعد هؤلاء على تنفيذ مخططاتهم التدميرية ضد العراق والامة .


ذلك أن فكرنا وعقيدتنا التي هما نبراساً لممارساتنا السياسية وبما ينير طريقهما ويلهمهما العزم على أن تكون في المسارات الصائبة والخيرة لبلوغ أهدافها الوطنية والقومية الخيرة وفي هذه المرحلة الجهادية من مسيرة شعبنا الظافرة التي يتعرض فيها مفهوم الحزب والممارسات الحزبية الى ابشع صيغ التشويه في ظل الاحتلال وممارسات عملائه على صعيد العملية السياسية المهترئة


وسنتناول في هذا العدد مفهوم ( الكفاح المسلح والجهاد والتحرير )


الكفاح المسلح والجهاد والتحرير

 

شاعت في التاريخ الحديث العديد من التسميات للتعبير عن كفاح الشعوب ففي اسبانيا أستخدمت عبارة ( الحرب الشعبية) عندما واجه الشعب الأسباني جيش نابليون وفي بداية القرن العشرين تمكن البلاشفة من قلب النظام القيصري بواسطة حرب شعبية وثورة مسلحة كما أستخدم الشيوعيون الروس هذا الأسلوب من الحروب في الحرب الاهلية ثم في الحرب العالمية وقد أطلفوا على ذلك ( حرب الأنصار) وأثناء الحرب العالمية الثانية أيضاً أستخدم اليوغسلاف الاسلوب نفسه وأطلقوا عليه ( حرب الدفاع الشعبي) كما أستخدم الفرنسيون أسلوب (حرب العصابات) ضد الأحتلال الالماني واطلقوا عليه أيضاً أسم ( المقاومة) وقد اطلق الجزائريون على حرب التحرير التي خاضوها ضد الاستعمار الفرنسي ( الحرب الثورية) وثورة البعث في العراق في 14 رمضان عام 1963 ثورة الثامن من شباط) ثورة شعبية مسلحة قادها مناضلو حزب البعث العربي الاشتراكي وأسقطوا النظام القاسمي الديكتاتوري الفردي وخاض الشعب الفلسطيني صراعه ضد الصهاينة بأسلوب الكفاح المسلح الذي يمكن أن يُعرف بأنه أستخدام الةسائل المادية والمعنوية كافة التي تمتلكها الامة من أجل أحراز النصر على العدو و تحرير الارض أي أنه نضال الجماهير الشعبية بقيادة طليعة واعية تجسد طموحاتها في تحرير الارض المغتصبة بأستخدام صيغة الحرب الشعبية كوسيلة أساسية مع عدم أهمال وسائل الكفاح الاخرى على الاصعدة السياسية والاقتصادية وغيرها وعبر مسيرة مقاومة الاحتلال تجلى الكفاح المسلح في مسيرة الجهاد والتحرير التي قادها مجاهدو البعث والمقاومة وتطورت الى ثورة التحرير التي يقودها ثوار الشعب وحتى الظفر الحاسم والنصر المؤزر.

 
 

الــدم العــراقـــي المسفــوح - عيدان العيداني

الجرائم الوحشية والإبادة التي تقوم بها الجماعات المتطرفة لقتل الأبرياء الآمنين هي واحدة من إفرازات الاحتلال البغيض ومخططاته لتمزيق النسيج الاجتماعي بين المكونات البشرية في العراق مثلما دمرت بنيته التحتية في كل مجالات الحياة من خلال القصف والتفجير والفساد الإداري والمالي ... فلعبة الدم التي تمارس الآن في أرجاء البلاد والتي يذهب ضحيتها في كل يوم عشرات العراقيين الأبرياء من سنته وشيعته لم تكن يومًا وعلى مر التاريخ من ثقافة أهله الكرماء المتسامحين ...أنها مهر تحالف الشيطان الأكبر مع دولة الولي الفقيه والذي يعود تاريخه في عصرنا الحديث الى بداية عهد خميني في سبعينات القرن الماضي وما تلاه من حلقات التآمر على العراق حتى احتلاله عام ٢٠٠٣ وما أعقبه من ولادة المليشيات الطائفية بمسمياتها المتعددة وتوظيف نشاطها في تحقيق التناحر بين مكونات الشعب وما نتج عن ذالك من ظهور نزعات تطرفية في تلك المكونات أثمرت انهاراً من الدماء البريئة بسبب الانتماء المذهبي والمناطقي ....وهنا نتسائل ..هل يظن اؤلئك الذين يؤذون أهلهم أنهم يحققون انتصارات يسجلها التاريخ ؟


كلا .. إنها أفعال لا تنتسب بأي شكل الى عهد البطولة حين يثأر الشعب دفاعاً عن كرامته وأرضه ومقدساته ..أنها بحق أفعال اشد عاراً من الاستسلام والهزيمة .....لقد استشعر العراقيون جميعاً ومنذ بداية الاحتلال صناعة الإرهاب وأحسن بخطره وويلاته لكنه نمى وتفشى تحت مرآى ومسمع المجتمع دون رادع قوي منه او من الحكومات الضعيفة والفاسدة لتتوسع مدارس القتل الطائفي وليتفنن القتلة في الخوض في دماء الشعب ...حتى اصبح العداء بين الأديان والمذاهب تقليداً يؤججه تجار الدم ليشكل بعد ذالك أساسًا في التناحر الفكري ولجم الإبداع وتعويق البناء والإعمار والأيغال في المحاصصة وبث الكراهية وتمني زوال نعمة الآخرين ... وليست المشكلة في الأديان والمذاهب لكنها في الأشخاص الذين يتخذونها وسيلة لتحقيق مصالح رخيصة على حساب الوطن ومستقبله والإنسان ودمه ...


وفي تاريخنا شواهد لبعض اؤلئك الذين تظاهروا بالإسلام واخفوا العداوة والبغضاء لمنهجه او تحالفوا سراً مع أعداءه ...فنحن الآن أمام تحد كبير ومؤامرة جسيمة تستهدف ديننا الحنيف ومادته العروبة وكنزه ومعينه العراق ورجاله ..وحين لا تجد هذه المؤامرة أرضاً خصبة لتنفيذ صفحاتها سترد خائبة الى مدبريها لتنقلب وبالاً عليهم وذالك يتحقق برفضنا كشعب حضاري متماسك لكل الممارسات المنحرفة وان نعمل جميعاً لأجل العراق الموحد لا غير ....

 
 

دماء شهداء جامع مصعب ابن عمير لن تذهب سدى .. هذا هو قسم الثوار - سعد عبد الحميد

لم يفاجئ العالم بالجريمة النكراء التي اقترفتها المجاميع الدموية التابعة للمليشيات الصفوية التي شكلها المجرم الصفوي نوري المالكي بعيد تحرير محافظتي نينوى وصلاح الدين ومدن كثيرة في الانبار الباسلة وشمال بابل واجزاء من ديالى وانتفاضة مناطق حزام بغداد وغيرها الكثير لانها لم تكن حالة استثنائية لما تقوم به تلك المليشيات الصفوية السائبة وانما هي نهج واساليب تنطلق من صلب العقيدة الفاسدة التي تؤمن بها وهي ليست لها علاقة بالاسلام والعروبة فان من يدعم تلك العناصر المجرمة هم الفرس الصفويين واذنابهم في الداخل انتقاما من العراقيين الذين اذاقوهم السم الزعاف ايام قادسية العرب الثانية المجيدة في حربنا الدفاعية المقدسة ضد الهجمة الخمينية الغادرة التي تصدى لها ابناء العراق كافة خاصة في جنوب ووسط العراق ولقنوهم الدرس القاسي وحققوا نصرا كبيرا سيضل علامة مشرقة في تاريخنا المجيد ...


فكل ماتقوم به ايران ضد شعب العراق هو مخططا له فمنذ مساعدتهم للامريكان وتسهيل وتاييد احتلال العراق كان احد الوجوه لذلك الانتقام التي سعت له جارة السوء واستمرت جرائمها تترى ضد العراق فمن تشكيل العصابات المسلحة العديدة والمليشيات المجرمة وتدخلها السافر العلني في شؤون البلد ارغمت دولة الاحتلال امريكا على ان تكون شريكة لها في محاولة تقسيم العراق وادارته وكل ذلك لم يخفف عنها وطئة الهزيمة المرة التي ذاقتها فقد اقترفت عن طريق وبواسطة تلك المليشيات الجرائم العديدة التي عانى منها العراقيين وعلى مدى السنوات الماضية الكثير الكثير حيث سفحت دمائهم وسالت انهارا في شوارع العاصمة ومدن العراق وهي لاتعد ولاتحصى وما الجريمة الاخيرة في جامع مصعب ابن عمير في محافظة ديالى والتي راح ضحيتها اكثر من 70 شهيدا ومثلهم من الجرحى الابرياء عند صلاة الجمعه عندما دخلت عليهم المليشيات الصفوية وهم في داخل المسجد وحصدت ارواحهم الطاهرة وحولت ارضه الى برك من الدماء ..


ان تلك الجريمة البشعة التي نفذت بدم بارد وساهمت بها الاجهزة الامنية الحكومية في التغطية وتسهيل حركة المجرمين سوف لن تمر دون حساب كما اكد ذلك بيان قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي الذي ادان واستنكر تلك الجريمة النكراء باشد عبارات الاستنكار والادانة وان البعث عندما يقول يفعل وبهذا نستطيع القول ان هذه الجريمة والادانات والاستنكار الشديد لها جاء من مختلف فصائل الثورة الجهادية وهي اشارة واضحة لكل الخونة والعملاء والمجرمين بان ساعة الخلاص اقتربت وسوف تاذن هذه الواقعة التي اقترفتها زمر الشر والاجرام بدنو اجل المجرمين وكل العملاء وستقرب الثورة من نصرها الكبير بسحق المجرمين وعمليتهم السياسية الخائبة وكل من جاءت به .. وان غدا لناضره قريب .

 
 

شــــر الـــدواب - عبد الحق الساعدي

حكاية قديمة قد حدثت في زمن الاحتلال العثماني للعراق وقد جرت وقائعها عندما تم بناء وافتتاح شارع الرشيد والذي يعتبر اول شارع حضاري في العراق بابنيته ومحلاته الكبيرة المبني باللآجر والحجر العثماني (فتاح باشا) وفي صباح ثاني يوم افتتاحه اصدر ذلك الوالي فرماناً بجعله مخصص للمشاة فقط ويمنع فيه سير المركبات والربلات التي تسحبها الخيول..وفي صباح يوم من الايام دخل عنوة احد رعاة الجاموس ليقود قطيعه وسط ذلك الشارع بثيابه الرثة ودوابه المتسخة وهي تنثر برازها على طول سيرها في وسطه هنا وهناك لتحيله قذارة واتساخا، شاقًاً طريقه منذ بدايته الى منطقة الحيدرخانة ثم القشلة ثم ساحة الميدان فاعترضه احد الجندرمة الاتراك المتواجدين فيه منادياً عليه بصوت عال باللغة التركية (هركيتسن عرب) وترجمتها بالعربية (اين تذهب ايها العربي)، ورغم النداءات المتكررة الا ان ذلك الراعي لم يستجب لتلك النداءات لاميته وعدم تعلمه .. ولعدم فهمه للغة التركية اولاً وعدم تلبيته للنداء الصادر اليه عن قصد وبدونه.. ولكثرة تلك النداءات الموجهة اليه اقترب من احد الشباب المتعلمين الذين يعتمرون الطربوش الاحمر والذي يعتبر كدلالة لتعلمه في ذلك الوقت في ظل انتشار الامية والبطالة كما يحدث الان فقال له متسائلا : هل ( الهركيتسن عرب ) يسبب ضرراً به وبالدواب فأجابه المتعلم باستغراب وعلى الفور ما الذي جاءبك بهذا الطريق متعمدا ان تنشر الاوساخ في طريق الناس لتسبب الضرر بالمشاة السائرين فيه.. قال الراعي ساخرا ضاحكا بصوت عال: ( مادام لا يضرب بي ولا بالدواب فدعه يواصل زعيقه وصياحه )..


وفعلاً واصل راعي طريقه غير أبهاً بصياح الجندرمة التركي ولم يحس بمسؤوليته كمواطن في المحافظة على ذلك الصرح وعدم اهتمامه في المحافظة على نظافته وتحمل مسؤوليته بامانة .. حتى وصل الى ضالته المقصودة ..وبذلك قد فتح باب دخول اولئك الرعاة ذوي الثياب الرثة الذين يطمحون من دخول ذلك الشارع والسرقة والاستيلاء على محلاته ومحتوياتها وتدمير بلاطه وبنائه الجميل بمعاولهم الضاربة الممتدة الى كل ركن فيه ليحيلوه الى ركام.


وبهذا فقد توالت افواج الرعاة بالدخول الى ذلك الشارع دون ان يردعهم احد او يقف في وجههم على الاقل.

 
 

الملحق

بيان الحزب الصادر في ٢٣ / ٨ / ٢٠١٤ م
 

  بسم الله الرحمن الرحيم  
     

حزْبُ البَعْثِ العَرَبي الاشْتِرَاكي
قيادة قطر العراق

 

 

أُمةٌ عرَبِيةٌ وَاحِدَة ذاتُ رِسالَةٍ خَالِدَة
وحدة حرية اشتراكية


مجزرة مسجد مصعب بن عمير التي أرتكبتها الميليشيات العميلة لإيران
لن تمر دون حساب

 

يا أبناء شعبنا الصامد الصابر
مرة أخرى تٌقدِم الميليشيات العميلة للفرس الصفويين بأرتكاب مجزرة شنيعة مروعة أستهدفت أكثر من ثمانين من المصلين في مسجد مصعب بن عمير في منطقة أمام ويس في محافظة ديالى بعد أدائهم لصلاة الجمعة المباركة .... وبذلك فأن هذه الجريمة المروعة مثلت حلقة مستهجنة ومستنكرة ومرفوضة من حلقات الأبادة الجماعية التي ترتكبها الميليشيات العميلة المجرمة بحق أبناء شعبنا وفي أطار تصعيد الفتنة الطائفية والعرقية المقيتة وتسعير الأقتتال الطائفي والعرقي البغيض تنفيذاً لمخطط الحلف الاميركي الصهيوني الفارسي الذي يستهدف تمزيق وتفتيت العراق وتقسيمه في تناغم مقصود مع الدعوات والترويجات المشبوهة ( لأقامة الأقاليم ) الذي استنكرناه ورفضناه رفضاً مُطلقاً في بياننا في العشرين من شهر آب الجاري بل عقدنا العزم على أجهاضه وقبره في مهده كما أكدنا في بياننا المذكور مثلما نعقد العزم والأرادة الصلبة على مجابهة المجازر المروعة التي ترتكبها الميليشيات العميلة للفرس الصفويين بتخطيط وأشراف العملاء الأخساء من القتلة والسفاحين الذين سبق وأن سفحوا دماء الضباط والطيارين وضباط صف جيشنا الباسل إنتقاماً من دورهم المشهود في دحر العدوان الايراني الغاشم في قادسية العرب الثانية كما سفحوا دماء ابناء شعبنا في الحويجة والفلوجة وبهرز والوجيهية وبابل والبصرة وذي قار ...


وتجيء مجزرة مسجد مصعب بن عمير على نحو وحشي شديد الفظاظة وسط تخطيط ومباركة الحكومة العميلة بين صمت القوى السياسية و الطائفية العميلة و المنحرفة من كل صنف ولون وأطروحاتها المتهافتة حول ما تسميه تشكيل اللجان التحقيقية وعقد جلسة طارئة لما يسمى ( مجلس النواب ) والاستنكارات الشكلية والزائفة والتي من شأنها جميعا التغطية على هذه الجريمة المروعة وما سبقها من جرائم بشعة بحق أبناء شعبنا المجاهد وتمريرها ومواصلة الصراع بين العملاء على المناصب الوزارية وأكل السحت الحرام وسرقة اموال شعبنا وثرواته .


يا أبناء شعبنا الأبي المجاهد المقدام
يا أحرار العرب والعالم
واصلوا جهادكم المقدس ضد الحلقات المتواصلة لمخطط الحلف الاميركي الصهيوني الفارسي الصفوي في ممارسة القتل الجماعي الوحشي لأبناء شعبنا ودفعهم للتقاتل فيما بينهم عبر عمليات التجييش والتحشيد الطائفي المتقابل تحت مسميات ( الحشد والتطوع الشعبي ) والدعوات المشبوهة ( لإقامة الاقاليم ) والى ذلك من مسميات مخادعة ومفضوحة سيتصدى لها أبناء شعبنا المكافح الذين سيعززون ويرسخون وحدتهم الوطنية وسيواصلون ثورة التحرير المظفرة التي أسقطت المالكي ومنهج عمالته الفاضحة لإيران والذي راح يرفس رفسة البغل المحتضر بأبادة المزيد من أبناء شعبنا الصابر.


أن دماء شهداء المجازر المروعة وأخيرتها مجرزة مسجد مصعب بن عمير في منطقة أمام ويس في محافظة ديالى ستؤجج مسيرة ثورة التحرير المتصاعدة وستجهز على فلول العملاء الاخساء جميعهم بلا أستثناء .
وستمضي على طريق النصر الأكيد مقتصة من مرتكبي المجازر البشعة المروعة الذين لن تمر جرائمهم دون حساب وستنزل بهم ثورة الشعب الجبارة حسابها العادل العسير .


ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب.
المجد لشهداء مجزرة مسجد مصعب بن عمير وشهداء العراق والامة الأبرار.
الخزي والعار للقتلة الاشرار والعملاء الأذلاء.
ولرسالة أمتنا المجد والخلود


قيادة قطر العراق
في الثالث والعشرين من أب ٢٠١٤م
في الخامس والعشرين من تموز ٢٠١٤ م

 
 

بيان الحزب الصادر في ٢٠ / ٨ / ٢٠١٤ م
 

  بسم الله الرحمن الرحيم  
     

حزْبُ البَعْثِ العَرَبي الاشْتِرَاكي
قيادة قطر العراق

 

 

أُمةٌ عرَبِيةٌ وَاحِدَة ذاتُ رِسالَةٍ خَالِدَة
وحدة حرية اشتراكية


البعث يستنكر بشدة ويرفض رفضاً قاطعاً
الدعوات والترويجات ( المشبوهة ) ( لإقامة الأقاليم )

 

يا أبناء شعبنا المجاهد المُقدام
لقد أستهدف الحلف الاميركي الصهيوني الفارسي الصفوي بأحتلاله العراق في العام 2003 تقسيم وتفتيت العراق وقد كرس المحاصصة العرقية والطائفية المقيتة في الدستور المسخ الذي روج لإنشاء وإقامة ( الاقاليم ) وبمسوح طائفية ومناطقية مشبوهة وبعد ظفر مجاهدي البعث والمقاومة بكسر ظهر الأحتلال وهزيمة المحتلين الأميركان الأوغاد ومن ثم مواصلة الجهاد الملحمي بوجه التواطآت الاميركية الايرانية التي أفضت الى تسليم العراق الى إيران التي استخدمت دميتها حكومة المالكي العميلة لتنفيذ مخطط تقسيم العراق وتفتيته الى دويلات عرقية وطائفية هزيلة متقاتلة وهذا ما روج له مشروع بايدن سيء الصيت .


وبعد سقوط المالكي بفعل تصاعد الثورة الشعبية وتحرير نينوى وصلاح الدين والأنبار وأجزاء كبيرة من التأميم وديالى وشمال بابل ومشارف بغداد وإتقاد ثورة تحريرها ودنو وأقتراب ايامها الحاسمة تصاعدت الدعوات المشبوهة التي تروج لإقامة ( الاقاليم ) من منطلقات طائفية متخلفة وضيعة يجأر بها بعض الذين يحاولون ركوب موجة الأحداث .., وقد طبلت وتطبل لتصريحاتهم المستهجنة بعض الفضائيات ووسائل الأعلام المشبوهة في محاولة بائسة لتعويق مسيرة ثورة التحرير الشاملة أو حرفها عن مسارها الوطني الناصع الموحد للشعب العراقي من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه ... ذلك أن جهاد البعث والمقاومة بفصائلها الوطنية والقومية والأسلامية ليرقى ويرتفع عن الدعوات المشبوهة لأقامة ( الاقاليم ) بل سيتصدى لها بحزم وفاعلية في أطار تصاعد مسيرة ثورة التحرير الظافرة والسائرة دوماً الى أمام.


يا أبناء شعبنا الأبي الصابر المكافح
يا أحرار العرب والعالم أجمع
تأسيساً على ما تقدم كله فأن قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الأشتراكي وأمين سرها الرفيق المجاهد عزة إبراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي والقائد الأعلى للجهاد والتحرير والخلاص الوطني يستنكرون أشد الأستنكار ويرفضون رفضاً قاطعاً الدعوات والترويجات المشبوهة لإقامة ( الاقاليم ) وسيناضلون بلا هوادة لإجهاضها وقبرها في مهدها وسيظل العراق واحداً عزيزاً قوياً مصاناً وسيواصل مجاهدو البعث والمقاومة وثوار الشعب الأصلاء جهادهم المبارك لتعزيز وترصين الوحدة الوطنية التي يتحقق على قاعدتها الصلبة التحرير الشامل والعميق والاستقلال التام والناجز للعراق والمضي قُدماً في مسيرة جهاده الوطني ونضاله القومي والأنساني المعطاء في سوح البذل والسخي والجهاد والفداء لكي تنهض مسيرة البناء الثوري بمهماتها النضالية الوطنية والقومية والأنسانية وحتى الظفر الحاسم والنصر المُبين.


وإن غداً لناظره قريب.
المجد لشهداء العراق والأمة الابرار.
الخزي والعار للعملاء والخونة ودعاة ( الاقاليم ) المشبوهين .
ولرسالة أمتنا المجد والخلود.


قيادة قطر العراق
في العشرين من آب ٢٠١٤م

 
 

بيان الحزب الصادر في ٨ / ٨ / ٢٠١٤ م
 

  بسم الله الرحمن الرحيم  
     

حزْبُ البَعْثِ العَرَبي الاشْتِرَاكي
قيادة قطر العراق

مكتب الثقافة والاعلام

 

أُمةٌ عرَبِيةٌ وَاحِدَة ذاتُ رِسالَةٍ خَالِدَة
وحدة حرية اشتراكية


البعث مع الفصائل الجهادية كلها يواصل ثورة التحرير
ويرفض رفضاً قاطعاً القتال ضد إقليم كردستان


يا أبناء شعبنا الصابر المقدام
لقد مضت ثورتكم الظافرة قُدماً الى امام بتحرير نينوى والانبار وصلاح الدين والتأميم وديالى ومشارف بغداد وها هو السخط الشعبي يتعاظم ليتحول الى ثورة شعبية عارمة تعم العراق من أقصاه الى أقصاه ...


وحزب البعث العربي الاشتراكي بتركيبه التنظيمي والأجتماعي المُوحِد للشعب العراقي والمُصطف مع فصائل الشعب الجهادية الوطنية والقومية والاسلامية يرفض رفضاً قاطعاً القتال ضد إقليم كردستان مهما كانت الذرائع لأنه كان ومنذ الأحتلال البغيض ينتهج سياسة وطنية واضحة وأهم تعبيراتها العملية الناصعة أن اقليم كردستان جَمَدَ العمل بقرار الأجتثاث سيء الصيت والمقاصد ووقف بقوة الى جانب الأنتفاضة الشعبية السلمية في الفلوجة والرمادي والحويجة ونينوى وصلاح الدين وديالى وغيرها ... كما أنه حقق قفزة حضارية نوعية على صعيد التنمية الشاملة والتقدم والتطور الحضاري والأنساني في منطقة كردستان العراق حتى أصبح أقليم كردستان ملجأً آمناً وأميناً لكل احرار العراق الوطنيين ولكل المطلوبين والمطاردين والمهجرين والمشردين بفعل الممارسات الأجرامية للحكومة العميلة .


وتأسيساً على ما تقدم فأن قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الأشتراكي والقيادة العليا للجهاد والتحرير والخلاص الوطني يسجلان آسمى آيات التقدير والعرفان بالجميل لقيادة أقليم كردستان لإيوائها أكثر من مليون عراقي مهجر ومشرد .


وبهذه المناسبة وأزاء تطور معطيات مسيرة ثورة التحرير فأننا ننصح وندعو الفصائل الجهادية كافة أن كان هدفها تحرير العراق وتعمل فعلياً باتجاه تنفيذه التوجه فوراً الى بغداد عاصمة العراق فهي الهدف الستراتيجي الذي عبر تحقيقه وبلوغه يتحرر العراق كله وتنتهي فيه المصائب والكوارث الانسانية التي تعرض لها الشعب العراقي كله بفعل مخططات الحلف الاميركي الصهيوني الفارسي الصفوي.


يا أبناء شعبنا المجاهد الابي
يا أحرار العرب والعالم
إن ثورة التحرير هي ثورة الشعب العراقي كله بعربه وكرده مسلميه ومسيحييه وصابئته وأيزيدييه ولا بد لها من توحيد صفوفها وكلمتها بأتجاه تعزيز الوحدة الوطنية والتوجه لمقاتلة العدو الرئيس حصراً والمتمثل بالمشروع الفارسي الصفوي وحقن دماء أبناء شعبنا وأي محاولة للقتال ضد أيِ من الوان شعبنا وأطيافه الزاهية مرفوضة جملةً وتفصيلاً فلنعضد الأخوة الوطنية العراقية العربية والكردية ومع سائر أطياف الشعب العراقي وأن نثمن الموقف المشرف لأقليم كردستان وتوجهاته الحضارية والوطنية والانسانية ونمضي قُدماً على طريق البناء والتقدم والتطور الحضاري والانساني الشامل.


قيادة قطر العراق
في الثامن من آب ٢٠١٤م

 
 

للاتصال بنا على البريد الكتروني : althora2008@yahoo.com

 
 

تصفح الثورة اون لاين

 
 

نسخة PDF

     
   
 
عــدد أيلول ٢٠١٤
 
 

أرشيف جريدة الثورة

 
عــدد أب ٢٠١٤
عــدد تمـــوز ٢٠١٤
عــدد حزيران ٢٠١٤
عــدد أيــــار ٢٠١٤
عــدد نيســـان ٢٠١٤
عــدد اذار ٢٠١٤
عــدد شبــــــــاط ٢٠١٤
عــدد كانون الثاني ٢٠١٤
عــدد كانون الاول ٢٠١٣
عــدد تشرين الثاني ٢٠١٣
عــدد تشرين الاول ٢٠١٣
عــدد أيلول ٢٠١٣
عــدد أب ٢٠١٣
عدد تمــــوز ٢٠١٣
عدد حــزيــران ٢٠١٣
عدد أيــــــــار ٢٠١٣
عدد نيســــان ٢٠١٣
عدد أذار ٢٠١٣
عدد شبــاط ٢٠١٣
عدد كانون الثاني ٢٠١٣
عدد كانون الاول ٢٠١٢
عدد تشرين الثاني ٢٠١٢
عدد تشرين الاول ٢٠١٢
عدد أيلول ٢٠١٢
عدد أب ٢٠١٢
عدد تمــوز ٢٠١٢
عدد حزيران ٢٠١٢
عدد أيـار ٢٠١٢
عدد نيسان ٢٠١٢
عدد أذار ٢٠١٢
عدد شبــاط ٢٠١٢
عدد كانون الثاني ٢٠١٢
عدد كانون الاول ٢٠١١
عدد تشرين الثاني ٢٠١١
عدد تشرين الاول ٢٠١١
عدد أيلول ٢٠١١
عدد أب ٢٠١١
عدد تمـوز ٢٠١١
عدد حـزيـران ٢٠١١
عدد أيــار ٢٠١١
عدد نيسان ٢٠١١
عدد أذار ٢٠١١
عدد شبــاط ٢٠١١
عدد كانون الثاني ٢٠١١
عدد كانون الاول ٢٠١٠
عدد تشرين الثاني ٢٠١٠
عدد تشرين الاول ٢٠١٠
عدد ايلول ٢٠١٠
عدد اب ٢٠١٠
عدد تمــوز ٢٠١٠
عدد حزيران ٢٠١٠
عدد أيـار ٢٠١٠
عدد نيسان ٢٠١٠
عدد أذار ٢٠١٠
عدد شبـاط ٢٠١٠
عدد كانون الثاني ٢٠١٠
عدد كانون الاول ٢٠٠٩
عدد تشرين الثاني ٢٠٠٩
عدد تشرين الاول ٢٠٠٩
عدد أيلول ٢٠٠٩
عــدد أب ٢٠٠٩
عدد تمــوز ٢٠٠٩
عــدد حزيران ٢٠٠٩
عدد أيـــار ٢٠٠٩
عدد نيسان ٢٠٠٩
عدد اذار ٢٠٠٩
عدد شباط ٢٠٠٩
عدد كانون الثاني ٢٠٠٩
عدد كانون الاول ٢٠٠٨
عدد تشرين الثاني ٢٠٠٨
عدد تشرين الاول ٢٠٠٨
عدد أيلول ٢٠٠٨
عدد أب ٢٠٠٨
ملحق عدد تموز ٢٠٠٨
عدد تموز ٢٠٠٨
عدد حزيران ٢٠٠٨
عـدد مايس ٢٠٠٨
عـدد نيسان ٢٠٠٨